عاجل: بلد سياحي هام يعفي السعوديين من تأشيرة الدخول - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: عاجل: بلد سياحي هام يعفي السعوديين من تأشيرة الدخول - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 23 أغسطس 2024 04:46 مساءً

Advertisements

في خطوة تعزز العلاقات الثنائية وتشجع السياحة المتبادلة، أعلنت جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية عن إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول المسبقة، وذلك اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2024.

يأتي هذا القرار في إطار احتفال البلدين بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، والذي يتزامن مع هذا العام، ويهدف هذا الإعفاء إلى تسهيل حركة التنقل بين البلدين، وتعزيز التواصل بين الشعبين، وتشجيع السياحة والاستثمار.


الفرنسي كيفن ندورام في صفوف الخلود رسميا إليكم التفاصيلديبالا يرفض عرض القادسية والإدارة تحدد بديلا له بعد وضع الشروط واللاعب يوافق عليها

ويعكس القرار عمق العلاقات بين البلدين، والرغبة المشتركة في تطويرها في مختلف المجالات، وتحتل المملكة العربية السعودية مكانة مهمة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية، حيث احتلت المرتبة الثالثة في يونيو 2024، والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة، وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا.

من المتوقع أن يسهم هذا الإعفاء في زيادة عدد السياح السعوديين الذين يزورون سريلانكا، للاستمتاع بجمال طبيعتها الخلابة، وتراثها الثقافي الغني، وتنوعها البيولوجي الفريد، كما سيتيح للمواطنين السعوديين فرصة استكشاف فرص الاستثمار والتجارة في سريلانكا، التي تتمتع بموقع استراتيجي واقتصاد واعد.

ويعتبر هذا الإعفاء خطوة إيجابية من سريلانكا لجذب المزيد من السياح والمستثمرين من مختلف دول العالم، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية واقتصادية رائدة في المنطقة.

أخبار متعلقة :