يرفع القاضي دعوى تتهم MSG، جيمس دولان باستخدام معرف الوجه لتحقيق الربح - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يرفع القاضي دعوى تتهم MSG، جيمس دولان باستخدام معرف الوجه لتحقيق الربح - موقع الخليج الان المنشور في السبت 11 مايو 2024 07:23 مساءً

Advertisements

أسقط قاض اتحادي هذا الأسبوع دعوى قضائية تتعلق بخصوصية البيانات اتهم فيها ماديسون سكوير غاردن باستخدام تقنية التعرف على الوجه بشكل غير قانوني لتخويف المعارضين القانونيين في الساحة.

“على الرغم من أن استخدام المدعى عليه للبيانات البيومترية أمر مرفوض، إلا أنه ليس كذلك. . . كتب القاضي الفيدرالي في مانهاتن لويس كابلان في حكمه المكون من خمس صفحات: “ينتهك” قوانين الخصوصية.

رفض كابلان توصية أصدرها القاضي الأمريكي جيمس كوت في شهر يناير بوجوب المضي قدمًا في الدعوى الجماعية التي تتهم شركة MSG Entertainment ومالكها جيمس دولان باستخدام البيانات البيومترية بشكل غير قانوني لتحقيق مكاسب شخصية.

وبدلاً من ذلك، قال كابلان في قراره الصادر يوم الثلاثاء إنه لا يتفق مع الادعاءات القائلة بأن شركة MSG “استفادت” من خلال جمع صور الوجه جزئيًا لتخويف الدعاوى القضائية المستقبلية.

تعرض دولان لانتقادات بسبب استخدامه المثير للجدل لبرنامج التعرف على الوجه المخيف لمنع المحامين غير المرحب بهم وغيرهم من النقاد من دخول الساحة الأكثر شهرة في العالم – موطن فريق رينجرز ونيكس – والأماكن الشقيقة مثل قاعة موسيقى راديو سيتي.

وأشاد متحدث باسم شركة MSG بقرار القاضي، قائلًا: “كما قلنا دائمًا، فإن سياساتنا وممارساتنا قانونية بنسبة 100٪، وقد أوضحنا دائمًا أننا لا نبيع أو نربح من بيانات العملاء”.

من المحتمل أن تكون الدعوى المرفوعة نيابة عن اثنين من سكان نيويورك، آرون جروس وجاكوب بلومينكرانتز، قد غطت ملايين الأشخاص الذين حضروا الأحداث في الأماكن المملوكة لشركة MSG منذ دخول قانون حماية البيانات البيومترية في المدينة حيز التنفيذ في يوليو 2021.

يُستخدم القانون لمنع أماكن الترفيه والشركات الأخرى من بيع المعلومات الشخصية من أجل الربح.

عندما أبلغت صحيفة The Post لأول مرة عن الدعوى بعد تقديمها إلى محكمة الولاية في مارس 2023، وصفها المسؤولون التنفيذيون في شركة MSG بأنها “أغبى دعوى حتى الآن”.

ولم يرد إسرائيل ديفيد، محامي المدعين، على الرسائل.