الارشيف / تكنولوجيا

“مسك الريادة” ينظم نسخة جديدة من “تمكَّن” لتعزيز نمو الشركات الناشئة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: “مسك الريادة” ينظم نسخة جديدة من “تمكَّن” لتعزيز نمو الشركات الناشئة - موقع الخليج الان المنشور في الثلاثاء 6 أغسطس 2024 10:21 مساءً

نظم مسار مسك الريادة  – أحد مسارات مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) – النسخة الثانية من لقاء المشتريات (تمكَّن)، الذي يهدف إلى ربط الشركات الناشئة بفرص التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، وتزويدها بالأدوات اللازمة للنمو والتوسع.

وعُقد اللقاء في (ملتقى المدينة) في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية (مدينة مسك) في الرياض، وشهد مشاركة واسعة من رواد الأعمال وممثلي المشتريات من مختلف الجهات الحكومية والشركات.

وجاء لقاء المشتريات (تمكَّن) بهدف تزويد الشركات الناشئة بالأدوات اللازمة للمنافسة و النمو من خلال استكشاف إستراتيجيات المشتريات وتوسيع شبكة العلاقات المهنية، لتعزيز المناقشات وإرساء الشراكات الإستراتيجية وتقديم رؤى عميقة في عمليات المشتريات.

كما قدم اللقاء لمجتمع رواد الأعمال فرصة لتسهيل عقد 120 اجتماعًا بين الشركات الريادية الناشئة وممثلي المشتريات من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، وأتاح للشركات الناشئة التواصل المباشر وبناء علاقات واعدة، مما يفتح أبواب التعاون المستقبلي.

ورش عمل تفاعلية:

تضمنت أنشطة لقاء (تمكَّن) ورش عمل تفاعلية وجلسات تعليمية قدمها مجموعة من الخبراء لتعزيز مهارات المشاركين في المشتريات والتفاوض مع التركيز في التطبيق العملي، بالإضافة إلى الجلسات الإرشادية، التي تخدم رواد الأعمال في توفير استشارات فردية من مختصين لمساعدة الشركات الناشئة في صقل إستراتيجياتها وتحسين فعاليتها السوقية.

ويسعى مجتمع روّاد الأعمال في إطار سعي مسار مسك الريادة إلى تحقيق عدد من المستهدفات، منها:

  • خفض التكاليف التشغيلية للشركات الناشئة بمقدار 5 ملايين ريال سعودي.
  • تقديم امتيازات متنوعة وربط روّاد الأعمال بمجمع رأس مالي قدره 30 مليون ريال سعودي.
  • تسهيل إتمام 3 صفقات بمجموع لا يقل عن 5 ملايين ريال سعودي، حيث أفاد نحو 60% من المستفيدين الذين كانوا جزءًا من المجتمع أن عضويتهم ساعدتهم في زيادة المبيعات.

ويأتي لقاء “تمكَّن” في دورته الثانية ليعزز النجاح الذي حققته الدورة الأولى في جمع أبرز الأطراف المعنية بقطاع المشتريات والشركات الناشئة، وذلك لبناء منصة حيويّة تساهم في توفير الفرص واكتساب رؤى مهمة حول عمليات المشتريات الحكومية والقطاع الخاص.

تم

تابعنا

Google News

Advertisements