الارشيف / أهم الأخبار

صواعق رعدية تضرب المملكة اليوم!! تنبيهات عاجلة من المركز الوطني للأرصاد بشأن طقس الاثنين.. - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: صواعق رعدية تضرب المملكة اليوم!! تنبيهات عاجلة من المركز الوطني للأرصاد بشأن طقس الاثنين.. - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 12 أغسطس 2024 09:43 صباحاً

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم الاثنين الثاني عشر من أغسطس الجاري وذلك من خلال التقرير اليومي الصادر صباح اليوم من خلال نظام الإنذار المبكر بإصدار عدة تنبيهات هامة للسكان من المواطنين والمقيمين والزوار.

حيث يتوقع المركز أن تزيد احتمالات هطول الأمطار الرعدية اليوم من متوسطة إلى غزيرة وتصل إلى شديدة الغزارة خلال ساعات السرعة وذلك مع هبوب رياح شديدة السرعة وصواعق رعدية خلال ساعات متفرقة من اليوم الاثنين.
انتهز الفرصة | الإعلان عن وظائف شاغرة في مجمع الملك سلمان للحديث النبوي الشريفشكرًا على الدعم والتشجيع.. التعليق الأول من "المنجم" بعد العضوية الذهبية

وتشمل هذه الحالة الجوية مناطق نجران والمدينة المنورة والباحة وعسير ومكة المكرمة وجازان وتبوك والمنطقة الشرقية، وتنتهي الحالة الجوية خلال ساعات متأخرة من مساء اليوم.

في حين تستمر المنطقة الشرقية في التأثر بموجة حارة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 مئوية. وتشمل الحالة الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الخامسة من مساء الاثنين.

أما بشأن الرياح السطحية فيتوقع المركز أن تكون سرعتها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا