وسجل جيسون تاتوم 33 نقطة ليقود سيلتيكس للفوز على كافالييرز في المباراة الثالثة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وسجل جيسون تاتوم 33 نقطة ليقود سيلتيكس للفوز على كافالييرز في المباراة الثالثة - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 12 مايو 2024 08:30 صباحاً

Advertisements

كليفلاند – سجل جيسون تاتوم 33 نقطة وأضاف جايلين براون 28 نقطة، وبدا فريق بوسطن سيلتيكس أكثر شبها بنفسه بعد تعثره على أرضه، بفوزه على كليفلاند كافالييرز 106-93 مساء السبت في المباراة الثالثة ليتقدم 2-1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية. .

لم يعبث فريق سلتكس المصنف الأول بعد خسارة المباراة الثانية على أرضية الباركيه بمنزلهم بحلول الساعة 24.

كان هذا الأداء الباهت – حيث كان فريق بوسطن مفضلاً بأرقام مزدوجة – يذكرنا بالجولة الأولى، عندما خسر فريق سيلتيكس المباراة الثانية أمام ميامي قبل أن يفوز بثلاثية متتالية ليقضي على فريق هيت.

وقال تاتوم الذي أضاف 13 كرة مرتدة: “أردنا فقط الارتداد”. “خسارة مخيبة للآمال في تلك الليلة، والدخول في بيئة معادية على الطريق. لقد كان اختبارًا جيدًا لنا لنرى كيف سنرد”.

وسجل تاتوم من ثلاث نقاط وافتتح سيلتيكس الشوط الثاني برصيد 14 نقطة متتالية ليتقدم بفارق 23 نقطة.

وكان ذلك أكثر من اللازم بالنسبة لكافز، الذي تغلب على عجز قدره 22 نقطة في الربع الرابع ليذهل بوسطن في مارس.

وسجل دونوفان ميتشل 33 نقطة لكليفلاند، لكن حارس كل النجوم تفاقمت إصابته في الركبة اليسرى في الربع الرابع وتعرض لإجهاد.

مع تقدم بوسطن في المركز 13 والسيطرة ، غادر ميتشل الملعب قبل 1:19 من اليسار وسار مباشرة إلى غرفة خلع الملابس.

حصل كليفلاند على مسافة تسع مرات في المركز الرابع لكن فريق سيلتيكس، الذي حصل على 8 من 35 رميات ثلاثية في المباراة الثانية، حصل على 3 ثوان متتالية من بايتون بريتشارد وديريك وايت لتفادي عودة كافاليرز.

المباراة الرابعة ستقام ليلة الإثنين في كليفلاند.

بعد أن انخفض بمقدار 23 ولم يتمكن من إيقاف تاتوم، استعاد فريق كافاليرز ظهره.

لقد قلصوا تقدم بوسطن إلى 15 بنهاية الشوط الثالث ، وسجلوا أول ست نقاط في المركز الرابع ، مما أدى إلى إرسال جماهيرهم التي تلوح بالمناشف في Rocket Mortgage FieldHouse بحثًا عن مفاجأة أخرى في حالة جنون.

ولكن كلما احتاج فريق سلتكس إلى دلو، كانوا يذهبون إلى تاتوم أو براون، الذي حطم دفاع كليفلاند من خلال رمي الكرة أو صنع قفزات صعبة ومتنازع عليها.

وأضاف إيفان موبلي 17 نقطة وداريوس جارلاند وكاريس ليفيرت 15 نقطة لكل منهما لصالح كافاليرز الذي خسر لأول مرة على أرضه في هذه التصفيات.

وكان كليفلاند مرة أخرى بدون لاعب الوسط جاريت ألين الذي غاب عن مباراته السادسة على التوالي بسبب إصابة مؤلمة في الضلع.

لقد خرج Allen منذ المباراة الرابعة من سلسلة الجولة الافتتاحية ضد أورلاندو وليس هناك ما يشير إلى متى سيكون متاحًا أو ما إذا كان سيكون متاحًا أم لا.

صنع ميتشل ست رميات ثلاثية وسجل 23 في الشوط الأول ليقود فريق كافاليرز، لكن كليفلاند لم يحصل على ما يكفي من بقية لاعبيه الأساسيين أو مقاعد البدلاء ليفتتح فريق سيلتيكس التقدم 57-48 في نهاية الشوط الأول.

بعد أن فاجأ فريق سيلتيكس على أرضه في المباراة الثانية على الرغم من كونه مرشحًا قويًا، قال المدرب جو مازولا إن الرسالة الموجهة إلى لاعبيه قبل المباراة الثالثة كانت بسيطة.

قال: “افعل ما هو أفضل من ذلك، وافعله بشكل أفضل”.

بدأ فريق سيلتيكس بشكل بارد مرة أخرى، وأهدر أول رميتين ثلاثيتين قبل أن يسجل 5 من 8 ليتقدم 30-28 بعد واحدة.

حصل كليفلاند على دفعة مبكرة رائعة حيث ظهر المهاجم دين ويد لأول مرة في فترة ما بعد الموسم بعد أن غاب عن الشهرين الماضيين بسبب التواء في الركبة.

وايد، الذي سجل أعلى مستوى في مسيرته 23 هدفًا ضد بوسطن في 5 مارس عندما تغلب فريق كافاليرز على عجز قدره 22 نقطة في الربع الرابع، أسقط مؤشرًا ثلاثيًا في أول لمسة له.

وغاب لاعب وسط بوسطن كريستابس بورزينجيس عن مباراته الرابعة على التوالي بسبب شد في ربلة الساق.