تكنولوجيا

شرطة دبي تطلق نظام “أمن المساكن الذكي” في جيتكس جلوبال - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: شرطة دبي تطلق نظام “أمن المساكن الذكي” في جيتكس جلوبال - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 06:13 صباحاً

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع شركة “إي آند الإمارات” نظام “أمن المساكن الذكي” بهدف تعزيز الأمن والسلامة العامة في الإمارة.

ويعتمد هذا النظام على تقنيات إنترنت الأشياء المتقدمة، ويهدف إلى رصد الحركات غير الاعتيادية في المنازل بنحو فوري؛ مما يساهم في دعم رؤية دبي لتصبح المدينة الأكثر أمانًا في العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 بحضور معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومسعود محمد شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة “ إي آند الإمارات”.

وأكد المري أن هذه الشراكة مع “إي آند الإمارات” تُمثل خطوة إستراتيجية نحو تطوير منظومة الأمن في المدينة، مشيرًا إلى أن النظام يعتمد على أحدث التقنيات لتعزيز الوقاية من الجرائم وتحقيق أعلى مستويات الأمان.

من جانبه قال مسعود محمد شريف محمود، إن هذا التعاون يعكس التزام الشركة بتوظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمعات، مشيرًا إلى أن هذا النظام يُعدّ الأول من نوعه في الدولة، ويربط بين مستشعرات المنازل وإنترنت الأشياء مع استجابة فورية من الشرطة.

يحتوي نظام “أمن المساكن الذكي“ على مستشعرات متقدمة تُركب على الأبواب والنوافذ لرصد الحركات غير الاعتيادية، وتُراقب هذه الأجهزة على مدار الساعة من خلال مراكز الأمن التابعة لشركة “إي آند الإمارات”، مع إمكانية ربطها بغرف العمليات التابعة لشرطة دبي؛ لضمان الاستجابة الفورية، ويمكن للعملاء إدارة النظام عبر تطبيق محمول يُرسل التنبيهات عند رصد أي حركة غير اعتيادية.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

تم

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

Advertisements