الارشيف / رياضة

نيكس ينتزع المصنف الثاني في التصفيات المؤهلة لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ويواجه طريقا أصعب مع الفائز في مباراة سفنتي سيكسرز هيت - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: نيكس ينتزع المصنف الثاني في التصفيات المؤهلة لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ويواجه طريقا أصعب مع الفائز في مباراة سفنتي سيكسرز هيت - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 14 أبريل 2024 10:23 مساءً

هل خسر نيكس بالفوز؟

إنه سؤال لن تتم الإجابة عليه لمدة أسبوعين، ولكن من الناحية النظرية، جعل فريق جالين برونسون حياته أكثر صعوبة يوم الأحد بإسقاط فريق بولز في الوقت الإضافي، 120-119، والوصول إلى المركز الثاني في الشرق.

مكافأتهم هي مواجهة في الجولة الأولى ضد هيت إريك سبويلسترا أو سيكسرز جويل إمبييد، المستضعفين الخطيرين في التصفيات.

إذا خسر نيكس أمام بولز، لكانوا قد تراجعوا إلى المركز الثالث لمواجهة بيسرز عديم الخبرة في الجولة الافتتاحية.

يتواجه الفريقان رقم 8 هيت ورقم 7 سيكسرز يوم الأربعاء في فيلادلفيا، حيث يأتي الفائز إلى الحديقة للمباراة الأولى من الجولة الأولى.

والخبر السار هو أن نيكس حصل على أفضلية اللعب على أرضه في الجولة الثانية – على افتراض وصوله إلى هناك – وسوف يتجنب فريق سلتكس رقم 1 حتى نهائيات المؤتمر.

يُحسب لهم أن نيكس واصل التقدم حتى خط النهاية وحصل على أول 50 فوزًا في السلسلة منذ عام 2013.

لقد لعبوا مع أفضل لاعبيهم يوم الأحد (جالين برونسون، أو جي أنونوبي، دونتي ديفينسينزو وجوش هارت لعبوا أكثر من 40 دقيقة). أنهى برونسون موسمه الرائع برصيد 40 نقطة. وأضاف ديفينسينزو 25 نقطة في 52 دقيقة.

لا يبدو أن الفرق الأخرى حريصة جدًا على الحصول على المصنف الثاني.

حظي فريق كافالييرز أيضًا بفرصة ولكن من الواضح أنه لم يرغب في أي علاقة بمباراة محتملة ضد ميامي أو سيكسرز. لقد نجحوا في الفوز بالمباراة النهائية بالجلوس دونوفان ميتشل وداريوس جارلاند، واحتلوا المركز الرابع في مباراة الجولة الأولى ضد ماجيك رقم 5.

وكان من الممكن أن ينتزع باكس المترنح المصنف الثاني بفوزه يوم الأحد على ماجيك. وبدلاً من ذلك، خسر فريق دوك ريفرز هدفه الثاني على التوالي، وكلاهما بدون إصابة جيانيس أنتيتوكونمبو. احتل المركز الثالث وسيواجه بيسرز.

كان من المفترض أن يلعب فريق بولز (39-43) في السلسلة، بعد أن حجز المركز التاسع في الشرق ومواجهة البطولة ضد أتلانتا. ومع ذلك، استخدم المدرب بيلي دونوفان لاعبيه الأساسيين واستعان بالمخضرمين نيكولا فوتشيفيتش (29 نقطة، 42 دقيقة) وديمار ديروزان (30 نقطة، 44 دقيقة).

كانت الدقائق الأخيرة من التنظيم يوم الأحد محمومة. وتعافى نيكس، الذي كان متأخرا طوال المباراة، من تأخره بثماني نقاط في الربع الرابع، حتى أنه احتفظ بالتقدم قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

كان من الممكن أن يفوز برونسون بالمباراة عند الجرس من خلال قفزة غير متوازنة ومتنازع عليها ارتد داخل وخارج الطوق.

في الوقت الإضافي، حصل نيكس على دفعة من مركز النسخ الاحتياطي بريشوس أتشيوا، الذي سجل جميع نقاطه الأربع في الفترة الإضافية – بما في ذلك تسديدة كبيرة منحت نيكس التقدم بأربع نقاط قبل دقيقة واحدة متبقية.

Advertisements