توفي الملاكم أردي نديمبو عن عمر يناهز 27 عامًا بعد ثلاثة أسابيع من الضربة القاضية الوحشية التي تركته في غيبوبة صناعية - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: توفي الملاكم أردي نديمبو عن عمر يناهز 27 عامًا بعد ثلاثة أسابيع من الضربة القاضية الوحشية التي تركته في غيبوبة صناعية - موقع الخليج الان المنشور في السبت 27 أبريل 2024 07:23 مساءً

Advertisements

توفي ملاكم من الوزن الثقيل يبلغ من العمر 27 عاما، الخميس، بعد ثلاثة أسابيع من معاناته مما أدى إلى دخوله في غيبوبة صناعية في ميامي.

أردي نديمبو، الذي كان مثاليًا بنتيجة 8-0 في مسيرته، تعرض للضربة القاضية بوحشية على يد خصمه نيستور سانتانا، أثناء التنافس في مباراة Team Combat League في 5 أبريل وترك فاقدًا للوعي في الحلبة لعدة دقائق.

وتم إدخال الأب لطفلين في غيبوبة صناعية في أحد مستشفيات ميامي وتوفي متأثرا بجراحه يوم الخميس.

أشادت الحملة الترويجية بـ Ndembo في منشور على X.

وقالت الجمعية في بيان لها: “نحن في Viva Promotions ننعي خسارة أردي نديمبو، الملاكم الكونغولي الموهوب الذي توفي بشكل مأساوي بعد الضربة القاضية في مباراة Team Combat League في 5 أبريل”. “لقد بقي في غيبوبة اصطناعية حتى وفاته المفاجئة. ارقد بسلام أردي نديمبو!

كان عم فلويد مايويذر جونيور، جيف، جزءًا من فريق Las Vegas Hustle ممثل Ndembo في Team Combat League وكان بجانب الحلبة في المباراة.

تحدث إلى الشمس عن الوضع الرهيب.

قال جيف مايويذر: “الملاكمة هي رياضة تكبر وتشاهدها وتحبها، ولكن هناك الكثير من المخاطرة فيها”. “يمكن لأي شخص أن يفقد حياته من الملاكمة. عندما يحدث شيء كهذا، فإنه يوقظ العالم كله.

“لا أعتقد أن الملاكمة رياضة سيئة لأنك يمكن أن تموت في أي رياضة. أنت تقود سيارة سباق بسرعة 200 ميل في الساعة، وإذا انزلقت، فسوف تموت أيضًا. يمكن أن تموت في أي رياضة، لكن الملاكمة رياضة وحشية”.

كما أشاد رئيس WBC موريسيو سليمان بالمقاتل الكونغولي.

وكتب على موقع X: “فليرقد بسلام. لقد توفي أردي نديمبو في ميامي. تعازينا لعائلته”.

وسافرت زوجة نديمبو من لاس فيغاس لتكون بجانب زوجها، بحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

تم إنشاء صفحة GoFundMe للمساعدة في دعم عائلة Ndembo وتم جمع أكثر من 11000 دولار حتى يوم السبت.

وتقول الصفحة إن فريق Combat Leauge، الذي أعطاه 10 أجراس تحية، سيطابق التبرعات التي تصل إلى 25000 دولار.