رياضة

نادي التعاون يحقق ذاته من جديد وينتصر على ألتين أسير في دوري أبطال آسيا 2

شكرا لاهتمامكم بخبر عن نادي التعاون يحقق ذاته من جديد وينتصر على ألتين أسير في دوري أبطال آسيا 2 على موقع الخليج الان عدن - محمد سعد - استطاع فريق التعاون الكروي الأول تجاوز عقبة الفريق التركماني، ألتين أسير، بهدفين مقابل هدف واحد في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا2، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة، وافتتح التعاون المباراة بهدف في آخر الشوط الأول، وبالتحديد في الوقت بدلا من الضائع بأقدام اللاعب جواوو بيدرو، لتنتهي بذلك أحداث الجولة أولى من المباراة بفوز التعاون 1-0.

وفي الشوط الثاني، استطاع التعاون أن يعزز من موقفه في المباراة، حيث نجح في الدقيقة 47، من تسجيل الهدف الثاني بأقدام اللاعب سلطان مندش، لكن أراد الفريق المنافس، أن يظهر شراسته وعدم استسلامه خارج أرضه، ونجح بالفعل في تقليص الفارق في الدقيقة 58، بهدف عن طريق اللاعب رحمان مراتبيرديف.

وانتهت المباراة بفوز التعاون ليعيد ثقته بذاته من جديد، وليقتنص ثلاث نقاط أخرى، ليصبح رصيده 6 نقاط من 3 مباريات، وبذلك فإن التعاون قفز إلى المركز الأول بالمجموعة الثانية، قبل الخالدية بفارق عدد الأهداف، وهو ما يمكن تجاوزه في المباراة القادمة.

وبعد انتهاء المباراة، تم اختيار اللاعب سلطان مندش من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نجما للمباراة التي فاز التعاون بها على ىالفريق التركمنستاني ألتين أسير.

وتضم مجموعة التعاون بجانب ألتين أسير التركماني كل من: القوة الجوية العراقي، والخالدية البحريني.

الفريق لعب خسر فاز عدد النقاط
التعاون 3 1 2 6
الخالدية 3 1 2 6
القوة الجوية العراقي 3 1 2 6
ألتين أسير 3 3 0 0

ما هو دوري أبطال آسيا الثاني؟

وننتهز الفرصة في هذا المقال للتعريف بدوري أبطال آسيا2 (الثاني)، والذي يعتبر في المرتبة الثانية بعد دوري أبطال آسيا للنخبة، وكانت البطولة تعرف في السابق باسم كاس الاتحاد الآسيوي، والتي يتم اختصارها باللغة الإنجليزية إلى ACL2، لكنها تأتي في مرتبة مهمة وأعلى من كأس التحدي الآسيوي.

البطولة بدأت النسخة الأولى منها عام 2004، ويتأهل إليها أفضل الأندية في القارة في الدوري المحلي ومسابقات الكأس، وتكون المشاركة في البطولة مفتوحة لأفضل الأندية من أفضل 12 اتحاد في منطقة الغرب الآسيوي، ومنطقة الشرق الآسيوي، ويكون ذلك وفقا لتصنيف مسابقات الأندية الأسيوية المشاركة في الاتحاد، والمصنفة من 1 إلى 6 في كل منطقة من المناطق المذكورة، هو النادي الذي لم يتأهل للنخبة، وفي نفس الوقت هو صاحب المركز الأعلى في تلك الدولة.

وأما الاتحادات المصنفة في الاتحاد الآسيوي من 7 إلى 12، في كل منطقة، فإن أنديتها تدخل بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا الثاني.

Advertisements

قد تقرأ أيضا