وجدة..المحاميين الشباب ينظمون ندوة علمية حول قانون المسطرة الجنائية

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وجدة..المحاميين الشباب ينظمون ندوة علمية حول قانون المسطرة الجنائية المنشور في الخميس 17 أكتوبر 2024 05:48 مساءً

Advertisements

نظمت جمعية اتحاد المحامين الشباب بوجدة بتاريخ 11 اكتوبر 2024 ندوة علمية وطنية تحت عنوان مشروع قانون المسطرة الجنائية-قراءات متقاطعة- و قد شارك في الندوة اساتذة جامعيين و محامين و مختلف المتدخلين في الشأن القانوني.

و اكد الاستاذ رضا لكميحي المحامي بوجدة ان هذه الندوة تدخل في اطار الانشطة الثقافية التي سطرتها الجمعية و قد تم التطرق لموضوع مشروع قانون المسطرة الجنائية لما تعرفه الساحة المهنية من نقاش عميق بين مختلف الفاعلين في المنظومة القانونية برمتها.

و اعتبر ان الندوة كانت ناجحة بامتيار بالنظر لقيمة الاساتذة المشاركين و الذين اغنوا النقاش بمداخلاتهم القيمة و التي لامست البعد القانون و الحقوقي للمشروع.

و اضاف الاستاذ رضا لكميحي ان مشروع قانون المسطرة الحنائية اتى بالعديد من المستجدات خصوصا فيما يتعلق بضمانات المتهم و ترسيخ قواعد المحاكمة العادلة الا انه مع ذلك تبقى مجموعة من المواد قابلة للمراجعة و التجويد و ذلك من اجل تحقيق عدالة جنائية ناجعة و ارساء دولة الحق و القانون.

أخبار متعلقة :