تتنافس البطلة الأولمبية غابي دوغلاس لأول مرة منذ 8 سنوات في بطولة أمريكان كلاسيك - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تتنافس البطلة الأولمبية غابي دوغلاس لأول مرة منذ 8 سنوات في بطولة أمريكان كلاسيك - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 28 أبريل 2024 12:20 مساءً

Advertisements

لقد عادت غابي دوغلاس رسميًا.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت عودة نجم الجمباز إلى هذه الرياضة ستستمر حتى أولمبياد باريس.

دوغلاس، التي أصبحت أول امرأة سوداء تفوز باللقب الأولمبي الشامل عندما فازت في لندن عام 2012، تنافست لأول مرة منذ ثماني سنوات يوم السبت في بطولة أمريكان كلاسيك.

بدا اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا صدئًا في النقاط وواعدًا في نقاط أخرى بينما سجل درجة 50.65 في كل مكان.

وتأهل دوجلاس في أحداث متعددة لبطولة الولايات المتحدة في فورت وورث بولاية تكساس الشهر المقبل.

وستحصل على فرصة أخرى للتأهل للمنافسة الشاملة على المستوى الوطني عندما تتحدث في بطولة الولايات المتحدة الكلاسيكية في هارتفورد، كونيتيكت، في 18 مايو.

شاركت دوغلاس آخر مرة في أولمبياد ريو 2016، حيث ساعدت الأمريكيين في الحصول على الميدالية الذهبية الثانية على التوالي في مسابقة الفرق.

أخذت استراحة طويلة من الرياضة لكنها لم تتقاعد رسميًا أبدًا.

عادت الرغبة في العودة أثناء مشاهدة بطولة الولايات المتحدة لعام 2022، وأمضت الجزء الأفضل من العامين الماضيين في التدريب في منطقة دالاس بهدف محاولة تشكيل الفريق الأمريكي المكون من خمس سيدات والذي سيكون المرشح الأوفر حظًا للفوز بالميدالية الذهبية. في باريس هذا الصيف.

لكن عودتها يكتنفها الغموض.

وكان من المفترض أن تنافس في كأس الشتاء في فبراير، لكنها انسحبت من المنافسة قبل أيام قليلة بعد أن ثبتت إصابتها بكوفيد-19.

لقد حظيت بتغطية إعلامية محدودة وعلى عكس الحائزتين على الميدالية الذهبية الأولمبية لعام 2020 سونيسا لي وجيد كاري – وكلاهما تنافسا في أمريكان كلاسيك – اختارت عدم المشاركة في التدريب على منصة التتويج يوم الجمعة.

نزلت دوغلاس على الأرض قبل حوالي ساعة من المنافسة وأظهرت ومضات مما حولها إلى نجمة في لندن.

كان التواءها المزدوج يورتشينكو في القفز يتمتع بالكثير من السعة وعلى القضبان – أفضل حدث لها – كان لديها قطع من الروتين الذي سيكون بالتأكيد تنافسيًا على مستوى النخبة.

وسيكون التحدي هو إيجاد طريقة لتجميع كل القطع معًا بشكل متسق.

خرجت دوغلاس من القضبان مرتين وكان روتينها الأرضي يفتقر إلى الهشاشة والقدرة على التحمل لمواكبة ما هو مطلوب لأي شخص يأمل في تقديم عرض جاد للفريق الأولمبي.

هناك وقت لدوغلاس، ولكن ليس كثيرا. بطولة الولايات المتحدة الكلاسيكية ستقام بعد ثلاثة أسابيع. تقام البطولات الأمريكية في خمس مباريات وتنتظر المحاكمات الأولمبية في مينيابوليس في أواخر يونيو.

استحوذ كاري ، الذي فاز بالميدالية الذهبية في التمارين الأرضية في طوكيو ، على الجولة الشاملة بنتيجة 55000 بينما سجل أيضًا أعلى الدرجات في القفز والأرضية.

قام لي، الذي تعامل مع المشكلات الصحية المتعلقة بالكلى في العامين الماضيين، بوضع روتين شعاع مبهر للفوز بسهولة بنتيجة 14.300.