أخبار اليمن

محافظ شبوة يوجه بطباعة الكتاب الإحصائي

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن محافظ شبوة يوجه بطباعة الكتاب الإحصائي والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - أشاد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، بالدور المحوري الذي يلعبه فرع الجهاز المركزي للإحصاء في المحافظة في توفير البيانات والمعلومات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، والتي تعتبر حجر الأساس لأي عملية تخطيط وتنمية مستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن الوزير بمدير عام فرع الجهاز المركزي للإحصاء، مهدي البورق، ونائبه محمد ديمش، حيث اطلع على سير العمل في فرع الجهاز، واستمع إلى شرح مفصل عن أبرز الإنجازات التي حققها، وأهم الخطط المستقبلية.

وفي خطوة مهمة لتوثيق الواقع الإحصائي للمحافظة، تسلم المحافظ بن الوزير النسخة الأولى من الكتاب الإحصائي "شبوة في أرقام" للعامين 2022 و 2023، ويعتبر هذا الكتاب مرجعاً شاملاً للبيانات الإحصائية في مختلف القطاعات التنموية بالمحافظة، مما يساهم في اتخاذ قرارات مدروسة مبنية على حقائق وأرقام.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة في إعداد هذا الكتاب، مؤكداً على أهميته في دعم عملية التنمية بالمحافظة، ووجه بضرورة طباعة الكتاب على نفقة السلطة المحلية، وتوزيعه على الجهات المعنية والمؤسسات الأكاديمية والباحثين.

من جانبه، نقل مدير عام فرع الجهاز المركزي للإحصاء عن شكر وتقدير الدكتورة صفاء معطي رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، للمحافظ بن الوزير على دعمه المتواصل للعمل الإحصائي في المحافظة، وأكد البورق على أهمية هذه الشراكة في تحقيق التنمية المستدامة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا