أخبار اليمن

إحياء فعالية اليوم العالمي للسياحة في شبوة

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن إحياء فعالية اليوم العالمي للسياحة في شبوة والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - أحيت محافظة شبوة" مساء أمس الجمعة، فعالية الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، في منتجع قنا السياحي بمديرية رضوم، والذي يصادف يوم السابع والعشرين من سبتمبر، تحت شعار "السياحة والسلام"، وذلك برعاية وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني" ومحافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد ابن الوزير".

وفي الحفل" الذي حضره محمد هشام باشراحيل، رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر" ألقى وكيل وزارة الإعلام لقطاع السياحة، الأستاذ جعفر أبو بكر محمد" كلمة نيابة عن الوزير، نقل في مستهلها تحيات وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني" لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ ابن الوزير" وأشار إلى دلالات اختيار محافظة شبوة لاستضافة هذه المناسبة في ظل ما تتمتع به من مقومات سياحية وثقافية فريدة، منوهًا" على أهمية هذه المناسبة في تسليط الضوء على السياحة ودورها الحيوي في تعزيز السلام بين الشعوب ودعم القطاع السياحي وتقوية سبل التواصل بين الثقافات.

وعبر وكيل المحافظة، أحمد صالح الدغاري" عن سعادة أبناء المحافظة باستضافة هذا الحدث، الذي يعد فرصة ذهبية لإبراز المزايا السياحية والثقافية والتاريخية التي تتفرد بها شبوة، مقدماً شكره لإدارة شركة شبوة برايد وإدارة منتجع قنا" ممثلة برجل الأعمال الشيخ أحمد هادي القميشي" على تعاونهم في تنظيم هذا الحفل الذي يعد واحدًا من أهم الوجهات السياحية على مستوى الوطن العربي.

بدوره" نقل وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، لقطاع الأنشطة السياحية والخدمات، حسين محمد السكاب" تحيات وزير الإعلام، مهنئًا العاملين بقطاع السياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، معبراً" عن تقديره لمحافظة شبوة ولجهودها في التنمية السياحية، مشيرًا" إلى الأهمية الكبيرة لإحياء فعالية اليوم العالمي للسياحة.

واستعرض عبيد الحظا، وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة" كلمة نيابة عن الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، حيث تناولت دور السياحة في إحلال السلام وتوفير فرص العمل، وأهمية الاستثمار في هذا القطاع لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا" أن السياحة ليست فقط رافدًا اقتصاديًا، بل هي جسر للتواصل بين الثقافات والشعوب.

كما عبر مدير منتجع قنا السياحي، هشام الحكيمي" عن سعادته لاحتضان منتجع قنا فعاليات اليوم العالمي للسياحة، مؤكدًا" على توحيد كافة الجهود مع الجهات المختصة لإنجاح مختلف الفعاليات السياحية.

وتخللت الفعالية الاحتفالية" فقرات فنية وغنائية متنوعة، حيث قدمت فرقة الرقص بمكتب الثقافة بالمحافظة عروضًا مبهجة من الفلكلور الشعبي، وعرض مكتب السياحة فيلمًا مصورًا لأهم المواقع السياحية الجاذبة، كما عُرض فلم استعرض حضارة شبوة التاريخية من قبل مكتب الإعلام، مما أضاف لمسة ثقافية غنية للفعالية.

وشملت الفعالية أيضًا" معرضًا للصور الفوتوغرافية من فرع الهيئة العامة للآثار، الذي أبرز المعالم الأثرية التي خلفتها حضارات الممالك القديمة، ومعرضًا للتراث الشعبي لمتحف حبان، كما ألقى الشاعر أحمد حسن بن عبدالعزيز قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.

وفي ختام الفعالية" كرمت وزارة الإعلام، محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير* ومدراء مكاتب الإعلام والسياحة بالمحافظة، ومدير شركة شواطئ عدن الشيخ أحمد القميشي، تقديرًا لجهودهم المبذولة في تعزيز مكانة شبوة كوجهة سياحية رائدة.

حضر الفعالية الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة منهم" الدكتور محسن باحاج، نائب رئيس جامعة شبوة، والعميد ركن أحمد علي القميشي، قائد اللواء الثاني بحري، والشيخ لحمر علي لسود، رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، وحسين سالم الرفاعي، مدير عام مكتب الإعلام، والدكتور فيصل البعسي، مدير عام مكتب الثقافة، وجاسم الرويشان، القائم بأعمال مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، وفهد الكويلي، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، وأحمد الهقل، مدير عام مكتب الضرائب، وهادي سعيد الخرماء، مدير عام مديرية رضوم، وخيران الزبيدي، مدير عام فرع هيئة الآثار والمتاحف بالمحافظة، والدكتور محمد السدله، مدير عام هيئة الحفاظ على المدن التاريخية، ومحمد المحضار، مدير متحف حبان.

هذا الحضور" يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه السلطة المحلية والجهات الرسمية بالفعالية وأهمية السياحة في محافظة شبوة .

Advertisements

قد تقرأ أيضا