تكنولوجيا

كيفية استخدام أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون  - موقع الخليج الان

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: كيفية استخدام أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون  - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:19 مساءً

يقدم نظام Apple Intelligence من آبل العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون. ومع أن هذه المزايا لم تصل عبر تحديث iOS 18، فإن تحديث iOS 18.1 سيجلب قريبًا العديد منها لمستخدمي iPhone 15 Pro والإصدارات الحديثة. ويقدم هذا النظام أدوات الكتابة الجديدة (Writing Tools) المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تساعدك في تحسين النصوص، وتلخيص محاضرة كاملة في ثوانٍ، والحصول على نسخة قصيرة من سلسلة محادثات جماعية طويلة.

تتوفر أدوات الكتابة في الإصدار التجريبي من تحديث iOS 18.1، فإذا كنت تستخدم هذا الإصدار في الوقت الحالي، فيمكنك الاستفادة من أدوات الكتابة الآن قبل إطلاق الإصدار النهائي من هذا التحديث.

وفي هذا المقال، سنوضح كيفية استخدام أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون المتوافقة مع مزايا Apple Intelligence.

كيفية استخدام أدوات الكتابة في هواتف آيفون:

للبدء باستخدام أدوات الكتابة، تحتاج إلى واحد من هواتف iPhone 15 Pro أو من هواتف iPhone 16 يعمل بنظام iOS 18.1 المتوفر حاليًا بالإصدار التجريبي، ثم عليك تفعيل مزايا Apple Intelligence في جهازك، وتنبغي معرفة أن هذه المزايا لا تدعم سوى اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي. 

كيفية استخدام أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون 

بعد التحقق من كل المتطلبات التي ذكرناها سابقًا، يمكنك استخدام أدوات الكتابة باتباع الخطوات التالية:

1- حدد نصًا في هاتفك في أي تطبيق، ويمكن أن يكون النص كتبته في تطبيق الملاحظات، أو مسودة رسالة ترغب في إرسالها عبر البريد الإلكتروني، أو مقال تقرأه عبر الإنترنت.

2- انقر فوق  زر (أدوات الكتابة) Writing Tools.

3- ستجد أنواعًا مختلفة من الأدوات التي ستساعدك في تحسين كتاباتك بعدة طرق، وتشمل:

  1. التدقيق اللغوي (Proofread): يمكن لأداة التدقيق اللغوي المدعومة بالذكاء الاصطناعي تصحيح القواعد اللغوية في النص.
  2. إعادة الكتابة (Rewrite): يمكن استخدام هذه الأداة لإعادة كتابة شيء كتبته بثلاث طرق مختلفة:
  • ودية (Friendly): تجعل طريقة كتابة النص ودية وغير رسمية.
  • احترافية (Professional): تجعل طريقة الكتابة احترافية ومناسبة للتعاملات الرسمية.
  • موجزة (Concise): تجعل النصوص موجزة وأسهل للقراءة.

وإذا كنت ترغب في استخدام أدوات الكتابة لتلخيص الرسائل والمقالات، فيمكنك تحديد النص الذي تريد تلخيصه، ثم النقر فوق زر (Writing Tools)، ثم اختر واحدة من الأدوات التالية للحصول على ملخص للنص يتضمن أهم المعلومات المضمنة في النص:

  • ملخص (Summary).
  • نقاط رئيسية (Key Points).
  • جدول (Table).
  • قائمة (List).

تم

تابعنا

Google News

Advertisements