بسبب بحر العرب!! حدث لم يكن متوقع في الطقس هذا العام.. الزعاق يكشف التفاصيل - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بسبب بحر العرب!! حدث لم يكن متوقع في الطقس هذا العام.. الزعاق يكشف التفاصيل - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 12 أغسطس 2024 11:53 صباحاً

Advertisements

قام الدكتور خالد صالح الزعاق خبير الأرصاد الجوية بالإشارة عبر فقرة تقويم إلى واحدة من الظواهر التي شهدتها المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية هذا العام وهي ما تعتبر مغايرة لما كان يحدث مسبقًا في نفس التوقيت.

أما تلك الظاهرة فهي أن معدل الرطوبة صار أكثر تراجعًا؛ وهنا أوضح الزعاق أن السبب في ذلك هو بحر العرب الذي قام بامتصاص الرطوبة الموجودة في منطقة الخليج وعمل على بخّها في المناطق التهامية مثل الموجودة في جنوب السعودية واليمن.
شركة التعدين العربية (معادن) توفر 20 فرصة عمل جديدة ... تعرف على الفرص وقدم الآنصواعق رعدية تضرب المملكة اليوم!! تنبيهات عاجلة من المركز الوطني للأرصاد بشأن طقس الاثنين..

أيضًا اهتم الزعاق ببيان السبب الذي يعود إليه غزارة الأمطار في المملكة بالأخص في مناطق؛ الباحة، أبها، جازان وعسير وهو ما قام بتوضيحه أنه التباين في درجات الحرارة الذي يقوم بدوره بزيادة حركة الرياح.

إذ أشار إلى أن الرياح تقوم بدفع الرطوبة أما المرتفعات تقوم برفعها إلى الطبقات العليا الباردة من الجو؛ وهذا ما يؤدي إلى أن تتحول إما إلى ضباب أو أمطار.  

أخبار متعلقة :