تكنولوجيا

ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ميتا تعتزم إطلاق مساعدها الذكي Meta AI باللغة العربية في الشرق الأوسط - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 10 أكتوبر 2024 05:19 صباحاً

أعلنت شركة ميتا أنها تعتزم طرح روبوت الدردشة الذكي الخاص بها “Meta AI” في عدد من دول الشرق الأوسط مع دعم اللغة العربية.

ووفقًا لما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي، فإنها تنوي إتاحة المساعد الذكي”Meta AI” ابتداءً من اليوم في 6 دول مختلفة حول العالم، وهي البرازيل والمملكة المتحدة والفلبين وبوليفيا وغواتيمالا وباراغواي.

وبعد ذلك، ستوّسع الشركة نطاق توفر مساعدها الذكي تدريجيًا ليشمل نحو 43 دولة، ومنها الجزائر ومصر وإندونيسيا والعراق والأردن وليبيا والمغرب والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن. ومع ذلك، لم تحدد الشركة موعدًا محددًا للإطلاق، ومن المنتظر أن يكون ذلك بحلول نهاية العام الجاري.

وسيدعم المساعد الذكي “Meta AI” أكثر من 12 لغة بحلول نهاية هذا التوسع، ومنها اللغة العربية. وسيكون متاحًا للمستخدمين في هذه الدول عبر منصات فيسبوك وواتساب وماسنجر، بالإضافة إلى موقع Meta.ai.

ومن شأن دعم اللغة العربية في مساعد ميتا للذكاء الاصطناعي أن يشجع ملايين المستخدمين في الشرق الأوسط على استخدامه على حساب المنافسين، مثل ChatGPT و Gemini و Copilot، علمًا بأن هذه الروبوتات تدعم اللغة العربية.

ويتيح مساعد ميتا الذكي Meta AI العديد من المزايا مثل توليد النصوص والصور والرد على الاستفسارات وتقديم الإجابات عبر منصات الشركة المختلفة استنادًا إلى نماذجها الخاصة.

وتواصل ميتا تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بسرعة لمجاراة منافسيها مثل مايكروسوفت وجوجل اللتين تعملان على تطوير تقنيات مماثلة بوتيرة سريعة.

تم

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

Advertisements