أخبار اليمن

برنامج تدريبي لتعزيز قدرات العاملين في القطاع السياحي بسقطرى

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن برنامج تدريبي لتعزيز قدرات العاملين في القطاع السياحي بسقطرى والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - بدأ اليوم الأربعاء بمحافظة أرخبيل سقطرى، البرنامج التدريبي لبناء القدرات في مجال السياحة المستدامة، والذي ينفذ بدعم من منظمة اليونسكو للتربية والعلم والثقافة ومركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة بالمحافظة.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خمسة أيام، إلى اكساب 50 مشاركا ومشاركة يمثلون الوكالات والمخيمات والمحميات والفنادق السياحية والجمعيات الحرفية والجهات الحكومية ذات العلاقة، جملة من المعارف النظرية والمهارات العلمية التطبيقية في مجال السياحة المستدامة.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة رائد الجريبي، أهمية هذا البرنامج في تعزيز قدرات العاملين في القطاع السياحي مما يسهم في خلق فرص جديدة تعزز من التنمية المستدامة .. مشيراً إلى ما يتضمنه البرنامج التدريبي في محاوره من بلورة مستقبل قطاع السياحة في الإرخبيل، وكذلك جذب السياح الدوليين وتنويع المزايا الاجتماعية والاقتصادية التي يوفرها قطاع السياحة.

فيما حث مدير عام مكتب وزارة السياحة بالمحافظة مبارك علي عامر، المشاركين على الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي، الذي بدوره يرفع من مهاراتهم وقدراتهم المعلوماتية واكتساب الخبرة الدولية في جانب السياحة المستدامة .. معرباً عن خالص الشكر والإمتنان للجهات الداعمة على تشجيع العاملين في القطاع السياحي في المحافظة من خلال إقامة هكذا برامج تدريبية التي تغذي المواهب وريادة الأعمال.

من جانبه، اوضح مدير وحدة الثقافة لدى المكتب الاقليمي لليونسكو في دول الخليج واليمن رسول سمادوف، ان البرنامج التدريبي يهتم بتطوير العاملين في القطاع السياحي، من خلال رفدهم بمفاهيم السياحة المستدامة للاستفادة من إمكاناتها الفريدة وتحقيق التقدم، باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات في الاقتصاد العالمي.

حضر التدشين، وكيل محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي، ومستشار وزير السياحة لشؤون السياحة بأرخبيل سقطرى عبدالله الحامد، وعدد من المسؤولين .

Advertisements

قد تقرأ أيضا