الارشيف / أهم الأخبار

الجمعية الفلكية بجدة | عواصف جيومغناطيسية قوية تساهم في إضاءة سماء السعودية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الجمعية الفلكية بجدة | عواصف جيومغناطيسية قوية تساهم في إضاءة سماء السعودية - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 4 أغسطس 2024 03:43 صباحاً

أعلنت الجمعية الفلكية في جدة عن ظهور إضاءة في سماء المملكة العربية السعودية وذلك وقالت الجمعية في البيان: "إن البقع الشمسية الظاهرة في وسط الشمس قد أطلقت سلسلة من التوهجات متوسطة القوة، مما أدى إلى انبعاثات إكليلية متعددة".

وأضاف وقال: "ومن المتوقع أن تتسبب هذه الانبعاثات في حدوث عواصف جيومغناطيسية قوية من الدرجة الثالثة (G3) عند وصولها إلى المجال المغناطيسي للأرض في 30 أو 31 يوليو 2024، حيث سيكون من الممكن رؤية الشفق القطبي عند خطوط العرض الوسطى".
ما بين إيديرسون وديوجو كوستا | العميد يقترب من حسم صفقة حارس المرمى بسرية تامة والتفاصيل..النوفل يكشف ويوضح | الحربي قرر الانضمام إلى النصر السعودي والشباب يقربه من الهلال!!

وأشارت إلى حدث فلكي آخر قالت الجمعية الفلكية: "ستصل زخة شهب دلتا الدلويات إلى ذروتها قبل شروق الشمس صباح يوم الثلاثاء 30 يوليو في سماء السعودية، يُتوقع أن تكون الشهب في أفضل حالاتها ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً بمعدل حوالي شهاب واحد في الساعة، ويمكن رؤيتها بوضوح باتجاه الأفق الجنوبي".

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا