“بريسايت داتا هب” منصة جديدة لتعزيز استفادة الشركات من البيانات في الإمارات - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “بريسايت داتا هب” منصة جديدة لتعزيز استفادة الشركات من البيانات في الإمارات - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:16 مساءً

Advertisements

أعلنت شركة بريسايت اليوم، التابعة لمجموعة (جي 42) الإماراتية، إطلاق منصة (بريسايت داتا هب) Presight Datahub، وهي منصة متخصصة في إدارة البيانات وتحليلها، تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات من الاستفادة القصوى من بياناتها وتحويلها إلى ثروة حقيقية، وذلك من خلال تطوير منتجات وخدمات مبتكرة وتعزيز مكانتها في السوق.

وقد جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، المُقام حاليًا في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر فعالياته حتى يوم 18 من أكتوبر الجاري.

الأولى من نوعها في دولة الإمارات:

تُعدّ منصة  (بريسايت داتا هب)، هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ توفر حلولًا مبتكرة لتنظيم وتبادل البيانات بشكل آمن وفعال، مما يُمكن المؤسسات، في كل من القطاعين العام والخاص، من الاستفادة من بياناتها واستثمارها في تسريع النموّ.

وتُستضاف منصة (بريسايت داتا هب) السحابية في دولة الإمارات، عبر سحابة (مايكروسوف أزور) Microsoft Azure، لضمان سيادة البيانات وأمنها، مع تمكين المرونة اللازمة لمواءمة احتياجات المؤسسات المختلفة، وإتاحة قدرات التخصيص الشاملة للسوق أمام الشركات بما يتلاءم مع متطلباتها المحددة. وتعتمد المنصة على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتسهيل عملية تحليل البيانات واستخراج رؤى قيمة منها.

وقال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “تمثل منصة (بريسايت داتا هب)، خطوة متقدمة في مجال نشر البيانات، وتمكين فهمها وتحليلها واستخراج القيمة منها، بسهولة وسرعة، بما ينسجم مع إدراك (بريسايت) لدور الذكاء الاصطناعي التطبيقي، في إطلاق القدرات الحقيقية للذكاء الاصطناعي، والكشف عن رؤى قابلة للتنفيذ تحدث التأثير في العالم الحقيقي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بريسايت، أن المنصة توفر للشركات القدرة على بناء منتجات وخدمات جديدة تعتمد على البيانات، مما يساهم في تعزيز تنافسيتها ونمو أعمالها.

المزايا الرئيسية لمنصة (داتا هب):

  • تحليل البيانات المتقدم: تستخدم المنصة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستخراج رؤى قيمة من البيانات.
  • الأمان والمرونة: بفضل بنيتها السحابية القائمة على منصة مايكروسوفت Azure، تضمن المنصة أعلى مستويات الأمان والمرونة لتلبية احتياجات مختلف الشركات.
  • تخصيص كامل: إمكانية تخصيص المنصة لتلبية الاحتياجات المحددة لكل شركة.
  • التكامل مع الأنظمة الأخرى: القدرة على التكامل مع الأنظمة الحالية للشركة.

باختصار، توفر منصة “داتا هب” حلولًا شاملة لإدارة البيانات وتحليلها، مما يمكّن الشركات من تحقيق أهدافها الإستراتيجية والنمو في السوق الرقمي المتسارع.

تم

تابعنا

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة