نيكس، 76ers لديهم فرصة لتعزيز تاريخ التصفيات الباهت بين نيويورك وفيلي - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نيكس، 76ers لديهم فرصة لتعزيز تاريخ التصفيات الباهت بين نيويورك وفيلي - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 21 أبريل 2024 01:31 صباحاً

Advertisements

التحدث بصراحة، نحن لا نهتم كثيرا بفيلادلفيا. نحن نتسامح مع بعض الأشياء: روكي بالبوا، على سبيل المثال. يقوم معظمنا برحلات برية في المدرسة الابتدائية إلى هناك ويقوم بجولة في قاعة الاستقلال، ويرى جرس الحرية، وتبقى تلك اللحظات معنا. وبصراحة، من لا يحب شريحة لحم بالجبن جيدة؟

التحدث بصراحة، فيلي لا يهتم كثيرًا بنيويورك أيضًا. يتحملون بعض الأشياء. برودواي، على سبيل المثال. تقريبًا كل من يأتي إلى هنا وهو ليس من هنا يبحث عن مبنى إمباير ستيت أو تمثال الحرية. وحتى معظم سكان فيلادلفيا يقرون عمومًا بأن البيتزا لدينا هي أفضل بيتزا.

كل شيء آخر، هذه لعبة عادلة.

الرياضة بالتأكيد.

لكن كما تعلمون، إنه أمر مضحك: يمكننا أن نتعمق كثيرًا في الحديث عن التنافس الرياضي بين نيويورك وبوسطن، لأن هناك العشرات من الأمثلة في جميع الرياضات الأربع الرئيسية للاصطدامات والمواجهات عالية المستوى عندما كانت أموال التصفيات متاحة الطاولة.

فيلي-نيويورك؟

ضع الأمر على هذا النحو: إلا إذا كنت تريد العودة إلى بداية القرن الماضي، عندما كان العمالقة وألعاب القوى بمثابة أثينا وإسبرطة للبيسبول، عندما كان يحكمهم جون ماكجرو وكوني ماك بقبضات حديدية… حسنًا، لعبة البيسبول لقد كان قاحلًا نوعًا ما (وهذان الفريقان لم يعودا يلعبان في تلك المدن بعد الآن، ولم يفعلا ذلك منذ منتصف الخمسينيات).

لقد لعب فريق يانكيز وفيليز مرتين في بطولة العالم وفاز فريق يانكيز مرتين، في عامي 1950 و2009. لكن مشجعي يانكيز ومشجعي فيليز أمضوا أكثر من قرن من الزمان في حالة من اللامبالاة الحميدة تجاه بعضهم البعض. كان لدى فريق فيليز وفريق بروكلين دودجرز القديم تشابكات عاطفية في أواخر الموسم في كل من عامي 1950 و51 – تفوق فريق فيليز على بومز في عام 50، ثم تغلب عليهم في اليوم الأخير من الموسم في عام 51 لإجبار سلسلة بوبي طومسون الفاصلة.

وبينما أصبحت الأمور بين فيليز وميتس في كثير من الأحيان متوترة من عام 2005 إلى عام 2009، إلا أنها نادرا ما كانت جيدة في نفس الوقت منذ عام 1962. لم يلتقوا قط في سلسلة التصفيات. في كل من عامي 2007 و2008، تقدم فريق فيليز في وقت متأخر على ميتس ولكن هذا لم يحدث أبدًا أثناء لعبهم مع بعضهم البعض.

التقى فريق رينجرز آند فلايرز في واحدة من أكثر السلاسل دموية في تاريخ NHL، في الدور قبل النهائي من تصفيات كأس NHL Stanley لعام 1974. كان هذا هو عام الاحتضار بالنسبة لفريق جيلبرت/راتيل/هادفيلد/جياكومين بلوشيرتس، وعام البلوغ بالنسبة لفريق برود ستريت بوليز. كانت هناك أيضًا معركة لا تُنسى من سبع مباريات قبل 10 سنوات، حيث أطاح رينجرز بفريق فلايرز في المباراة السابعة في خطوتهم الأولى في طريقهم إلى نهائيات الكأس.

في الحقيقة، كل من الشياطين (اللعبة السابعة من ECF في عام 2000 عندما كاد سكوت ستيفنز أن يقتل إيريك ليندروس) وسكان الجزيرة (الذين تغلبوا بالفعل على فلايرز ليفوزوا بكأسهم الأولى) لديهم ادعاءات مشروعة بأن لديهم منافسة أعمق مع فلايرز من منافسة فلايرز. رينجرز يفعلون.

التقى النسور والعمالقة في التصفيات خمس مرات، كل منهما منذ عام 1981، وفاز النسور ثلاث مرات، آخرها في نهاية موسم 2022 عندما سحقوا العمالقة 38-7 في طريقهم إلى سوبر بول. لم يلتقوا قط في إحدى مباريات بطولة NFC؛ حتى قيامهم بالعداء بينهما، يرمز إلى لحظتين في الموسم العادي: كاد تشاك بيدناريك أن يقطع رأس فرانك جيفورد في عام 1960، وعودة ديشون جاكسون في عام 2009.

وهو ما يقودنا إلى فريقي سيكسرز ونيكس، حيث التقيا للمرة الخامسة فقط منذ أن أصبح سيراكيوز ناتس فريق 76 في عام 1963. في المرات الثلاث الأولى، سقط نيكس أمام أقوى ثلاث مجموعات من فريق سيكسرز: الخسارة في ستة أمام فريق 66. -'67 سيكسرز (الذي ذهب 68-13)؛ اكتساح فريق '78 Sixers (55-27 ، بعد عام من نقل Blazers إلى اللعبة 7) والحصول على 1983 Sixers (65-17) ، المحطة الأولى في سعيهم “Fo، fo، fo”.

فوز نيكس الوحيد؟ اكتساح الألعاب الثلاث في عام 1989 عندما قامت مجموعة تضم مارك جاكسون وسيدني جرين وترينت تاكر وتشارلز أوكلي في نهاية اللعبة 3 بسحب مكنسة دفع حول ملعب سبيكتروم القديم، مما أثار غضب مشجعي فيلادلفيا (وربما ألهم المناهضين لـ- جهاد نيكس الذي يعتقد مشجعو نيكس أن تشارلز باركلي ظل عليه منذ عقود).

والآن هذا: سبع مباريات للحصول على مكان في الدور الثاني. دعنا نذهب. دعنا نذهب.