تكنولوجيا

“دبي الرقمية” و”مايكروسوفت” تتعاونان لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “دبي الرقمية” و”مايكروسوفت” تتعاونان لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:13 صباحاً

أعلنت هيئة دبي الرقمية، خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة مايكروسوفت، تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في الإمارة من خلال بناء قدرات وطنية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وقد وقّع الاتفاقية كل من حمد عبيد المنصوري، المدير العام لهيئة دبي الرقمية، ونعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت في الإمارات.

وتنص الاتفاقية، على إطلاق مايكروسوفت لمبادرة شاملة تهدف لتنمية المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، بغرض دعم جهود دبي الرقمية في هذا المجال الذي يشكل ملامح المرحلة الراهنة من التحول الرقمي.

رقمنة الحياة في دبي:

ستقوم مايكروسوفت بدعم رؤية دبي الرقمية نحو رقمنة الحياة في دبي، عبر تأهيل الموظفين الإداريين في مجال الذكاء الاصطناعي، وكذلك الأمر بالنسبة للمديرين التنفيذيين للذكاء الاصطناعي الذين يشرفون على تطوير إستراتيجيات الذكاء الاصطناعي في حكومة دبي.

وتعليقًا على ذلك قال حمد عبيد المنصوري، المدير العام لهيئة دبي الرقمية: “يأتي التعاون مع مايكروسوفت الإمارات في إطار النهج القائم على بناء الشراكات العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة، كما يعكس الثقة المتبادلة مع الشركاء للعمل معًا في ضوء المتغيرات العالمية المتسارعة ولا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وأكد نعيم يزبك المدير العام لشركة مايكروسوفت في  الإمارات، أن الذكاء الاصطناعي يُعدّ محورًا رئيسيًا في رؤية مدينة دبي ذكية، لذلك يجب تمكين موظفي الحكومة بالتقنيات والمعرفة اللازمة التي تتماشى مع أهداف دبي، لافتًا إلى التعاون مع دبي الرقمية لتعزيز المهارات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي، يعكس الالتزام الراسخ بدعم الموظفين الحكوميين وتمكينهم من قيادة مسيرة التحول الرقمي.

وتنص الاتفاقية على تأهيل وتدريب المطورين على مسارات الذكاء الاصطناعي، وتوفير محتوى مناسب لتوعية القطاع الأوسع من السكان وتزويدهم بالمفاهيم والمبادئ الأساسية للذكاء الاصطناعي، بما يدعم جهود دبي الرقمية في معالجة فجوات المهارات وإعداد الأفراد والباحثين عن عمل للفرص المستقبلية.

أهمية الشراكة:

  • دعم رؤية دبي الرقمية: تساهم هذه الشراكة في تحقيق رؤية دبي الرقمية الرامية إلى بناء مدينة ذكية ومستدامة.
  • بناء اقتصاد معرفي: تساهم في بناء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار والمعرفة.
  • تلبية احتياجات سوق العمل: تساعد في سد الفجوة في سوق العمل وتوفير الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • تعزيز مكانة دبي: تعزز مكانة دبي كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

تم

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

Advertisements