كم تدفع شركة نايكي لكيتلين كلارك بعقد حذاء تاريخي - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: كم تدفع شركة نايكي لكيتلين كلارك بعقد حذاء تاريخي - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 21 أبريل 2024 08:34 مساءً

Advertisements

انتهت أي دراما بخصوص المحطة التالية لكيتلين كلارك في مسيرتها في كرة السلة عندما حصلت فريق Indiana Fever على الاختيار الأول في مسودة WNBA.

ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن صفقة الأحذية الخاصة بها، حيث ربما كانت النجمة الأكبر في تاريخ كرة السلة للسيدات جزءًا من معركة شديدة بين بعض أفضل شركات الأحذية.

في النهاية، أصبح كلارك مؤهلاً للحصول على صفقة مدتها ثماني سنوات قد تصل قيمتها في نهاية المطاف إلى 28 مليون دولار وحذاء مميز، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

جاء ذلك بعد أن ارتقت كلارك بأطواق الطالبات الجامعيات إلى آفاق جديدة، حيث سجلت تقييمات تلفزيونية قياسية تعتمد إلى حد كبير على شعبيتها باعتبارها الهداف الأكثر غزارة في تاريخ الرياضة.

تم التوقيع على صفقة كلارك السابقة مع Nike في عام 2022 وانتهت بعد الموسم الماضي – وبعد أن عززت كلارك التي يبلغ طولها ستة أقدام نفسها ليس فقط باعتبارها أشهر لاعبة جامعية للسيدات، ولكن يمكن القول إنها لاعبة كرة السلة الجامعية الأكثر شعبية – ذكر أو أنثى – الموسم الماضي.

وصلت المفاوضات إلى وتيرة شرسة، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، في عطلة نهاية الأسبوع لمباراة كل النجوم في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في منتصف فبراير، عندما التقى ممثلو كلارك من Excel Sports Management مع علامات تجارية مثل Adidas وUnder Armor وPuma – بالإضافة إلى Nike – وأخبروا كانوا يبحثون عن صفقة بقيمة 3 ملايين دولار سنويًا كنقطة بداية.

في ذلك الوقت، لم تكن كلارك قد أعلنت بعد عن مشاركتها في مسابقة WNBA، ولكن كان من الواضح أنها ستكون النجمة الأكثر سطوعًا في هذه الرياضة مرة أخرى العام المقبل – سواء كانت لا تزال في جامعة أيوا أو كمحترفة.

في الواقع، يعتقد بعض المديرين التنفيذيين، وفقًا للتقرير، أن كلارك ستكون أكثر شعبية إذا بقيت لمدة عام آخر في ولاية أيوا بدلاً من الذهاب إلى WNBA.

لكن أداء كلارك هذا الموسم يجعلها نجمة حتى في WNBA الموسم المقبل.

ومع ذلك، وفقًا للتقرير، رفضت شركة بوما نقطة البداية البالغة 3 ملايين دولار وتركت المفاوضات. لديهم بالفعل Breanna Stewart من New York Liberty في القائمة بحذاءها المميز.

قالت الصحيفة إن مكالمة Zoom التي شملت كلارك وممثليها وأديداس تركت الشركة “متفاجئة بمدى تفاعل كلارك – الذي درس التسويق في ولاية أيوا – وفضوله واستعداده الجيد” للمكالمة.

لكن عرضهم لمدة أربع سنوات و 6 ملايين دولار لم يقترب من 3 ملايين دولار سنويًا.

ذكرت صحيفة The Athletic أن شركة Under Armor ضمت عميلها، ستيفن كاري، في محاولتها للحصول على كلارك، وتوصلت إلى صفقة بقيمة 16 مليون دولار على مدى أربع سنوات، بما في ذلك حذاء مميز.

ومع ذلك، لا يمكن لأحد أن يضاهي شركة نايكي، الأمر الذي قد يضع مستقبل كلارك في الألعاب الأولمبية في الاعتبار.

ويستمر الاتفاق لمدة ثماني سنوات حتى الألعاب الأولمبية الثلاث المقبلة، التي تبدأ هذا الصيف في باريس، وكذلك 2028 في لوس أنجلوس و2032 في بريسبن بأستراليا.

ولم يتم الإعلان بعد عن قائمة الولايات المتحدة لدورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

يقال إن سابرينا إيونيسكو، من فريق ليبرتي أيضًا، تلقت صفقة بقيمة 24 مليون دولار من شركة نايكي، لكن الإصابات ستمنعها من الحصول على كل ذلك.