السعودية تفعلها أخيرا .. شروط جديدة للحصول على الجنسية لم يتوقع المقيمين أن تحدث في التاريخ

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن السعودية تفعلها أخيرا .. شروط جديدة للحصول على الجنسية لم يتوقع المقيمين أن تحدث في التاريخ والان مع التفاصيل

Advertisements

زهرة اسماعيل - الرياض - كيفية الحصول على الجنسية السعودية وما هي أبرز الشروط المطلوبة للحصول عليها؟ تعرف على الشروط الآن.

يسعى العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وضواحيها لمعرفة كيفية الحصول على الجنسية السعودية، سواء لأنفسهم أو لأبنائهم. وقد أوضحت الحكومة السعودية مجموعة من الشروط المهمة التي يجب على كل مقيم يرغب في الحصول على الجنسية السعودية أن يستوفيها. ومن خلال موقع ثقفني الإخباري، سنعرض لكم أبرز هذه الشروط لتتمكنوا بسهولة من الحصول على الجنسية السعودية.

اقراء ايضاً :

يحق للأطفال الحصول على الجنسية السعودية إذا كان أبوهم غير سعودي وكانت أمهم سعودية الأصل. ويحق أيضًا للأبناء الحصول على الجنسية سواء كان أبويهم غير سعوديين، وذلك بشرط أن يكونوا قد بلغوا سن الرشد. والآن سنستعرض معكم الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الجنسية السعودية.

تعرف على أبرز الشروط التي يجب توفرها للمقيم للحصول على الجنسية السعودية. يجب أن يستوفي كل متقدم للحصول على الجنسية السعودية جميع الشروط والنقاط التي أعلنتها الحكومة السعودية. وهذه الشروط هي كالتالي:

يشترط على المتقدم أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية ومدتها عشرة سنوات متتالية حتى يتم بالموافقة على طلب الجنسية. كما يجب أن يكون المتقدم بالغًا سن الرشد، سواء كان شخصًا كبيرًا أو طفلًا بالغًا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتقن المتقدم اللغة العربية بطلاقة، سواء في القراءة أو الكتابة، ويجب أن لا يكون أميًا. ويجب أيضًا أن يكون المتقدم البالغ من أصحاب المهن المطلوبة داخل المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، يجب أن تكون سجلات المتقدم خالية من أي أحكام قضائية سابقة أو حبس في أي نوع من الأعمال غير الصالحة. ويجب أن يقدم المتقدم وثيقة مختومة من جهة عمله تثبت مصدر دخله الشهري.

ويجب أيضًا على المتقدم تقديم جميع الأوراق والمستندات المتعلقة بطلب الجنسية. ويجب أن يقدم طلب الحصول على الجنسية السعودية خلال سنة بعد بلوغ سن الرشد.

أخبار متعلقة :