الارشيف / رياضة

استغرق اكتساح رينجرز الشجاع للعواصم ستة أشهر - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: استغرق اكتساح رينجرز الشجاع للعواصم ستة أشهر - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 29 أبريل 2024 08:30 صباحاً

واشنطن – كان الكثير من المسلسلات قبيحة – لقد كانت كذلك حقًا – وهي مجاملة من أعلى المستويات لفريق رينجرز أنهم تمكنوا من طحنها، فترة تلو الأخرى، مباراة تلو الأخرى، لإكمال أول مرة – عملية مسح دائرية للقبعات أثناء احتجازها في مساحات ضيقة طوال مدة السلسلة البالغة 240 دقيقة تقريبًا.

ومع ذلك، كان هذا هو الهوكي الذي تم إنشاء فريق رينجرز للعبه من اليوم الأول من المعسكر التدريبي من قبل المدرب الرئيسي القادم بيتر لافيوليت. كان نهج النادي الموجه نحو التفاصيل الذي تم تطويره على مدار ماراثون الموسم العادي الذي استمر ستة أشهر أمرًا بالغ الأهمية في السماح لفريق Blueshirts بالفوز 4-2 في المباراة 4 والانتقال إلى الدور الثاني.

فاز فريق واحد فقط بكأس ستانلي بعد اكتساح الدور الأول في حقبة المباريات الصعبة التي دامت 18 عامًا والتي بدأت في عام 2006. كان ذلك فريق كولورادو قبل عامين، الذي اكتسح ناشفيل قبل أن يفوز باللقب.

لكن هل تعرف من فاز بالكأس ذات مرة بعد اكتساح الجولة الأولى؟ بالطبع تفعل. وبعد ثلاثين عاما، نحن في عام 1994.

يتقدم فريق Blueshirts إلى الجولة الثانية، حيث سيواجهون إما الأعاصير أو سكان الجزر، حيث تتصدر كارولينا السلسلة 3-1 مع فرصة ثانية لاختتامها يوم الثلاثاء في رالي بولاية نورث كارولاينا. ومن المحتمل ألا تبدأ السلسلة التالية إلا خلال عطلة نهاية الأسبوع في أقرب وقت ممكن، مع احتفاظ الرينجرز بميزة الجليد على أرضهم.

عكر فريق Caps مسار الرينجرز، الذين لم يتمكنوا أبدًا من الابتعاد عن خصومهم الذين يحتل المركز 17 في الترتيب العام والذين كانوا متفوقين في الموهبة لكنهم رفضوا المغادرة. كان أليكس أوفيتشكين، بوتينيستا البالغ من العمر 38 عامًا، مروعًا طوال السلسلة ولم يكن أبدًا عاملاً مؤثرًا، حيث خاض عامًا فاصلًا بدون نقطة لأول مرة في حياته المهنية. كان يشبه الماضي.

سيتعين على الرينجرز أن يكونوا أكثر حدة في المستقبل القريب. لقد دافعوا بشكل جيد للغاية. لقد تلقوا حراسة استثنائية من إيجور شيستيركين. لقد جاءوا بهجوم متوازن، وسجل 10 لاعبين أهدافا في السلسلة. لقد كانوا مهيمنين على الفرق المتخصصة. سيحتاجون إلى جلب المزيد مع تطور البطولة.

قال أرتيمي بانارين، الذي تغلبت تسديدته القوية من معصمه على تشارلي ليندغرين في الدقيقة 3:21 من الثالثة: “لقد فزنا بالسلسلة، لذا فهذا أمر جيد، لكن بالتأكيد يتعين علينا الاستعداد للجولة التالية بنسبة 100 بالمائة”. كسر التعادل 2-2. “يجب أن نكون أفضل بالتأكيد في الجولة الثانية. هناك فرق أفضل في الجولة الثانية.

“ليس لديك الكثير من الفرص، لذا عندما تتاح لك أربع فرص أو تعود إلى المنزل. لا يمكنك القول إننا لعبنا بشكل سيء لأننا لعبنا بشكل جيد. لكن أعتقد أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل.”

كان الرينجرز مسؤولين طوال الوقت، ملتزمين بمباراة 200 قدم. كان ذلك ثابتًا خلال المسلسل. لقد خلقوا وانتصروا في المعارك. حتى عندما تم تطويقهم لفترات طويلة، لم يفقدوا اتزانهم أبدًا. لقد قدموا أفضل ما لديهم جسديًا. لم يزعج أحد مات ريمبي في هذه اللعبة ولم يدمر ريمبي أيًا من القبعات.

سيطر فنسنت تروشيك على السلسلة سواء مع أو بدون القرص، وأنهى المباراة بثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة. كان ميكا زيبانيجاد في قمة مستواه، وأنهى المباراة برصيد سبع نقاط (1-6). بعد هذه الجولة، على الأقل، لا أحد يشكك في قوة الرينجرز في خط الوسط.

إذا كانت هذه سلسلة غير أنيقة ولم تكن الجماليات المبهجة من أولوياتها، فإن مسرحية Blueshirts القوية جعلت الموسيقى تبدو وكأنها سيمفونية. احتل فريق Blueshirts المركز الثالث في الدوري خلال الموسم بنسبة 26.4 في المائة، لكن الوحدة أصبحت أكثر ديناميكية وإبداعًا خلال الأسبوعين الماضيين وحصلت على 6 مقابل 16 في هذه السلسلة بعد مباراة 3 مقابل 4.

بوبي روسو في هذه النقطة وجارومير جاجر الذي يعمل خارج نصف الجدار لم يتمكن من تحسين الأمر.

كان PPG الخاص بـ Trocheck في الساعة 19:44 من الأول عملاً فنيًا. جميع اللاعبين الخمسة في الوحدة الأولى – زيبانيجاد، وبانارين، وتروشيك، وكريس كريدر، وآدم فوكس – لمسوا الكرة عندما وصل النادي إلى خط المرمى.

أجرى الفريق سبع تمريرات في منطقة الهجوم قبل أن يسدد تروشيك تمريرة مركزية في المنتصف من زيبانيجاد ويحولها بتسديدة سريعة من معصمه. خرج الفائز في لعبة Panarin من معصم دوار من الدائرة اليسرى من تغذية من Zibanejad بعد فوز Trocheck في مواجهة الدائرة اليمنى.

“أنت تعمل دائمًا على محاولة التحسن [on the power play] وقال تروتشيك: “كنا نحاول دمج المزيد من الأشياء والمزيد من الحركة”. “إذا أصبحنا قديمين بعض الشيء، نريد أن نكون قادرين على التحرك وإثارة الهجوم.

“إن الرجال الثلاثة في القمة يتسمون بالديناميكية بقدر ما يأتون. كلما أصبحنا قديمين، يجد Bread وFoxy وMika طريقة لتحقيق شيء ما.

ربما يكون الرينجرز قد فازوا بهذه السلسلة بسبب تفوقهم في المواهب المتطورة، لكن تركيزهم وعقليتهم كانا متساويين في هذا الاجتياح. لم يبهر الرينجرز بالضرورة أي شخص في هذه السلسلة التي بدت وكأنها حلوى، ولم يبهروا أي شخص بالضرورة خلال الموسم العادي، ولكن ها هم هنا

الأول بشكل عام، أول من يتقدم.

وبعد ثلاثين عاما، اكتساح الجولة الأولى.

من التالي؟

Advertisements