تكنولوجيا

مزايا Apple Intelligence القادمة إلى هواتف آيفون في iOS 18.1 - موقع الخليج الان

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مزايا Apple Intelligence القادمة إلى هواتف آيفون في iOS 18.1 - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:16 مساءً

ستصدر آبل قريبًا تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل أجهزتها، وهي: iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و macOS Sequoia 15.1، وستجلب هذه التحديثات المجموعة الأولى من مزايا Apple Intelligence لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك المتوافقة.

لن تصل جميع مزايا الذكاء الاصطناعي (Apple Intelligence) إلى هواتف آيفون في تحديث iOS 18.1 وسيُضاف المزيد من هذه المزايا إلى تحديثات iOS 18.2 و iOS 18.3 و iOS 18.4 المستقبلية.

وفي الوقت الحالي يتوفر الإصدار التجريبي من تحديث iOS 18.1 وسيصل الإصدار النهائي في وقت لاحق من هذا الشهر. وسنذكر فيما يلي جميع مزايا الذكاء الاصطناعي التي ستصل إلى هواتف آيفون عبر هذا التحديث:

1- أدوات الكتابة:

مزايا Apple Intelligence القادمة إلى هواتف آيفون في iOS 18.1

تتضمن أدوات الكتابة (Writing Tools) أداة التدقيق اللغوي (Proofread) التي يمكنها فحص النصوص بحثًا عن الأخطاء الإملائية والنحوية، وتقديم اقتراحات للتحسين. وتساعد أداة إعادة الكتابة Rewrite في تغيير سياق النص دون التأثير في المحتوى.

تتضمن أدوات الكتابة الأخرى، أداة التلخيص التي تسمح لك بتحديد نص والحصول على ملخص له باستخدام الذكاء الاصطناعي. ويمكنك اختيار إنشاء فقرة موجزة من النص أو عرض النقاط الرئيسية فقط أو كتابة قائمة أو إنشاء جدول من النص المحدد.

ستتمكن من استخدام أدوات الكتابة في أي تطبيق تستخدمه للكتابة، مثل: تطبيق الرسائل، وتطبيق البريد، وتطبيق الملاحظات، وغير ذلك.

2- المساعد الصوتي سيري المُحدّث:

  • سيظهر توهج جديد حول حافات الشاشة عند تنشيط سيري وينطبق ذلك على هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك، ويتحرك التوهج استجابةً لصوتك حتى تتمكن من معرفة متى يستمع إليك سيري.
  • يؤدي النقر المزدوج في الجهة السفلية من الشاشة إلى ظهور واجهة الكتابة (Type to Siri) حتى تتمكن من كتابة الطلبات بدلًا من قولها.
  • يمكن لسيري المُحسّن الحفاظ على السياق بين الطلبات حتى تتمكن من طرح عدة أسئلة عن موضوع واحد، على سبيل المثال: إذا سألت عن درجة الحرارة في دبي، ثم تابعت بسؤال “ما نسبة الرطوبة؟”، فيجب أن يعرف سيري أنك تقصد في دبي. وإذا تعثرت في أثناء التحدث إلى سيري، أو غيّرت ما تقوله في منتصف الجملة، فسيفهم سيري ما تقصده.
  • أصبح لدى سيري قاعدة بيانات واسعة عن جميع منتجات آبل، تسمح له بالإجابة عن جميع الأسئلة التي قد تطرحها عن الإعدادات والمزايا المتوفرة في أجهزة آبل سواء كان هاتف آيفون أو آيباد أو حاسوب ماك.

3- مزايا Apple Intelligence في تطبيق البريد:

  • يوجد زر تلخيص (summarize) لتلخيص أي من رسائل البريد الإلكتروني الواردة، بالإضافة إلى أنك سترى ملخصًا ​​لرسائل البريد الإلكتروني في قائمة البريد الوارد بدلًا من إظهار الأسطر القليلة الأولى من نص الرسالة.
  • يعرض تطبيق البريد الرسائل المهمة أولًا، ويضعها في الجهة العلوية من قسم البريد الوارد حتى تتمكن من رؤية الرسائل المهمة بسرعة.
  • توفر مزية الرد الذكي ردودًا سريعة على رسائل البريد الإلكتروني الواردة، وتكون الردود مختلفة السياق لتناسب محتوى الرسالة.
  • سيظهر على شاشة القفل ملخصًا للإشعارات المتعددة الواردة من تطبيق البريد، حتى تتمكن من تعرّف محتوى رسائل البريد الإلكتروني الجديدة دون فتح التطبيق.

