تكنولوجيا

دبي الرقمية تعزز دور الشباب في قيادة مسيرة التحول الرقمي - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: دبي الرقمية تعزز دور الشباب في قيادة مسيرة التحول الرقمي - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:20 مساءً

أعلنت دبي الرقمية تشكيل مجلس شباب يضم عددًا من كوادرها الشابة، ويعمل وفق منهجية واضحة، وذلك من منصتها ضمن جناح حكومة دبي المشارك في معرض جيتكس جلوبال 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

جاء ذلك بناءً على قرار إداري أصدره المدير العام لهيئة دبي الرقمية سعادة حمد عبيد المنصوري بشأن تشكيل مجلس شباب دبي الرقمية ليمثل مُختلف مؤسسات الهيئة.

وأشار سعادة طارق يوسف الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المؤسسي في دبي الرقمية، أن تلك الخطوة تعكس اهتمام الهيئة بتمكين الشباب وتعزيز دورهم في قيادة مسيرة التحول الرقمي انسجامًا مع توجيهات القيادة الرشيدة، مضيفًا أن معرض جيتكس يمثل نافذة للمستقبل الذي سيقوده الشباب.

وأشار سعادته إلى أن هذا المجلس يأتي ترجمة مؤسسية للتوجهات الحكومية الداعمة للشباب وطاقاتهم، وسيساهم المجلس في تعزيز مساهمات الشباب في المشاريع المبتكرة، وتهيئة صفوف قيادية للمستقبل وتجهيزها لتولي المسؤوليات القادمة في عصر يقوم على سرعة التحولات والابتكار والمرونة والتفكير المستقبلي.

من جانبه، أعرب حسن سبت رئيس مجلس دبي للشباب عن فخره بتشكيل “مجلس شباب دبي الرقمية”، مؤكدًا أهمية دور الشباب في تحقيق رؤية دبي المستقبلية، ورسم مستقبل التحول الرقمي في دبي بما يحقق طموحات الإمارة والقيادة الرشيدة.

وأعربت ريم عمر الفلاسي، رئيسة مجلس شباب دبي الرقمية، عن فخرها لتحمل مسؤولية المساهمة في صنع مستقبل دبي من خلال المجلس.

ويهدف المجلس إلى تعزيز دور الشباب في الابتكار وطرح الأفكار والبرامج المؤسسية في مختلف الجوانب المهنية والاجتماعية والوطنية التي تحقق طموحهم. كما تتضمن تشجيع الشباب على اقتراح التطورات المحتملة للخدمات المقدمة من دبي الرقمية بما يشمل التدريب وتعزيز بيئة العمل، وذلك لإنشاء بيئة عمل متجددة قائمة على الفكر الخلاق.

وتزامنًا مع الإعلان عن تأسيس المجلس، نظمت دبي الرقمية بالتعاون مع مجلس دبي للشباب جلسة حوارية على منصتها في جيتكس جلوبال 2024 بعنوان “دور الشباب في التحول الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي” وتناولت الجلسة 4 محاور، هي: وظائف المستقبل وكيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على وظائف الشباب، والاستعداد لهذه التغيرات، ومحور بناء ورفع الكفاءات، أما المحور الثالث فكان عن أهمية البيانات ودورها في دعم الابتكار والتحول الرقمي، بالإضافة إلى الحديث عن مخاطر الذكاء الاصطناعي.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

تم

Advertisements

قد تقرأ أيضا