نيكولا يوكيتش وناغتس يتفوقان على ليكرز في المباراة الأولى من تصفيات الدوري الاميركي للمحترفين - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نيكولا يوكيتش وناغتس يتفوقان على ليكرز في المباراة الأولى من تصفيات الدوري الاميركي للمحترفين - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 21 أبريل 2024 08:30 صباحاً

Advertisements

دنفر – سجل نيكولا يوكيتش 32 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة ليقود دنفر ناغتس حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للفوز على ليبرون جيمس ولوس أنجليس ليكرز 114-103 في المباراة الافتتاحية لتصفيات المنطقة الغربية مساء السبت.

وسجل لاعبان آخران من ناجتس ثنائية مزدوجة – جمال موراي (22 نقطة و 10 تمريرات حاسمة) وأنتوني جوردون (12 نقطة و 11 كرة مرتدة) – واقترب مايكل بورتر جونيور من تسجيل 19 نقطة وثماني لوحات.

وسجل جيمس 27 نقطة لصالح لوس أنجلوس وأنطوني ديفيز 32 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة، لكن ليكرز خسر أمام ناجتس للمرة التاسعة على التوالي، ومني دنفر بجيمس خسارته الرابعة فقط في 17 مباراة افتتاحية بالدور الأول.

وسجل كينتافيوس كالدويل-بوب، الذي سجل كل نقاطه الـ12 بعد نهاية الشوط الأول، ثلاث رميات ثلاثية في تقدم 13-0 الذي استخدمه ناجتس للسيطرة على المباراة في الربع الثالث.

تفوق بورتر في الملعب، كما توقع المدرب مايكل مالون، بعد أسبوع عصيب لعائلته شهد الحكم على شقيقه الأصغر، كوبان بورتر، بالسجن لمدة ست سنوات بسبب حادث مميت أثناء القيادة وهو مخمور يوم الجمعة، وآخر، تورونتو رابتورز السابق. الحارس جونتاي بورتر، المحظور من الدوري الاميركي للمحترفين للمراهنة على كرة السلة والكشف عن معلومات سرية للمراهنين الآخرين.

قال مالون: “هناك الكثير مما يحدث خارج الملعب بالنسبة لميشال بورتر جونيور وعائلته”. “هذا يسمح له بالعودة إلى القيام بشيء ليس فقط يحبه، ولكن أيضًا يفعله بشكل جيد جدًا.”

دخل Nuggets هذه التصفيات مع عيون الثيران على ظهورهم ولكنهم واثقون تمامًا من فرصهم في التكرار بعد ربط سجل الامتياز بـ 57 فوزًا في الموسم العادي، أي أربعة أكثر من العام الماضي.

إحدى علامات الرخاوة: وصل Jokic، الذي يلعب دور البطولة في إعلان تشويقي لفيلم “Despicable Me 4” حيث يبحث عن العلاج لأن المينيون يعتقدون أنه رئيسهم، إلى Ball Arena مرتديًا وشاحًا مخططًا باللونين الأسود والرمادي وسروالًا رماديًا. يبدو مثل Felonius Gru – الشخصية الرئيسية من امتياز الفيلم.

كان ينبغي على جيمس أن يظهر بملابس مثل Vector لأنه لعب دور الشرير المثالي أمام الجماهير التي نفدت تذاكرها والتي أغرقت مقدمات فريق Lakers قبل المباراة.

أنهى جيمس الشوط الأول الرائع الذي سجل فيه 19 نقطة برميه ثلاثية بطول 32 قدمًا ليكسر التعادل البالغ 57 نقطة بعد أن أضاع ليكرز تقدمه بفارق 12 نقطة.

وهدد تقدم دنفر 13-0 في الربع الثالث بجعل الأمر مضحكا حيث عزز ناجتس تقدمه إلى 15 في الربع الرابع. لكن جيمس سدد رميتين حرتين، وسجل ديفيس ثلاث نقاط، وسجل توريان برينس سلة ليقلص فارق ليكرز إلى 96-88 قبل 7:17 دقيقة من نهاية المباراة.

ومع ذلك، كان أقرب ما لديهم إلى ناجتس هو 103-96 قبل أن يسجل بورتر 3 ويوكيتش يحرز هدفًا من دوران جيمس ليرفع تقدم دنفر إلى 12.

ويسعى ناجتس إلى أن يصبح أول فريق ينجح في الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين منذ أن فعلها غولدن ستايت واريورز قبل ست سنوات.

واكتسح دنفر فريق ليكرز في نهائيات القسم الغربي الموسم الماضي، وهي الخطوة قبل الأخيرة التي كان على ناجتس تجاوزها قبل إحراز لقبه الأول في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ولم يهزم ليكرز ناجتس منذ 16 ديسمبر 2022.

سيحاولون مرة أخرى ليلة الاثنين في المباراة الثانية في بول أرينا، حيث يبلغ دنفر الآن 34-8 هذا الموسم.

خسر جيمس للمرة الثامنة عشرة فقط في 80 مباراة بالدور الأول.

خسر المباراة الافتتاحية للمرة الثالثة في مواسمه الستة مع ليكرز، والرابع بشكل عام.

خسر فريقه أيضًا افتتاحية السلسلة في الجولة الأولى في 2018 (إنديانا على كليفلاند)، 2020 (بورتلاند على ليكرز) و 2021 (فينيكس على ليكرز).