الارشيف / رياضة

USWNT رائع، كيلي أوهارا لاعب جوثام يعتزل في نهاية الموسم - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: USWNT رائع، كيلي أوهارا لاعب جوثام يعتزل في نهاية الموسم - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 3 مايو 2024 04:23 صباحاً

قالت كيلي أوهارا، الفائزة بكأس العالم مرتين والحائزة على الميدالية الذهبية مع المنتخب الوطني الأمريكي للسيدات ومدافعة نادي جوثام لكرة القدم، الخميس، إنها ستعتزل كرة القدم في نهاية موسم الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية 2024.

في مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من عقد من الزمان، ظهر أوهارا في أربع نهائيات لكأس العالم وثلاثة ألعاب أولمبية بينما فاز ببطولات WPS وNWSL.

لقد ساعدت فريق Gotham FC في الحصول على لقب بطولة NWSL لأول مرة في الموسم الماضي.

أعلنت أوهارا هذا الإعلان في مقطع فيديو كجزء من سلسلة “Kelley on the Street” مع Just Women's Sports.

وقالت في الفيديو: “إذا لم تكن قد سمعت بالفعل، فهذا هو إعلان اعتزالي”.

“حسنًا يا رفاق، لقد سمعتموها هنا أولاً، سيكون موسم 2024 هو الأخير بالنسبة لي. أريد فقط أن أقول شكراً لكل شخص شجعني ودعمني على مر السنين. لقد كنت ألعب كرة القدم منذ أن كنت في الرابعة من عمري وكان الأمر ممتعًا للغاية، لكن بما أنهم لا يبكون لأن الأمر قد انتهى، ابتسم لأنه حدث.

كانت أوهارا تتعامل مع إصابات في الكاحل والركبة مما حد من وقت لعبها مع جوثام هذا الموسم.

ونشر الفريق تحية لأوهارا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان،

.

وقالت لمجلة Just Women's Sports في مقابلة منفصلة حول تقاعدها: “لم أعتبر أي شيء أمراً مسلماً به أبداً، وأشعر أنني لم أتراجع أبداً”. “لطالما كنت أقول، “يجب أن أبذل قصارى جهدي للأمام في كل يوم أخطو فيه في هذا المجال” – وهذا بصراحة ربما يكون نصف السبب الذي يجعلني أتقاعد الآن بدلاً من قضاء بضع سنوات أخرى”. منه. لقد طحنت بشدة.”

ستعتزل اللاعبة البالغة من العمر 35 عامًا بعد أن عززت مكانتها بقوة في تاريخ كرة القدم الأمريكية للسيدات، بعد أن لعبت أكثر من 10000 دقيقة للمنتخب الوطني للسيدات وشاركت في 160 مباراة وسجلت ثلاثة أهداف وقدمت 21 تمريرة حاسمة، بينما سجلت أحد أكثر أهدافها التي لا تنسى خلال كأس العالم للسيدات. كأس العالم 2015.

اشتهر أوهارا كبديل في مباراة نصف النهائي ضد ألمانيا ليسجل تمريرة من كارلي لويد ويسجل في الدقيقة 84، ليحقق فوز الولايات المتحدة ويرسلها إلى نهائي كأس العالم، حيث هزمت اليابان 5-2. .

لقد ظهرت لأول مرة في USWNT في مارس 2010 وأصبحت الدعامة الأساسية للبرنامج منذ ذلك الحين.

وظهرت أوهارا في مباراتها الأخيرة مع المنتخب الوطني الصيف الماضي عندما سقطت الولايات المتحدة أمام السويد في دور الـ16 لكأس العالم.

قال أوهارا: “ذات مرة قلت: حسنًا، أتعلم، سيكون هذا عامي الأخير، لقد شعرت بسلام كبير معه”. “في الحقيقة، الشيء الوحيد الذي شعرت به هو الامتنان لكل ما كانت عليه مسيرتي المهنية، وكل الأشياء التي تمكنت من القيام بها والأشخاص الذين تمكنت من القيام بذلك معهم.”

خلال مسيرتها الاحترافية، ساعدت أوهارا فريق FC Gold Pride في الفوز ببطولة WPS في عام 2010 ثم كانت جزءًا من فريق بطولة Washington Spirit لعام 2021، وكذلك فريق بطولة Gotham العام الماضي.

لا يزال أمام جوثام 11 مباراة على أرضه في التقويم ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني الأمريكي للسيدات مباراة وداع في يوليو في ريد بول أرينا.

لم يعلن فريق Gotham FC و US Soccer عن خطط لتكريم أوهارا.

Advertisements