جون رام لا ينتقد جهود لاعبي LIV قبل بطولة الماسترز - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جون رام لا ينتقد جهود لاعبي LIV قبل بطولة الماسترز - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 11 أبريل 2024 03:20 صباحاً

Advertisements

أوغوستا، جورجيا – شعر جون رام بالغضب.

حسنًا ، لم يكن خشنًا حقًا. لأن رام لا يشعر بالشعيرات أبدًا. إنه لطيف للغاية ومحترم بالنسبة للخشن.

لكن ضغط دم الإسباني البالغ من العمر 29 عامًا ارتفع بمقدار علامة أو اثنتين على الأقل عندما قيل أن اللاعبين في جولة LIV (التي هو واحد منها) لا يشعرون بالضغط من أجل الفوز، أو يهتمون كثيرًا أو يعملون بجد. كما فعلوا عندما كانوا في جولة PGA.

كان بريان هارمان، بطل بطولة بريطانيا المفتوحة، قد تحدث قبل يوم واحد عن مدى أهمية اختبار لعبته ضد ضغط حدث جولة PGA لأن هذا هو المكان الذي يكون فيه الفوز بأقصى قدر من القوة.

قال رام: “هذه حجة مفادها أنه إذا لم تكن لديك خبرة في اللعب في إحدى البطولات، فلن تتمكن من فهمها حقًا”. “أنا أفهم أن هناك عددًا أقل من الناس [in the LIV tournament fields]. أتفهم أن شكل الفريق مختلف قليلاً. أتفهم أننا سنطلق النار وأن الأمور مختلفة قليلاً (54 حفرة) عما هي عليه في حدث جولة PGA (72 حفرة).

“لكن الضغط موجود،” تابع رام. “على سبيل المثال، أريد الفوز بقدر ما كنت أرغب في الفوز قبل أن أنتقل إلى LIV. لذا، نعم، إن النزول إلى النهاية عندما تكون في نزاع هو نفس المشاعر تمامًا. هذا حقا لا يتغير.

“بنفس الطريقة التي كانت عليها عندما خضت بطولة إسبانيا المفتوحة أو العديد من الأحداث الأخرى حيث قد لا يكون الملعب على المستوى الذي يمكن أن يكون عليه في ملعب معين.” [PGA Tour] حدث. هذا لا يعني حقًا… الفوز هو الفوز، وهذا هو ما يهم.

رام هو واحد من 13 لاعبًا من فريق LIV في بطولة الماسترز رقم 88، ​​والتي من المقرر أن تبدأ يوم الخميس في أوغوستا ناشيونال.

ليس هناك شك في أن كل لاعب من لاعبي LIV، بقيادة رام، وهو حامل اللقب، يحمل شريحة على كتفه في بطولة الماسترز هذه، مصممًا على إظهار أنهم على الأقل جيدون أو أفضل من اللاعبين الذين بقوا في جولة PGA .

كان هناك 18 لاعبًا من فريق LIV في الملعب العام الماضي، وقد تمتعت الجولة المدعومة سعوديًا بنجاح باهر، حيث وضعت ثلاثة من لاعبيها في المراكز الخمسة الأولى بحلول نهاية الأسبوع. تعادل بروكس كوبكا وفيل ميكلسون في المركز الثاني خلف رام الذي لم يغادر إلى LIV في تلك المرحلة. واحتل باتريك ريد المركز الرابع.

كان رام، الذي كان بمثابة توقيع ضخم من قبل LIV مقابل سعر معلن يتراوح بين 400 مليون دولار و500 مليون دولار، من أشد المؤيدين لجولة PGA وتوصل LIV إلى نوع من الاتفاق حتى يتمكن أفضل اللاعبين من التنافس ضد بعضهم البعض – في بالإضافة إلى التخصصات الأربعة.

اعتقد رام أنه قد يكون بمثابة جسر من نوع ما للمساعدة في الجمع بين الجانبين المتوترين معًا.

قال رام: «لقد فهمت موقفي، نعم. وأدركت أن هذا يمكن أن يكون، كما كنت آمل، خطوة نحو نوع من الاتفاق، نعم. أو أكثر من اتفاق أو اتفاق معجل. لكن لسوء الحظ، الأمر ليس بيدي. وفي نهاية المطاف، ما زلت أفعل ما اعتقدت أنه الأفضل لنفسي.

تم طرح سؤال مثير للاهتمام على رام: إذا كان يعتقد أنه ينظر إليه هذا الأسبوع باعتباره حامل لقب بطولة الماسترز أو كلاعب LIV؟

أجاب رام: «كلاهما.»

وعندما سئل عما يعتقد أنه سيكون الأول، قال: “مما خبرته حتى الآن، كبطل للماسترز”.

على عكس الكثير من زملائه من لاعبي LIV، أقر رام أن هناك عددًا من الأشياء التي يفتقدها في جولة PGA.

وقال: “هناك بعض الأماكن التي أفتقد عدم التواجد فيها، ليس فقط لأنني فزت ولكن فقط لأنني أحبها”. “وهذا هو السبب الذي جعلني ألعب بشكل جيد في تلك البطولات. عدم التواجد في بالم سبرينغز، توري [Pines]ولم تكن فينيكس ولوس أنجلوس هي الأسهل، لأن هذه الأماكن التي أحبها تمامًا.

اعترف رام، الذي يعيش في سكوتسديل بولاية أريزونا، بأنه كان يعاني من آلام FOMO (الخوف من تفويت الفرصة) عندما كان يقود سيارته بجوار TPC Scottsdale أثناء الاستعداد لبطولة Waste Management Phoenix Open وهو يعلم أنه لا يستطيع لعبها.

وقال: “كان ذلك صعباً للغاية”. “ما زلت أحب جولة PGA، وما زلت آمل أن يكون كل شيء أفضل، وما زلت آمل أن أتمكن في مرحلة ما من المنافسة هناك مرة أخرى. أنت تفتقد التنافس ضد أشخاص معينين.

“لكن المنافسة لا تزال موجودة [on LIV]. نعم، إنها ملاعب أصغر، ولكن لا يزال يتعين عليك التغلب على بعض أفضل اللاعبين في العالم ولا يزال يتعين عليك اللعب على نفس المستوى الذي يتعين عليك اللعب فيه في جولة PGA للفوز بتلك الأحداث. لذلك هذا لا يتغير.”

سُئل رام عما إذا كان يعتقد أن إرثه سيتغير الآن بعد أن انتقل إلى LIV.

“هل سيتغير؟ نعم، قال. “إنه نوع من المنعطف في طريقي. لكن التغيير يمكن أن يكون أفضل».