أهم الأخبار

مفاجأة غير متوقعة عند تناول الرمان .. هذا ما يحدث لجسمك بالضبط

شكرا لاهتمامكم بخبر عن مفاجأة غير متوقعة عند تناول الرمان .. هذا ما يحدث لجسمك بالضبط على موقع الخليج الان عدن - محمد سعد - الرمان من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وذلك لأن مذاقه لذيذ وأيضا يعتبر كنز مخبأ من العناصر الغذائية التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، لذلك من هذا المنطلق أشارت العديد من أخصائي الغدد الصماء وخبراء التغذية إلى أن الرمان يمتلك مجموعة من الخصائص الصحية الفريدة التي تجعله مفيد في علاج العديد من الأمراض، وذلك لأن ثمار وبذور الرمان تتضمن مركبات نشطة بيولوجيا وفقا لما تم نشره في صحيفة Gazzetta الروسية.

فوائد الرمان الصحية

أشار خبراء الصحة العلاجية أن الرمان يمتلك العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والميكروبات وأيضا الأورام السرطانية، لذلك فإنه مفيد في علاج الحالات المختلفة من متلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض الغدد الصماء وأمراض القلب والأوعية الدموية وأيضا أمراض الأورام بمختلف أنواعها، إضافة إلى أنه مفيد في حالات علاج الروماتويد وأيضا أمراض الفم.

إضافة إلى كل ما سبق فإن الرمان يساعد في تحسين صحة الجلد وتعزيز إنتاج خلايا جديدة أكثر حيوية، لذلك ينبغي استهلاك كمية جيدة من الرمان حتى تساهم الألياف الموجودة به في إزالة السموم من الجسم وتحسين الهضم وبالتالي يساعد ذلك على وقاية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض التي يكون الإنسان في غنى عنها.

أهمية بذور الرمان

وفقا لما تم نشره على لسان العديد من مستشاري التغذية فإن بذور الرمان تحتوي على ألياف غذائية بقيمة عالية، مما تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي كما أن لها دور حيوي في الجسم، حيث تساعد هذه الألياف على وقاية المعدة من الإصابة بالسرطان وأيضا تساهم بشكل كبير في إزالة السموم وطردها خارج الجسم إضافة إلى أنها تحسن من عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

ذلك لما يمتلكه الرمان من خصائص مضادة للأكسدة والميكروبات وأيضا يفيد في حالات مرضية كثيرة، حيث ينصح الأطباء بتناوله لكل من يعاني من أمراض القلب أو أمراض الفم بالإضافة إلى أن خبراء العناية بالبشرة ينصحون بتناول بذور الرمان، وذلك لأنها تساعد على تحسين صحة الجلد ووقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وأيضا يمنح الجلد خلايا متجددة ونشطة على الدواء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا