تكنولوجيا

OpenAI تستعد لإطلاق نموذج ذكاء اصطناعي أقوى بـ 100 مرة من GPT-4 - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: OpenAI تستعد لإطلاق نموذج ذكاء اصطناعي أقوى بـ 100 مرة من GPT-4 - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 25 أكتوبر 2024 07:16 صباحاً

تستعد شركة OpenAI، أشهر الشركات الناشطة في مجال الذكاء الاصطناعي، لإطلاق نموذجها المتطور الجديد، الذي يحمل داخليًا الاسم الرمزي “Orion”، بحلول شهر ديسمبر المقبل، وفقًا لما كشفه موقع ذا فيرج التقني في تقرير أخير.

وخلافًا للإصدارات السابقة من نماذج OpenAI، مثل GPT-4o و o1، لن تطرح الشركة “Orion” في البداية على نطاق واسع عبر ChatGPT. وبدلًا من ذلك، تخطط OpenAI لمنح الشركات التي تتعاون معها وصولًا أوليًا إلى النموذج الجديد، حتى تتمكن تلك الشركات من بناء منتجاتها ومزاياها الخاصة اعتمادًا عليه، طبقًا لما ذكره الموقع نقلًا عن مصدر مُطلع.

وأشار مصدر آخر إلى أن مهندسي مايكروسوفت يستعدون لاستضافة نموذج “Orion” على منصة Azure، وهي منصة الحوسبة السحابية الشاملة في مايكروسوفت، بحلول شهر نوفمبر القادم.

وزعم التقرير أن نموذج “Orion” يُنظر إليه داخل OpenAI على أنه الإصدار التالي لنموذج GPT-4 الشهير، لكن لم يتضح بعدُ إذا كانت الشركة ستطلق عليه اسم “GPT-5” عند إعلانه.

ورفضت OpenAI ومايكروسوفت التعليق على هذا الخبر، في حين صرّح متحدث رسمي للشركة لموقع “تك كرانش” أن هذا التقرير “غير دقيق” دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

ويُقال إن نموذج “Orion” المنتظر قد يكون أقوى بما يصل إلى 100 مرة من نموذج GPT-4 الحالي، وذلك وفقًا لتصريحات أحد مسؤولي OpenAI حديثًا.

وزعم التقرير أن الباحثين في OpenAI قد احتفلوا بإكمال تدريب النموذج الجديد خلال حدث غير رسمي في الشركة.

ويُعد النموذج الجديد منفصلًا عن نموذج التفكير والاستدلال o1 الذي أصدرته الشركة في سبتمبر الماضي. وتهدف OpenAI على المدى الطويل إلى إدماج نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة (LLMs) لتطوير نموذج أكثر قوة، قد يُطلق عليه في النهاية “الذكاء العام الاصطناعي AGI”، بقدرات تحاكي الذكاء البشري، وتتفوق عليه.

ويأتي إطلاق هذا النموذج المزعوم في وقتٍ حساس لشركة OpenAI، إذ انتهت الشركة من جولة تمويل تاريخية بقيمة قدرها 6.6 مليارات دولار، مما يتطلب منها إعادة هيكلة نفسها ككيان يهدف إلى الربح، وتلبية توقعات المستثمرين بشأن قدرتها على إطلاق نماذج متقدمة باستمرار لتحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تم

Advertisements

قد تقرأ أيضا