تلمح كايتلين كلارك وأنجيل ريس إلى الصراع العمالي القادم في WNBA - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تلمح كايتلين كلارك وأنجيل ريس إلى الصراع العمالي القادم في WNBA - موقع الخليج الان المنشور في السبت 11 مايو 2024 05:30 مساءً

Advertisements

انضمت Caitlin Clark وAngel Reese للتو إلى WNBA، لكنهما أسقطتا بالفعل فتات الخبز التي من المقرر أن يتم إصلاح اتفاقية المفاوضة الجماعية الحالية (CBA).

في الأسبوع الماضي، بعد أن شوهدت كلارك وهي تسير في المطار ويتم تصويرها من قبل المتفرجين قبل رحلة تجارية، تحدثت إلى الصحفيين في حدث صحفي لحمى إنديانا وذكرت بشكل مرتجل أن اتفاقية CBA من المقرر أن تنتهي صلاحيتها.

“أعتقد أن CBA جاهز للتفاوض بعد هذا الموسم. يمكننا أن نختار الخروج منه. وقال كلارك: “من المؤكد أن صفقة حقوق الإعلام الجديدة سيكون لها تحديث كبير على ذلك أيضًا”.

من قبيل الصدفة أم لا، أعلنت WNBA الأسبوع الماضي أن جميع الفرق ستسافر بالطائرة المستأجرة هذا الموسم بعد سنوات من القلق بشأن السفر التجاري.

الرحلات الجوية ليست هي المشكلة الوحيدة.

اضطر اللاعبون النجوم منذ فترة طويلة إلى اللعب في الخارج لتعزيز دخلهم، وهي المشكلة التي تفاقمت عندما تم احتجاز بريتني غرينر لعدة أشهر في روسيا بعد العثور على خرطوشة الماريجوانا في أمتعتها في أحد المطارات.

كلارك، التي ستجني عشرات الملايين من الدولارات من الإيرادات (وربما أكثر من 100 مليون دولار) إلى WNBA بنفسها كمبتدئة هذا الموسم، ستكسب حوالي 76000 دولار من الراتب.

تحدث ريس إلى الصحفيين في اليوم الإعلامي لـ Chicago Sky في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد إعلان رحلة الطيران المستأجرة، حول المسار التصاعدي الذي تسير عليه WNBA – وكيف ينوي اللاعبون المشاركة في الغنائم.

وقال ريس، كما غطته شبكة ESPN: “الألعاب ستكون مزدحمة”.

“غرفة الوقوف في بعض الأحيان فقط. قد نحصل على تلك. لقد أخبرونا للتو أنه عندما أعود إلى منزلي في واشنطن، سنلعب حيث يلعب فريق ويزاردز. إذن التغيير يحدث ولن يتوقف هنا. نحن في اتجاه رائع مع الرحلات الجوية المستأجرة. أن تكون قادرًا على الحصول على ذلك، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح.

“ال [collective bargaining agreement] الأشياء على وشك الحدوث خلال العام المقبل أيضًا، لذا بمجرد فهم الجاذبية التي لدينا، كل شيء في أيدينا الآن للتحكم فيه.

WNBA في وضع التوسع.

وقد بيعت سيارة نيويورك ليبرتي بمبلغ يتراوح بين 10 إلى 14 مليون دولار لجو وكلارا تساي قبل خمس سنوات فقط، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

في العام الماضي، دفع مالكا ووريورز جو لاكوب وبيتر جوبر رسوم توسعة قدرها 50 مليون دولار لفريق جديد في منطقة الخليج.

أفيد هذا الأسبوع أن تورونتو سيكون لديها فريق توسع في عام 2026، وتحدث مالك روكتس تيلمان فيرتيتا عن رغبته في إعادة فريق هيوستن كوميتس.

ليس من قبيل الصدفة أن اللاعبين النجوم القادمين مثل كلارك وريس بدأوا بالفعل في الحديث عن مستقبلهم في WNBA.