تكنولوجيا

“مالية عجمان” تكشف عن “نظام التخطيط الذكي” لتحسين إدارة الموازنات الحكومية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “مالية عجمان” تكشف عن “نظام التخطيط الذكي” لتحسين إدارة الموازنات الحكومية - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:23 صباحاً

كشفت دائرة المالية في حكومة عجمان، عن نظام التخطيط المالي الذكي في نسخته السحابية الذي طوّر بالتعاون مع شركة “أوراكل” المتخصصة في الحلول التقنية القائمة على السحابة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024.

وقالت سحر الطنيجي، مدير قسم التطبيقات المالية في دائرة المالية في حكومة عجمان: “إن النظام يهدف إلى تحسين كفاءة وفاعلية إدارة الموازنات الحكومية في إمارة عجمان، بدءًا من مرحلة التخطيط الإستراتيجي وصولًا إلى التنفيذ، مع إتاحة المتابعة الدقيقة لأداء الموازنة على مستوى الحكومة”.

وأضافت أن النظام يستخدم منصة أوراكل لإدارة الأداء المؤسسي القائمة على السحابة “EPM Cloud”، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الحالية والتاريخية المتاحة، مثل: المؤشرات الاقتصادية الكلية والجزئية، كالناتج المحلي الإجمالي والتعداد السكاني وغيرها؛ لإنتاج توقُّعات مالية تُمكّن الجهات الحكومية من التنبؤ بالإيرادات والنفقات لمدة طويلة تصل إلى عشر سنوات مقبلة.

وأوضحت أن نظام إدارة أداء المؤسسات “EPM” يحتوي على مؤشرات أداء لحظية تُساعد متخذي القرار ومديري الدوائر في متابعة تنفيذ الموازنات واكتشاف أي انحرافات حالية أو متوقعة في المستقبل القريب، مشيرة إلى أنه من خلال هذه المؤشرات، يمكن اتخاذ تدابير استباقية لتجنب أي عجز مالي محتمل، ما يُمكّن الجهة الحكومية من ترتيب أولوياتها خلال السنة المالية.

وأضافت الطنيجي أن النسخة السحابية من نظام التخطيط المالي الذكي من المشاريع التي أطلقت ضمن مشاركة الدائرة في فعاليات معرض جيتكس 2024، والتي تأتي في إطار التزامها بتطوير منظومة العمل المالي الحكومي ودعم مسيرة التحوّل الرقمي في الإمارة، بما يساهم في رفع جودة الحياة في عجمان وتعزيز تنافسيتها.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

تم

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

Advertisements