إطلاق برنامج “مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” في الإمارات - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: إطلاق برنامج “مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” في الإمارات - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:16 صباحاً

Advertisements

أعلنت شركة (بريسايت) Presight، التابعة لمجموعة (جي 42) الإماراتية، خلال مشاركتها في معرض (إكسباند نورث ستار 2024)، إطلاق برنامج (مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر برنامج المسرّع الفريد من نوعه في دولة الإمارات لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة ما تحتاج إليه من خبرات، وموارد تكنولوجية، وفرص للتواصل مع شركات مختارة بعناية.

ويستفيد البرنامج من البنية التحتية لشركة بريسايت، ومنظومة مجموعة (جي 42) للوصول إلى شبكة واسعة تشمل مؤسسات العملاء والشركاء.

برنامج متكامل لدعم الشركات الناشئة:

يركز (مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة)، على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى، ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة فيها، التي قامت بتطوير نماذجها الأولية، وهي مستعدة لاختبار السوق، وتوسيع نطاقها في مجال المبيعات.

وبعد عملية الانتقاء، ستنضم الشركات المختارة إلى برنامج المسرّع الذي يمتد لمدة 3 أشهر، ويوفر دعماً عالمياً للبنية التحتية، بما يشمل: الحوسبة العالية الأداء، وتمكين الوصول إلى الخدمات السحابية، وأمان البيانات الرائد على مستوى القطاع، وتعرّف النماذج اللغوية الكبيرة الأساسية، والمحوّل التوليدي سابق التدريب (GPT) والخوارزميات.

ويتيح المسرّع إمكانية الوصول والتوجيه في قطاع الذكاء الاصطناعي، مع دعم مركزي، وإمكانية التفاعل مع الشركات الناشئة الأخرى عبر منظومة (جي 42)، مما يساعد في التخطيط لطرح المنتجات في السوق، والتوسع، وتدريب المؤسسّين والتكامل مع خط إنتاج (بريسايت)، مما يؤدي بدوره إلى توليد فرص بيع وتواصل وترويج متبادلة ومتميزة.

وستتخرّج الشركات الناشئة بعد انتهاء برنامج المسرّع شركات ناشئة متكاملة، مزوّدة بمنتجات تعمل بكامل طاقتها وفهم عميق لملاءمتها للسوق وستعمل على تحقيق القيمة لعملائها بشكل فعال، وتصميم نموذج أعمال مستدام، يضمن لها تحقيق النجاح على المدى الطويل.

وقال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “يعتمد نجاح اقتصاد التكنولوجيا العالمي يعتمد على بناء منظومة للشركات المزدهرة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات لإتاحة نماذج أعمال جديدة”.

وأوضح أن (مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة) سيعمل على تحديد الشركات الواعدة من مختلف الأسواق الدولية وتمكينها من الخبرة والتوجيه وإشراك العملاء وتوفير المعرفة الفنية اللازمة لتعزيز نموها.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بريسايت: “يمثل هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو بناء مستقبل رقمي مزدهر. فمن خلال تمكين الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، نساهم في تسريع وتيرة الابتكار وتحقيق قفزات نوعية في مختلف القطاعات”.

ويُعدّ برنامج المسرّع الذي أطلقته بريسايت خطوة مهمة في دعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة. من خلال توفير الموارد والخبرات اللازمة، يساهم البرنامج في تسريع نمو هذه الشركات وتعزيز مكانتها في السوق.

 ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

تم

أخبار متعلقة :