سكوتي شيفلر يتصدر الجولة الثالثة في بطولة الماسترز بفضل الشحن المتأخر - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: سكوتي شيفلر يتصدر الجولة الثالثة في بطولة الماسترز بفضل الشحن المتأخر - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 14 أبريل 2024 03:20 صباحاً

Advertisements

أوغوستا، جورجيا – إنه هناك مرة أخرى.

سكوتي شيفلر في المقدمة.

في بطولة كبرى.

في الماجستير.

سيتقدم شيفلر، اللاعب المصنف رقم 1 في العالم وبطل بطولة الماسترز لعام 2022، بفارق نقطة واحدة في الجولة النهائية في سعيه للفوز بالسترة الخضراء الثانية خلال ثلاث سنوات يوم الأحد في أوغوستا ناشيونال.

شيفلر، الذي أطلق 1 تحت المعدل 71 يوم السبت، هو 7 تحت المعدل.

كولين موريواكا، الفائز بالبطولة الكبرى مرتين، يبتعد عن الصدارة بفارق 6 أقل من المعدل بعد أن أطلق 69 يوم السبت، وهي واحدة من جولتين فقط في الستينيات في الجولة الثالثة بأكملها.

كان أبطال الماسترز الـ 27 السابقون على بعد أربع طلقات لدخول الجولة النهائية.

عاد ماكس هوما إلى 5 أقل من المعدل في سعيه للحصول على أول بطولة كبرى في حياته المهنية.

اللاعب السويدي الشاب لودفيج أبيرج، الذي يلعب في أول بطولة كبرى له على الإطلاق، هو 4 تحت المعدل، بثلاث تسديدات.

ثم هناك الاستقطاب الذي لا يمكن أن يلفت انتباهك عنه برايسون ديشامبو، الذي دخل اليوم بحصة من الصدارة بـ 6 أقل من المعدل، عند 3 أقل من المعدل، وأربع تسديدات بعد يوم جامح رآه على ما يبدو وهو يخرج من البطولة بتشكيلة قوية من تسعة لاعبين.

حتى خرج من مسافة 80 ياردة في تسديدته الثالثة في الحفرة الثامنة عشرة للطائر.

بدا ديشامبو، الذي دفع تسديدته نحو الأشجار اليمنى واضطر إلى الضرب، مذهولًا من إضاعة الفرص التي أتيحت له قبل أن يسدد تسديدته الثالثة.

ثم صدمها وأرسل موجة من الكهرباء حول المنطقة الخضراء الثامنة عشرة.

فجأة، لا يزال لديه فرصة

في اليوم الذي انتشرت فيه شائعات بأن تايلور سويفت ستتواجد في الملعب (لم يتم رؤيتها مطلقًا)، سجل تايجر وودز 82 نقطة، وهي أعلى نتيجة في جولاته المهنية البالغ عددها 99 جولة في بطولة الماسترز.

وهناك جولة نهائية جادة من الدراما تنتظرنا يوم الأحد مليئة بقصص مقنعة.

إذا فاز شيفلر، فسيعززه ذلك إلى مستوى من الهيمنة في اللعبة لم يظهره أحد منذ أن كان وودز في أوج عطائه.

إذا فاز موريكاوا، فسوف يقفز فجأة إلى موقع حيث سيذهب إلى بينهيرست لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في يونيو مع فرصة ليصبح سادس لاعب في التاريخ يكمل مسيرته في البطولات الأربع الكبرى، مع جميع البطولات الأربع الكبرى في سيرته الذاتية.

إذا فاز هوما، يصبح أحد الانتصارات الأكثر شعبية لأحد أشهر اللاعبين في هذه الرياضة

إذا فاز ديشامبو، فسيكون ذلك انتصارًا هائلاً ليس فقط لديشامبو، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020، ولكن أيضًا لـ LIV Golf.

كان جريج نورمان، الرئيس التنفيذي لشركة LIV Golf، متواجدًا في الملعب طوال الأسبوع، بعد أن اشترى شارته الخاصة بعد البيع للوصول إلى الملعب.

هل يمكنك أن تتخيل المشهد إذا فاز ديشامبو وكان أول عناق له على اللون الأخضر الثامن عشر هو القرش؟

Xander Schauffele، أحد أفضل اللاعبين الذين لم يفزوا بلقب رئيسي بعد، لم يخرج من هذا بفارق 2 تحت المعدل.

منذ عام 2014، خرج كل فائز بالماسترز باستثناء واحد من الثنائي النهائي يوم الأحد.

كان الاستثناء الوحيد هو داني ويليت في عام 2016، عندما انهار جوردان سبيث في الجزء الخلفي من الجولة التاسعة من جولته الأخيرة ليخسر تقدمًا كبيرًا.

تشير هذه الحقيقة الإحصائية إلى أن إما شيفلر أو موريواكا سيفوزان يوم الأحد.

وردا على سؤال حول ما قد يفعله فوزه في عام 2022 لمساعدته على الفوز بسترة خضراء ثانية، قال شيفلر: “أعتقد أنه سيكون لدي فهم أفضل لما سيكون عليه الصباح غدًا. لكن، نعم، فخور بالطريقة التي لعبت بها اليوم. لقد كانت معركة جيدة هناك.

“كان ملعب الجولف صعبًا للغاية. كان الخضر حازمين للغاية، وسريعين جدًا، وكان الأمر صعبًا للغاية مرة أخرى اليوم. لذا ربما نبحث عن المزيد من نفس الشيء غدًا.

كان لدى شيفلر، الذي نادرًا ما يظهر الكثير من المشاعر الخارجية، لحظتان يوم السبت حيث يمكن أن تشعر بما هو مقصود بالنسبة له.

لقد خدع الحفرة العاشرة ليسقط من 7 تحت إلى 5 تحت ثم خدع رقم 11 ليهبط إلى 4 تحت، بفارق طلقتين عن الصدارة.

عندما نسر من طراز Par-5 في المركز الثالث عشر، أطلق شيفلر العنان لبضع مضخات قبضة اليد.

في وقت لاحق، عندما حطم الحفرة الثامنة عشرة بعد تسديدة اقترابه المهيبة، أطلق ضربة أخرى بقبضته، وهو يعلم أن ذلك سيؤمنه في المجموعة النهائية يوم الأحد.

حيث يريد الجميع أن يكون.

الشيء الوحيد الذي يبدو الآن أنه قد يعرقل فوز شيفلر مرة أخرى هو زوجته، ميريديث، التي عادت إلى منزلها في دالاس وتتوقع الطفل الأول للزوجين.

وقال شيفلر إنه مستعد لمغادرة البطولة في أي لحظة إذا اتصلت وقالت إنها في المخاض.

قال: “بالتأكيد لدي طريقة للعودة إلى المنزل بسرعة كبيرة”. “لدينا شخص هنا يمكنه الوصول إلى هاتفه الخلوي. سأكون متاحًا للعودة إلى المنزل عندما أحتاج إلى ذلك.

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنها ستتصل، مع العلم أنه على وشك الفوز ببطولة ماسترز أخرى، قال شيفلر: “من الأفضل أن تتصل”.