4- مزايا Apple Intelligence في تطبيق الرسائل:

  • يحتوي تطبيق الرسائل على مزية الرد الذكي للرسائل الواردة التي تحلل محتوى الرسائل لتقديم اقتراحات مناسبة يمكنك استخدامها للرد.
  • ستظهر ملخصات للإشعارات القادمة من تطبيق الرسائل على شاشة القفل.
  • يمكنك استخدام جميع  أدوات الكتابة في تطبيق الرسائل لمراجعة وتحسين الرسائل التي تخطط لإرسالها.

5- مزايا اApple Intelligence في تطبيق الصور:

  • يمكنك إنشاء فيديو من صور معينة بمجرد كتابة وصف بسيط، باستخدام مزية ( Memory Movie)، إذ يمكنك أن تكتب على سبيل المثال: “قطتي وأنا في عام 2024” وستختار المزية تلقائيًا الصور ذات الصلة بالجملة التي كتبتها والموسيقا المناسبة للفيديو، ولكن يمكنك تعديل الصوت والصور الظاهرة في الفيديو.
  • تتوفر مزية البحث باللغة الطبيعية في الصور، لذا يمكنك وصف ما تبحث عنه بلغتك الطبيعية، مثل: “كرم يلعب بالكرة”، وستظهر جميع الصور الخاصة بكرم وهو يلعب بالكرة، ويمكن لمزية البحث المحسنة أيضًا العثور على لقطات ذات صلة بعبارة البحث في مقاطع الفيديو.
  • تقدم أداة البحث اقتراحات ذكية لتضييق نطاق البحث، وتسهيل العثور على ما تريده.
  • يتضمن تطبيق ‌الصور‌ أيضًا مزية تُسمى (Clean Up)، وهي مزية تتيح لك إزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورك. وتستطيع هذه المزية اكتشاف الأشياء غير المرغوب فيها في الصورة تلقائيًا، ولكن يمكنك أيضًا النقر أو وضع دائرة أو تمرير الفرشاة فوق أي عنصر غير مرغوب فيه لإزالته. وتعمل هذه المزية مع جميع الصور الموجودة في مكتبة الصور ويشمل ذلك: الصور القديمة والجديدة، والصور التي التقطها بواسطة أجهزة أخرى وخزنتها في هاتفك.

6- تلخيص النصوص المنسوخة:

في تطبيق الملاحظات، يمكنك تسجيل مذكرة صوتية والحصول على نص مكتوب مع ملخص، وهو أمر مفيد لتسجيل المحاضرات والمقاطع الصوتية الأخرى. ولا تُعدّ مزية النسخ من مزايا Apple Intelligence، ولكن مزية التلخيص من مزايا Apple Intelligence.

7- أوضاع التركيز:

يوجد وضع تركيز مخصص لتقليل التشتت يعرض لك الإشعارات المهمة، فعند تخصيص وضع التركيز الموجود سابقًا أو إنشاء وضع جديد، ستجد خيارًا جديدًا لتشغيل مزية Intelligent Breakthrough and Silencing. ويسمح هذا الخيار بإصدار صوت عند وصول الإشعارات المهمة، مع كتم صوت الإشعارات غير المهمة.

8- ملخصات الإشعارات:

ستحصل على ملخص لجميع الإشعارات الواردة حتى تتمكن من تعرّف محتوى الإشعارات بسرعة.

9- مزايا Apple Intelligence في تطبيق الهاتف:

في تطبيق الهاتف ستحصل على ملخصات للنصوص المنسوخة من مكالماتك الهاتفية في نظام التشغيل iOS 18.1؛ إذ يضيف تحديث iOS 18.1 خيار تسجيل مكالمة هاتفية والحصول على نسخة صوتية، وهي ليست مزية من مزايا Apple Intelligence. ومع ذلك، فإن مزية تلخيص المكالمات المنسوخة من مزايا Apple Intelligence.

تُخزّن المكالمات الهاتفية المسجلة في تطبيق (الملاحظات) Notes، ويمكنك النقر على التسجيل لعرض نص مكتوب والحصول على ملخص مكتوب بالذكاء الاصطناعي.

10- مزايا Apple Intelligence في متصفح سفاري:

عند قراءة مقال في وضع القارئ (Reader Mode)، ستجد خيار (summarize) الجديد لتلخيص المقال باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مزايا Apple Intelligence القادمة إلى هواتف آيفون في iOS 18.1

عند إصدار iOS 18.1 و iPadOS 18.1 و‌ macOS Sequoia‌ 15.1، ستحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والانضمام إلى قائمة انتظار Apple Intelligence، وخلال بضع ساعات من التسجيل ستتمكن من استخدام المزايا الجديدة.

قائمة الانتظار تعتمد على حسابك في آبل، لذا ما عليك سوى الاشتراك فيها من جهاز واحد للوصول إليها على أجهزة آبل الأخرى التي تستخدمها.

تم

Advertisements

قد تقرأ أيضا