الارشيف / رياضة

كايتلين كلارك، ستكون Fever “مناسبة تمامًا” مع تحول إرث نجم آيوا إلى WNBA - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: كايتلين كلارك، ستكون Fever “مناسبة تمامًا” مع تحول إرث نجم آيوا إلى WNBA - موقع الخليج الان المنشور في الاثنين 15 أبريل 2024 01:23 مساءً

كانت ريبيكا لوبو جزءًا من WNBA منذ يوم إطلاقها، في البداية كلاعبة ثم كمحللة لاحقًا.

لقد شاهدت مواهب النخبة التي كانت من شخصيات كرة السلة الجامعية المهيمنة تدخل الدوري بدرجات متفاوتة من الضجيج.

لكن لوبو لا يستطيع أبدًا أن يتذكر شخصًا مثل كايتلين كلارك، وليس شخصًا أصبح كيانًا فرديًا توافد المعجبون لمتابعته.

قال محلل ESPN ونجم Liberty السابق قبل مسودة WNBA يوم الاثنين: “لا توجد مقارنة يمكنني العثور عليها على الجانب النسائي، ولقد كنت في هذا الدوري منذ البداية”. “لم نر لاعبًا يقود مبيعات التذاكر بهذه الطريقة. لم نر لاعبًا يقود تقييمات مثل هذا. انظر إلى تقييمات آخر أربع أو خمس مباريات لعبتها. إنه شيء كانت تفعله طوال الموسم.

“[I’ve] لم أر شيئًا إلى هذه الدرجة من قبل، وبالنسبة لي فإن أحد الأشياء المميزة في هذا الأمر هو أنها تقيم في الغرب الأوسط؛ الذهاب إلى ولاية إنديانا. إنه مناسب تمامًا من حيث ذلك.

قاد كلارك ولاية أيوا إلى مباريات البطولة الوطنية المتتالية.

أصبحت أفضل هدافة على الإطلاق في تاريخ القسم الأول في الموسم الماضي، محطمة الرقم القياسي المسجل باسم “المسدس” بيت مارافيتش البالغ 54 عامًا.

أصبحت ألعاب ولاية أيوا أحداثًا لا بد من مشاهدتها بفضل صانع الألعاب البارع الذي يتمتع بنطاق لا حدود له والذي ساعد في تنمية الرياضة وجذب مشجعين جدد.

تفوقت مباراة لقب السيدات على مباراة الرجال هذا العام، حيث اجتذبت رقماً قياسياً بلغ 18.9 مليون مشاهد لفوز ساوث كارولينا على أيوا.

قبل ليلتين من المتوقع أن يتم صياغة كلارك رقم 1 من قبل حمى إنديانا في أكاديمية بروكلين للموسيقى – وهي المرة الأولى التي سيكون فيها المسودة متفرجين – ظهرت كضيف في برنامج “Saturday Night Live” خلال مقطع “Weekend Update” مع مايكل تشي وكولين جوست.

وسخر كلارك من تشي بسبب بعض نكاته الأخيرة التي تسخر من الرياضات النسائية، وأشاد بلاعبات كرة السلة النسائيات العظماء السابقات.

“أنا متأكد من أنها ستكون خطوة أولى كبيرة بالنسبة لي، لكنها مجرد خطوة واحدة لبطولة WNBA، وذلك بفضل جميع اللاعبات الرائعات مثل شيريل سووبس، وليزا ليزلي، وسينثيا كوبر، ودون ستالي العظيمة، وبطلة كرة السلة مايا. وقال كلارك خلال العرض. “هؤلاء هم النساء الذين ركلوا الباب حتى أتمكن من الدخول. لذا، أود أن أشكرهم الليلة على وضع الأساس.”

كان هذا بالتأكيد الأول.

وكما قال لوبو، فإن كلارك فريدة من نوعها، من حيث الشعبية والضغوط التي تتعامل معها وموهبتها الهائلة.

من ولاية أيوا التي اجتذبت أكثر من 55000 مشجع لمباراة ما قبل الموسم في ملعب كرة قدم خارجي إلى موسم لا يُنسى بلغ فيه متوسط ​​كلارك 31.6 نقطة و 8.9 تمريرة حاسمة و 7.4 كرة مرتدة، لم تترك عين الثور ظهرها أبدًا.

شكرت ستالي، مدربة ساوث كارولينا، كلارك علنًا خلال حفل البطولة على كل ما فعلته من أجل هذه الرياضة.

وقالت ستالي: “أعلم أن كتفيها ثقيلتان بسبب ما يجب أن تقدمه لكرة السلة للسيدات”. “نحن ممتنون للطريقة التي تعاملت بها مع كل ذلك. خطوتها التالية هي WNBA – أعتقد أنها يمكن أن تكون ذلك الشخص الذي يرفعنا.

سيكون هناك ضغط لا يصدق عليها منذ البداية، تمامًا كما كان الحال في الموسم الماضي في ولاية أيوا.

جاءت الإشارة إلى ذلك خلال النهائي الرابع، عندما قالت أسطورة فينيكس ميركوري ديانا توراسي إن “الواقع قادم” بالنسبة لكلارك وزملائه من نجوم الكلية.

من المؤكد أن اللاعبين الآخرين سوف يتطلعون إلى الترحيب بها في WNBA بطريقتهم الخاصة أيضًا، لإسقاط اللاعبة الصاعدة الرائعة مع الضجيج المذهل.

قال توراسي: “تبدو وكأنك إنسان خارق عندما تلعب ضد بعض الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا، لكنك ستلعب مع بعض النساء البالغات اللاتي يلعبن كرة السلة بشكل احترافي لفترة طويلة”. “لا أقول أنه لن يتم ترجمته، لأنه عندما تكون رائعًا فيما تفعله، فسوف تتحسن. ولكن ستكون هناك فترة انتقالية يتعين عليك فيها منح نفسك بعض النعمة كمبتدئ، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً بالنسبة لبعض الأشخاص.

Advertisements