الارشيف / رياضة

توترت العلاقة بين تايجر وودز وروري ماكلروي مع تزايد الدراما “الفوضوية” في جولة PGA - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: توترت العلاقة بين تايجر وودز وروري ماكلروي مع تزايد الدراما “الفوضوية” في جولة PGA - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 9 مايو 2024 04:31 مساءً

يتسبب القتال الدائر حول أفضل طريقة لتسمين المحافظ في جولة PGA في حدوث توتر بين بعض أكبر الأسماء في هذه الرياضة.

محاولة روري ماكلروي للعودة إلى المجلس الاستشاري للاعبي الجولة قاومها بعض الأعضاء الحاليين، بما في ذلك تايجر وودز، وجوردان سبيث، وباتريك كانتلاي، وفقًا لما ذكره موقع جولف دايجست.

أكد ماسيلروي يوم الأربعاء قبل بطولة ويلز فارجو في نادي كويل هولو أنه لن ينضم مرة أخرى إلى مجلس الإدارة بعد أن تخلى عن مقعده في نوفمبر.

ذكرت جولف دايجست أنه على الرغم من أن العلاقة بين وودز وماكلروي لا تزال ودية، إلا أنها “توترت خلال الأشهر الستة الماضية” وأن الزوجين قد “سقطا” بسبب اختلاف وجهات النظر حول أفضل مسار للمضي قدمًا في هذه الرياضة.

رفض بعض اللاعبين في مجلس الإدارة فكرة إخلاء مقعد المخضرم ويب سيمبسون بشرط أن يذهب مباشرة إلى ماكلروي، حيث يتم التصويت على هذه المواقع بشكل عام.

قال ماكلروي يوم الأربعاء: “أعتقد أن الأمر أصبح معقدًا للغاية وفوضويًا للغاية وأعتقد أنه بالطريقة التي حدث بها الأمر، أعتقد أنه فتح بعض الجروح القديمة والأنسجة الندبية من أشياء حدثت من قبل”.

“أعتقد أن هناك مجموعة فرعية من الأشخاص في مجلس الإدارة ربما كانوا غير مرتاحين لعودتي لسبب ما … أعتقد أن ويب سيبقى في منصبه وينهي فترة ولايته، وأعتقد أنه وصل إلى مكان يشعر فيه بالارتياح للقيام بذلك هذا وأنا فقط أستمر في فعل ما أفعله. لذا، نعم، رفعت يدي للمساعدة وكان ذلك – لا أستطيع أن أقول إنه تم رفضه، لقد كانت عملية معقدة لإعادتي إلى هناك. لذلك كل شيء على ما يرام، لا توجد مشاعر سلبية وسنمضي قدمًا جميعًا.

في أعقاب تلك الأخبار، ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن وودز سيكون اللاعب الوحيد الذي يتفاوض مع صندوق الاستثمارات العامة – الذراع المالي لحكومة المملكة العربية السعودية – كجزء من لجنة فرعية للمعاملات تضم أيضًا مفوض جولة PGA جاي موناهان، ورئيس مجلس الإدارة جو جوردر. وجون دبليو هنري من Fenway Sports Group وجو أوجيلفي، لاعب جولات سابق تم تعيينه كمنسق اتصال للمدير في مارس.

بدأت المشكلات منذ ما يقرب من عامين عندما بدأ اللاعبون في الانشقاق عن دوري LIV للجولف المتمرد الذي يموله صندوق الاستثمارات العامة.

اتفقت PGA و PIF على صفقة إطارية صادمة في يونيو الماضي من شأنها أن تدمج ظاهريًا PGA و LIV.

وبعد مرور أحد عشر شهراً، لا تزال التفاصيل غامضة بشأن أي تقدم تم إنجازه.

وفي الوقت نفسه، زاد تدفق اللاعبين المنسحبين من LIV.

كان ذلك بسبب قرار جون رام الصادم بتبديل الجولات في ديسمبر مقابل 450 مليون دولار.

في يناير/كانون الثاني، تساءل سبيث – الذي تولى مكان ماكلروي في مجلس الإدارة – عما إذا كانت رابطة لاعبي الجولف المحترفين بحاجة إلى صندوق الاستثمارات العامة على الإطلاق.

جاءت تعليقات سبيث بعد ضخ نقدي بقيمة 1.5 مليار دولار لشركة PGA Tour Enterprises من مجموعة من المستثمرين البارزين، بقيادة Fenway Sports ومن بينهم مالك Mets Steve Cohen.

أدى ذلك إلى ترك ماكلروي رسالة نصية جماعية مع سبيث ولاعبين آخرين.

تم دفع مبلغ 1.5 مليار دولار جزئيًا إلى لاعبي PGA كمكافأة ولاء.

وفقًا لصحيفة التلغراف، حصل وودز على 100 مليون دولار، وماكلروي 50 مليون دولار، وسبث 30 مليون دولار.

مع استمرار اللاعبين في القتال من أجل المال، تظل اللعبة مقسمة مع بعض أفضل اللاعبين في الرياضة لـ LIV، والتي لم تحظ باهتمام كبير من المشاهدين.

وفي الوقت نفسه، تراجعت تقييمات جولة PGA.

Advertisements