رياضة

الهلال يعرفه .. الجابر يعلق على قرار مانشيني باستبعاد البليهي

شكرا لاهتمامكم بخبر عن الهلال يعرفه .. الجابر يعلق على قرار مانشيني باستبعاد البليهي على موقع الخليج الان

عدن - محمد سعد - استبعد روبرتو مانشيني، المدير الفني الإيطالي للمنتخب السعودي، ستة لاعبين بشكل مفاجئ من قائمة الأخضر للمعسكر المقبل، بينما غاب لاعبان آخران لأسباب خارجة عن إرادتهم.

أعلن مانشيني اليوم عن قائمة الفريق استعدادًا لملاقاة اليابان والبحرين في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يستضيف الأخضر المنتخبين الياباني والبحريني في العاشر والخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري بمدينة جدة.

شهدت القائمة، التي ضمت 28 لاعبًا، استبعاد ثمانية لاعبين كانوا جزءًا من المعسكر الأخير والمباريات ضد إندونيسيا والصين.

من بين المستبعدين، أزاح مانشيني سداسيًا يتقدمهم علي البليهي، ومحمد العويس، ومتعب الحربي، وعبد الله الحمدان من الهلال، إلى جانب مختار علي من النصر، وعباس الحسن من نيوم.

كان قرار الاستبعاد لأسباب فنية، لا سيما بعد تعافي الحربي من إصابة خطيرة ألمت به في مباراة إندونيسيا.

ويُعتبر غياب البليهي، المدافع البارز والعنصر الأساسي في تشكيلة الهلال الذي يعيش أزهى أيامه، الأكثر إثارة للدهشة.

من جانب آخر، علق سامي الجابر، أسطورة نادي الهلال، على القرار قائلًا: “يجب أن نحترم قرارات مانشيني، لا يمكننا الحديث عن الأسماء المستبعدة إلا بعد رؤية نتائج المنتخب في مواجهاته أمام اليابان والبحرين”.

وتابع: “البليهي لاعب كبير واستبعاده من القائمة لن يؤثر في شيء، الهلال وجيسوس يعرفان قيمته في أرض الملعب”.

جدير بالذكر أنه بجانب الستة المُستبعدين بقرار من المدرب، كان على مانشيني استبعاد محمد كنو بسبب الإيقاف عقب طرده في مباراة الصين، وكذلك فهد المولد الذي يتعافى في المستشفى بعد حادث سقوط مؤلم في دبي.

في تحديث للقائمة، دعا مانشيني وجوهًا جديدة لم تكن مشمولة في الاستدعاء السابق، وهم: حامد يوسف، وريان حامد، وحامد الغامدي، وعلي الأسمري، وأيمن يحيى.

ويعقد الأخضر معسكره الإعدادي في جدة ابتداءً من الأحد المقبل، حيث يحتل منتخب السعودية حاليًا المركز الثاني في مجموعته برصيد أربع نقاط، إثر تعادل مع إندونيسيا وفوز على الصين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا