فازت كارولينا الجنوبية على أيوا وكايتلين كلارك لتفوز بالبطولة الوطنية، وتكمل الموسم بدون هزيمة - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فازت كارولينا الجنوبية على أيوا وكايتلين كلارك لتفوز بالبطولة الوطنية، وتكمل الموسم بدون هزيمة - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 7 أبريل 2024 11:49 مساءً

Advertisements

كليفلاند – غادرت المحكمة للمرة الأخيرة ورأسها مرفوع. لقد غادرت محكمة لا تشبه تلك التي دخلت إليها لأول مرة في ولاية أيوا. لقد رحلت كقصة طويلة، يبلغ طولها 6 أقدام، موشومة على قلوب وعقول الملايين. لقد غادرت باعتبارها اللاعبة الأكثر تأثيرًا وشعبية التي شهدتها رياضتها على الإطلاق، وهي مجموعة جماعية من بيب روث، وبوبي أور، وستيف كاري، وسلفادور دالي، وأعادت تعريف ما لا يمكن تصوره.

لقد غادرت وهي تريد المزيد.

انتهى سباق كايتلين كلارك الشهير في ولاية أيوا يوم الأحد بدون بطولة وطنية، حيث لم يتمكن فريق هوكي من تكرار مفاجأة العام الماضي التي لم تهزم ساوث كارولينا، حيث سقط 87-75 في Rocket Mortgage FieldHouse الذي تم بيعه بالكامل.

أنهت كلارك، التي عانت من خسارة مكونة من رقمين في أول مباراة على الإطلاق على اللقب الوطني لولاية أيوا العام الماضي ضد LSU، مباراتها الأخيرة باللونين الأسود والذهبي برصيد 30 نقطة وثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

حصلت كارولينا الجنوبية رقم 1 (38-0)، والتي عانت من خسارتها الوحيدة في الموسمين الماضيين أمام أيوا في النهائي الرابع العام الماضي، على اثنتين من البطولات الوطنية الثلاث الماضية، وحصلت على المدرب دون ستالي خاتمها الثالث مع فريق Gamecocks.

رقم 1 في ولاية أيوا (34-5)، التي أنهت 30 عامًا من الجفاف في Final Four الموسم الماضي، لم تفز أبدًا ببطولة وطنية.

اعتقدت ولاية أيوا أن ذلك سيحدث، وتقدمت بنتيجة 7-0 قبل أن تسدد كلارك تسديدتها الأولى. بعد ذلك، سجل كلارك 13 نقطة متتالية ليلت تشامبرلين، لتتقدم أيوا 18-7. حاول الدفاع الأعلى تصنيفًا في ساوث كارولينا تخويف قائد الهجوم الأكثر تسجيلًا في البلاد – أبقى بري هول ورافين جونسون أصابعهما على بعد بوصات من عيون كلارك – لكن أعظم هداف في تاريخ القسم الأول لم يتراجع، وأنهى الربع الأول بـ 18 نقطة، في حين ضرب ثلاثة من أربع 3S.

لم يتمكن خط المواجهة في ولاية أيوا من قول الشيء نفسه، حيث تعامل كاميلا كاردوسو، التي يبلغ طولها 6 أقدام و7 أقدام (15 نقطة، و17 كرة مرتدة) مع فريق هوكي مثل الأطفال الذين تجولوا على الأرض. سجل فريق Gamecocks أول سبع نقاط من الربع الثاني ليعادل المباراة، ثم تقدموا بأول تقدم لهم، 36-34، في منتصف الربع، حيث أهدر كلارك أربع تسديدات متتالية. قبل أن يسجل كلارك رمية ثلاثية قبل أقل من دقيقتين من نهاية الشوط الأول، أبقى الكابتن كيت مارتن (16 نقطة) والطالبة الثانية هانا ستولكي (11 نقطة) فريق هوكي واقفاً على قدميه.

في الثواني الأخيرة، قام جونسون – الذي تعرض للإهانة في مواجهة العام الماضي، عندما لوح لها كلارك باستخفاف لتأخذ تسديدة مفتوحة – بتجريد النجمة وأنهى رمية الكرة، مما أعطى ساوث كارولينا التقدم 49-46 في الشوط الأول.

لقد كانت 20 دقيقة سينمائية، مثيرة وعاطفية ومشوقة. كافح الشوط الثاني في البداية لمجاراته، حيث افتتحت ساوث كارولينا التقدم بتسع نقاط، وهدأ الجمهور وتزايد إحباط كلارك. قلص نجم آيوا الفارق إلى اثنين بزوج من التمريرات الحاسمة، قبل أن تتقدم الطالبة الجديدة تيسا جونسون (19 نقطة) وفريق Gamecocks من العمق، مما أدى إلى توسيع الفارق إلى 14 نقطة.

في النهاية ، استيقظ الجمهور المهيمن على ولاية أيوا ، حيث جعل سيدني أفولتر ولاية أيوا في حدود خمس نقاط في مباراة من ثلاث نقاط مع بقاء 4:13. لكن عائلة هوك لن تقترب.

واصلت كلارك النظر إلى الساعة، لترى أفضل أربع سنوات في حياتها تتلاشى. نظرت إلى الحكام ونظرت إلى السقف بحثًا عن المساعدة التي لم يتمكن زملاؤها في الفريق من تقديمها. تمت إزالتها قبل 20.2 ثانية من نهاية المباراة، وحظيت بحفاوة بالغة من الجمهور، قبل مغادرة الملعب للمرة الأخيرة، مع سقوط قصاصات ورق من شخص آخر على رأسها.