الارشيف / رياضة

جون جيبونز عندما علم أن دوايت جودن كان “رجلًا مميزًا” - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: جون جيبونز عندما علم أن دوايت جودن كان “رجلًا مميزًا” - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 14 أبريل 2024 02:30 مساءً

لا يزال جون جيبونز يتذكر المرة الأولى التي شهد فيها دوايت جودن وهو يدلي ببيان.

مرة أخرى في أوائل الثمانينيات ، عندما كان جيبونز وغيره من ميتس من الدوري الصغير يقيمون في فندق Edgewater Beach Hotel في تامبا للتدريب الربيعي ، توقفت سيارة “مُحسّنة” تحمل لوحة ترخيص مكتوب عليها “DOC”.

“من هو هذا المتأنق؟” يتذكر جيبونز، مدرب الفريق الآن على مقاعد البدلاء، أن لاعبي ميتس كانوا يسألون فيما بينهم.

بعد بضعة أيام، شاهد جيبونز جودن وهو يرمي في ساحة اللعب.

قال جيبونز مبتسماً: “حسناً”. “أنه يستطيع أن يفعل ما يشاء.”

تخرج “Doc” إلى “Doctor K”، لتبدأ أسطورة ستصل إلى ذروتها يوم الأحد عندما حصل على جائزة NL Rookie of the Year لعام 1984، وهو أصغر رامي على الإطلاق يفوز ببطولة Cy Young (في عمر 21 عامًا) وهي ظاهرة محفورة إلى الأبد في تقاليد Mets، سوف نشاهد اعتزال صاحب الرقم 16.

تم قص رقمه بالفعل على العشب المركزي لخسارة يوم السبت 11-7 أمام العائلة المالكة في سيتي فيلد. أمضى جودن 11 عامًا مع فريق ميتس ويحتل المرتبة الثانية في تاريخ الامتياز في الانتصارات (157) والضربات (1875) والثالث في الأدوار (2169 ²/₃) والمباريات الكاملة (67).

يتمتع جيبونز، الذي أمسك بجودن في البطولات الصغيرة وثلاث مرات في البطولات الكبرى، بتاريخ أقل شهرة في ميتس – حيث ظهر في 18 مباراة في عامي 1984 و1986 – ولكن كان لديه وجهة نظر فريدة تتمثل في مشاهدة حرارة جودن وكرة منحنى الركبة وهي ترتفع يغلق.

قال جيبونز يوم السبت: “لقد كان رجلاً مميزًا، سواء من حيث قدرته على لعبة البيسبول أو من هو عليه”. “من المثير للدهشة، أنه على الرغم من روعة أغراضه، لم يكن من الصعب الإمساك به لأنه كان يسدد الضربات. في كثير من الأحيان، يرمي الرجال مثلما فعل، يستغرق الأمر بعض الوقت لتسخيره وبعضهم لا يفعل ذلك أبدًا.

“لكن يمكن لـ Doc أن يأمر بذلك، خصوصًا مع تلك الكرة المنحنية، الكسارة الكبيرة. يمكنه إسقاط ذلك في ضربة في أي وقت تقريبًا.

في عام 1986، تم استدعاء جيبونز في أغسطس بعد أن كسر غاري كارتر إبهامه وظل مع الفريق للركض إلى بطولة العالم بصفته صائد الثيران.

شارك جودن في المباراتين 2 و 5 من بطولة العالم ضد فريق ريد سوكس.

في ذكرى جيبونز، أمسك بـ Gooden في ساحة اللعب قرب نهاية اللعبة 6، حيث كان Gooden يستعد لما كان يمكن أن يكون ظهورًا مفاجئًا قبل أن يسمح خطأ Bill Buckner لفريق Mets بالهروب. في ذكرى جودن، كان هذا هو الشوط التاسع من المباراة السابعة.

على الرغم من عدم دخول جودن، إلا أن جيبونز يتذكر أن الكرة ارتطمت بقفازه، مما أدى إلى إخافة خيول الشرطة القريبة التي كانت في متناول اليد لثني المشجعين عن الركض إلى الملعب.

قال جيبونز: “كان الأمر أشبه بإطلاق نار أو شيء من هذا القبيل”.

عاد جيبونز للتدريب الربيعي في الموسم التالي، عندما ثبتت إصابة جودن بتعاطي الكوكايين وأصبحت مشاكل تعاطي المخدرات واضحة لجيبونز لأول مرة. لم يعد جيبونز إلى البطولات الكبرى وبدأ مسيرته التدريبية مع فريق ميتس في عام 1990، وكان يراقب في الغالب معاناة جودن وانتصاراته من بعيد.

يوم الأحد، سيكون في المخبأ ليرى صديقه يكسب خلود ميتس.

وقال جيبونز: “لقد مر بالكثير، والجميع يعرف ذلك”. “لكنك لن تجد رجلاً أفضل.

“[Sunday is] سيكون يومًا رائعًا.”

Advertisements