يرحب المشجعون بعودة أبطال UConn المتكررين إلى “عاصمة كرة السلة في العالم” - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يرحب المشجعون بعودة أبطال UConn المتكررين إلى “عاصمة كرة السلة في العالم” - موقع الخليج الان المنشور في الأربعاء 10 أبريل 2024 12:20 مساءً

Advertisements

عاد فريق كرة السلة للرجال في UConn ليلة الثلاثاء إلى الحرم الجامعي الذي وصفته المدرسة بأنه “عاصمة كرة السلة في العالم”.

اصطف المشجعون في الشوارع في ولاية كونيتيكت الشرقية، وهم يهتفون أثناء مرور حافلات الفريق في رحلة تستغرق ساعة من مطار برادلي الدولي إلى غامبل بافيليون.

انتظر عدة آلاف من المشجعين داخل الساحة للاستماع إلى المدرب دان هيرلي ولاعبي UConn، الذين تغلبوا على بوردو 70-65 ليلة الاثنين ليحصلوا على لقب المدرسة الثاني على التوالي والسادس في تاريخ البرنامج.

وأشار هيرلي إلى أن الفريق بدأ العمل لتحقيق أهدافه في يونيو الماضي، بعد شهرين من فوزه باللقب الخامس للبرنامج.

وقال بينما بدأ الحشد يهتف بالموافقة: “وبعد ذلك فزنا بكل شيء على الإطلاق”. “لقد فزنا بكل شيء، بكل شيء – موسم Big East العادي، بطولة Big East، فزنا بالمنطقة الشرقية وذهبنا وحصلنا على البطولة الوطنية السادسة، عدنا متتالية كما تحدثنا.”

كما استغل المدرب هذه المناسبة لكشف النقاب عن أحدث لوحة على حائط “هاسكي أوف هونر” في الملعب تكريمًا للحارس تريستن نيوتن، اللاعب الأكثر تميزًا في الفاينال فور.

قال هيرلي: “خالد”. “أبدي.”

توج حفل الترحيب بالوطن يومًا كاملاً من الاحتفالات التي بدأت بفوز كلاب الهاسكي على بوردو في أريزونا.

تدفق آلاف الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد إطلاق البوق الأخير في حفلة امتدت حتى ساعات الصباح الباكر.

وقالت شرطة UConn إن ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا، تم اعتقالهم خلال الاحتفالات. وتراوحت التهم بين الأذى الإجرامي وأعمال الشغب والتدخل في شؤون الشرطة.

ويواجه أي طالب يتم القبض عليه أيضًا تأديبًا جامعيًا.

وقال مايك إنرايت المتحدث باسم المدرسة إن شخصا ما أخذ إشارة مرور سقطت وحطمها جزءا من الواجهة الزجاجية للمركز الترفيهي للطلاب، لكن الاحتفالات كانت سلمية في معظمها.

من المقرر إقامة موكب النصر في الساعة 11 صباحًا يوم السبت عبر هارتفورد من مبنى الكابيتول بالولاية إلى مركز XL، حيث سيتم تنظيم مسيرة انتصار أخرى.

قال حاكم ولاية كونيتيكت نيد لامونت: “للسنة الثانية على التوالي، أبهر فريق كرة السلة للرجال في UConn الأمة بالسيطرة على بطولة NCAA، والآن حان الوقت لكي تمنحهم ولاية كونيتيكت احتفال النصر الذي يستحقونه”.

أصبحت مثل هذه الاحتفالات روتينية إلى حد ما في جامعة كاليفورنيا، التي، بالإضافة إلى البطولات الوطنية الست لكرة السلة للرجال، حصلت على 11 لقبًا للسيدات على مدار الثلاثين عامًا الماضية. المدرسة 17-1 في مباريات لقب كرة السلة NCAA.

“يتمتع UConn بمعايير كبيرة الآن وهذا هو الفوز بالبطولات، لذلك سنواصل القيام بذلك،” قال دونوفان كلينجان، مركز السنة الثانية في UConn الذي يبلغ طوله 7 أقدام و2، للحشد ليلة الثلاثاء.

وفي العام الماضي، أصيب 16 شخصًا، وتم اعتقال 39 شخصًا، وانتهى الأمر بطرد ستة طلاب بعد أعمال تخريب واسعة النطاق.

واتخذت الاحتياطات اللازمة يوم الاثنين لمنع تكرار ذلك.

قبل النهائي الرابع، قامت المدرسة بإزالة أعمدة الإضاءة المصنوعة من الألومنيوم على طول طريق هيلسايد، وهو الطريق الرئيسي الذي يمر عبر وسط الحرم الجامعي، واستبدلتها بإضاءة مؤقتة.

كما حددت المدرسة حجم حفلة المراقبة في الحرم الجامعي. سُمح لـ 6700 طالب فقط، الذين فازوا جميعًا بتذاكر الحدث من خلال اليانصيب، بالدخول إلى Gampel Pavilion، وجلسوا في الوعاء العلوي من الساحة التي تتسع لـ 10000 شخص.

وقال إنرايت إن عامة الناس مُنعوا من حضور الحدث، وعلى عكس العام الماضي، لم يتم بيع المشروبات الكحولية أو السماح لها بالدخول.