أخبار اليمن

استعدادات لإقامة مخيم جراحي للأذن والأنف والحنجرة في أبين

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن استعدادات لإقامة مخيم جراحي للأذن والأنف والحنجرة في أبين والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - عقد صباح اليوم اجتماع بين د. صالح قاسم الثرم، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين، والاخ عبدالرحمن القاسمي، مدير مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثة والأخ محمد عمر ردمان، مختص المشاريع. وخلال اللقاء تم مناقشة الترتيبات اللازمة لإقامة مخيم جراحي خاص بعمليات الأذن والأنف والحنجرة في هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار في مديرية خنفر.

وأكد اللقاء أن هذه المبادرات الإنسانية تعتبر خطوة هامة نحو تأمين الخدمات الطبية اللازمة للمرضى المحتاجين في المحافظة. حيث سيقوم المخيم الجراحي بإجراء ما يصل إلى 100 عملية جراحية لتلبية احتياجات المرضى في المحافظة، وتقديم الرعاية الصحية الملائمة لهم.

ومن المتوقع أن تعكس الجهود المشتركة والتعاون الإيجابي بين مكتب الصحة والمنظمات غير الحكومية ثمارها ويحقق المخيم الجراحي نجاحًا كبيرًا في تقديم الخدمات الطبية والعلاج الملائم وتحسين نوعية الحياة للمرضى الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات.

الجدير بالذكر أن إقامة المخيم الجراحي لعمليات الأنف والأذن والحنجرة تأتي كخطوة إيجابية للتصدي للاحتياجات الطبية العاجلة في المحافظة وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة.

وفي السياق ذاته، دعا الدكتور الثرم خلال لقائه بالمسؤولين في مؤسسة استجابة إلى ضرورة إقامة مخيمات لجراحة العظام، وجراحة عامة، وجراحة المسالك البولية، الأمر الذي سيسهم في توفير خدمات جراحية شاملة تلبي احتياجات المرضى وتخفف من معاناتهم.

وأكد الثرم أن إقامة مخيمات جراحية متخصصة لعلاج العظام، والجراحة العامة، وجراحة المسالك البولية يعد خطوة حاسمة نحو تقديم خدمات طبية متخصصة بشكل أفضل، وتلبية الاحتياجات الطبية المستعصية التي يواجهها المرضى. وبذلك يعكس طلب الاجتماع التركيز على تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاج إليها المرضى في اقرب وقت ممكن.

المركز الاعلامي الصحي أبين

Advertisements

قد تقرأ أيضا