روري ماكلروي، وغيره من كبار لاعبي الغولف يدخلون بطولة الماسترز مع ضغوط متزايدة للفوز بألقاب بعيدة المنال - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: روري ماكلروي، وغيره من كبار لاعبي الغولف يدخلون بطولة الماسترز مع ضغوط متزايدة للفوز بألقاب بعيدة المنال - موقع الخليج الان المنشور في السبت 6 أبريل 2024 05:43 مساءً

Advertisements

الانتظار طويل.

عندما يتم ضرب الضربة الأخيرة في بطولة بريطانيا المفتوحة في شهر يوليو، تمر تسعة أشهر طويلة قبل أن تبدأ البطولة الكبرى التالية.

هذا هو الماجستير في أبريل التالي.

وطالما أن هذا الانتظار يبدو أطول بالنسبة لبعض اللاعبين الذين يسعون لتحقيق إنجازات مهمة في حياتهم المهنية.

روري ماكلروي في مقدمة هذا الخط. نعم، لقد فاز بأربع بطولات كبرى (في غضون أربع سنوات)، لكنه لم يفز بأي منها منذ 10 سنوات. لقد سجل أنه مر وقت طويل لدرجة أنه يشعر أنه كلما فاز بلقب آخر، سيبدو أنه الأول له.

ماكلروي أيضًا يبحث عن أول فوز له في بطولة الماسترز. وهذا له أهمية خاصة لأن ماكلروي فاز بكل من البطولات الثلاث الكبرى الأخرى، وستجعله السترة الخضراء فائزًا ببطولات جراند سلام في مسيرته، وهو شيء حققه خمسة فقط من اللاعبين العظماء على الإطلاق.

يتزايد الضغط عليه، على الرغم من أنه لا يزال يبلغ من العمر 34 عامًا فقط.

لعب ماكلروي 36 بطولة كبرى منذ فوزه الأخير في إحدى البطولات الكبرى، وحصل على المركز الثاني ثلاث مرات، و10 من بين الخمسة الأوائل و20 من بين العشرة الأوائل في تلك البطولات.

ثم لقد أنجزت نجومًا مثل ريكي فاولر وزاندر شوفيل، وهما لاعبان فازا بالعديد من أحداث جولة PGA ولعبا في كأس رايدر وكأس الرؤساء ولكنهما ما زالا يبحثان عن أول تخصص لهما.

يلعب فاولر في بطولة الماسترز هذا الأسبوع لأول مرة منذ عام 2020 بسبب مدى تراجعه في التصنيف العالمي. لقد لعب 49 بطولة كبرى دون أن يحقق أي فوز، وهو المرشح الواضح باعتباره “اللاعب الأكثر إنجازًا دون فوز في إحدى البطولات الكبرى”.

سيلعب شافيلي في مسيرته المهنية السابعة والعشرين هذا الأسبوع في أوغوستا، لكنه يحتل المرتبة الخامسة في العالم وهو جائع.

في كنت تعتقد أن لديك مشاكل؟ عندما يتعلق الأمر بعدم الفوز بلقب رئيسي، لديك لاعب مثل كاميرون يونغ، الذي كان نجمه في صعود سريع منذ حصوله على بطاقة جولة PGA في عام 2022.

لقد فعل يونغ الكثير من الأشياء منذ انضمامه إلى الجولة، ورفع تصنيفه بما يكفي للوصول إلى جميع التخصصات، واحتل المركز الثالث في بطولة PGA لعام 2022 والوصيف في بطولة بريطانيا المفتوحة العام الماضي. لقد لعب أيضًا ضمن فريق فائز بكأس الرؤساء وكان اللاعب الأعلى تصنيفًا الذي ترك فريق كأس رايدر في الخريف الماضي.

لكن ما لم يفعله يونج بعد هو الفوز بجولة PGA. لقد لعب في 60 حدثًا في جولة PGA دون أي فوز، لكنه حصل على المركز الثاني في سبع مرات، وهو أكبر عدد من اللاعبين الذين لم يفزوا مطلقًا خلال الأربعين عامًا الماضية.

قال يونج عن عدم فوزه عشية فوزه بالمركز الثاني في فالسبار الشهر الماضي: “لقد تركت الأمر يؤثر علي في بعض الأحيان”.

إنصافًا ليونج، لم يخسر أبدًا تقدمًا من 54 حفرة ليخسر في نتائج الوصيف السبعة، ويبلغ متوسط ​​تسجيله في مراكز الوصيف الستة في لعب الضربات 67.5.

قال والد يونج ومدربه ديفيد لصحيفة The Post في ديسمبر 2022: “كلما اقترب من ذلك … يعتقد أنها مسألة وقت عاجلاً أم آجلاً حتى يأتي أحد تلك الأسابيع”. “من ناحية أخرى، فهو قلق للانتهاء من ذلك والاستمرار في ذلك نوعًا ما وعدم التعلق به. إنه يثقل كاهلك هنا وإلى أن تفوز، فإنك لا تشعر حقًا أنك جزء من القشرة العليا حتى تبدأ في الفوز.

كل هؤلاء اللاعبين – وأكثر – سيكون لديهم شيء ثقيل عليهم أثناء لعبهم للماسترز هذا الأسبوع. جميع لاعبي الغولف، بغض النظر عن مدى إنجازاتهم، يسعون دائمًا لتحقيق الشيء التالي.

وقال شافيلي لصحيفة “ذا بوست” الأسبوع الماضي: “أشعر أنني فعلت الكثير، لكني لا أشعر أنني فعلت كل شيء”. “ولكن فيما يتعلق بالأهداف، فهي عالية جدًا في الرسم البياني بالنسبة لي [is] للفوز بالتخصص. نعم، هناك ضغط إضافي. تجد نفسك تريد شيئًا كثيرًا. عندما تلعب بشكل جيد، تصبح قريبًا جدًا.”

وقد احتل شوفيل، الذي حقق سبعة انتصارات في جولة PGA، المركز العشرة الأوائل في 11 تخصصًا وفي المراكز الستة الأولى سبع مرات. لذلك، فهو ليس معتادًا على التعامل مع ضغوط البطولات الكبرى. لكنه ليس محصنًا ضد ضغط البناء الذي يمثله أسبوع مثل هذا الماجستير.

قال شافيلي: “لم أفز منذ عامين”. “لكنني أعلم أنني سأفوز، وبمجرد أن أفعل ذلك، هناك فرصة أن أهز الكثير منها، لأنني الشخص الذي يتمتع بأكبر قدر من المرح من أي شخص آخر. عندما أستمتع بما أفعله، سوف أتفوق، ولا أعتقد أن أي شيء سيمنعني من الفوز بأحد التخصصات الكبرى يومًا ما.