أخبار اليمن

لحج.. توجيه بصرف مستحقات موظفي الواجبات الزكوية في المديريات

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن لحج.. توجيه بصرف مستحقات موظفي الواجبات الزكوية في المديريات والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - التقى مدير عام الواجبات الزكوية بمحافظة لحج حسين احمد الجوهري صباح اليوم بمدير عام مديرية تبن هود بغازي وموظفيه وذلك لمناقشة كيفية تعزيز الإيرادات للواجبات الزكوية بالمديرية.

واستمع الى مديرعام المديرية و مدير الواجبات الزكوية بالمديرية صالح طالب المهام والصعوبات والمشاكل التي تعترض سير العمل في التحصيل الإيرادي في المديرية.

وخلال الاجتماع أشار مدير الواجبات الزكويه بالمحافظة حسين الجوهري ان المكتب اعد خطة نزول لكافة مديريات المحافظة بذات المديريات التي تعاني من الإشكالات والصعوبات التي تعرقل عملها الإيرادي،
مشيرا ان نزولهم الميداني للمديريات يهدف الى إيجاد الحلول والإجراءات الكفيلة في تفعيل كافة الاوعية الزكوية من خلال تعاون المدراء والمختصين بفروع مكاتب الواجبات في المديريات.

وقال ان مكتب الواجبات داخل على مرحلة جديدة بعيدة عن الخلافات وتراكم الاعمال التي تضعف تحصيل الإيرادات الذي ينعكس على الصالح العام للمديريات و المحافظة.

ووجه مدير الواجبات الزكوية في المحافظة ضرورة صرف كافة المستحقات المالية لعمال فروع المكاتب في المديريات أولا بأول ورفض الوساطات والتدخل في مهام المختصين وعدم السكوت على أي شخص يتطاول او يهين موظفي الواجبات في مختلف المديريات المحافظة.

وقد خرج الاجتماع بجملة من المخارج اهمها الحصر العاجل لجميع الشركات والمصانع والمؤسسات والمحلات التجارية وكلف المختصين بمواصلة اعمالهم لتحصيل الواجبات الزكوية بموجب القانون ومتابعة القضايا التي لدا النيابة العامة عن المتخلفين وفرض هيبة الدولة، والاستعانة بالامن لإلزام المتهربين عن دفع الزكاة
الى جانب التنسيق بين الإدارة العامة وفروعها في تحصيل الايراد والعمل كفريق واحد في تعزيز الايرادات .

هذا وقد عبر مدير عام الوجبات مدير عام تبن ومدير إدارة الواجبات وأعضاء المكتب التنفيذي على حسن الاستقبال ودفعهم لسير العمل.

رافق مدير عام الواجبات النائب صالح شائف العلوي ومدير الحسابات الزكوية ابوبكر محمد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا