الارشيف / رياضة

من المحتمل أن تكون الضربة القاضية لماكس هولواي في الثانية الأخيرة لجاستن جايتجي بمثابة ذكرى دائمة لـ UFC 300 - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: من المحتمل أن تكون الضربة القاضية لماكس هولواي في الثانية الأخيرة لجاستن جايتجي بمثابة ذكرى دائمة لـ UFC 300 - موقع الخليج الان المنشور في الأحد 14 أبريل 2024 10:31 صباحاً

لاس فيجاس – لم يترك أليكس بيريرا أي مجال للشك في أنه كان البطل الحقيقي للوزن الخفيف الثقيل في الحدث الرئيسي، حيث أطاح بجمالاهال هيل 3:14 من الجولة الأولى ليلة السبت.

لكن الصورة الدائمة لـ UFC 300، والتي من المرجح أن يتردد صداها لسنوات قادمة، كانت الضربة القاضية التي حققها ماكس هولواي في الثانية الأخيرة لجاستن جايتجي على حزام لقب BMF الاحتفالي.

يمكن القول إن هولواي-جايثجي كانت المعركة الأكثر توقعًا على البطاقة المحملة، ولم ترقى إلى مستوى التوقعات فحسب، بل تجاوزتها أمام حشد من 20.067 متفرجًا هدر خلال الثواني الأخيرة ونهايتها المذهلة.

وقال دانا وايت رئيس UFC: “لقد امتصت تلك المعركة حياة الجميع الليلة”. “يسألني الناس ماذا أفعل. أبيع لحظات (الأشياء) المقدسة. كانت تلك اللحظة المقدسة النهائية. دعونا نتحدث فقط عن معركته لبقية المؤتمر الصحفي.

منحت UFC – التي حصلت على ثالث أعلى بوابة بقيمة 16.5 مليون دولار – هولواي مكافأة قدرها 600 ألف دولار لأدائه.

على الرغم من أن هولواي (26-7) كان في طريقه إلى النصر بالقرار – فقد جعله اثنان من القضاة يتقدمان بنتيجة 39-37 – كان من الممكن أن ينفد بطل وزن الريشة السابق الساعة.

وبدلاً من ذلك أشار إلى الأرض في الثواني الأخيرة ثم تبادل الضربات مع جايتجي (25-5).

لقد كان مزيجًا هائلاً من اللكمات من كلا المقاتلين قبل تلك التي أرسلت بطل BMF السابق الآن إلى السجادة مع بقاء ثانية واحدة فقط في المعركة الخمس جولات.

قال هولواي عن الذهاب إلى KO: “هذه هي اللحظة”. “هذا هو ما يُعرف به BMF. إذا لم تكن هذه لحظة BMF، فلا أعرف ما هي. لو كان جاستن مستيقظًا، لكان قد أعطاني تلك الثواني العشر.

قال وايت: “لهذا السبب فإن ماكس هولواي محبوب”. “لقد فاز في المعركة مع أحد أخطر المقاتلين في هذا المجال. هذا مثل الفيلم (الأشياء). إنها معركة السنة. إذا كان هناك شيء يتفوق على ذلك باعتباره قتال العام، (أشياء مقدسة).”

كان هولواي، الذي استخدم أيضًا ركلة دوارة في نهاية الجولة الأولى على أنف جايتجي الملطخ بالدماء، هو المسيطر طوال معظم القتال.

“أعتقد أنه كسر أنفه. وقال هولواي: “إن أي رجل أقل من ذلك لا يستطيع أن يفعل ما يفعله جاستن جايتجي”.

في المعركة الأخيرة في المساء، أسقط بيريرا هيل على القماش بيده اليسرى ثم ضربه. وتدخل الحكم هيرب دين لوقف القتال ليمنح البرازيلي الفوز.

كان بيريرا، 36 عامًا، هو المرشح المفضل لـ -132، وفقًا لموقع FanDuel Sportsbook.

“أرى نفسي البطل. قال بيريرا من خلال مترجم: “لم أرغب في ترك الحزام يلامس رأسي”. “كان علي أن أتدخل وأفوز بالبطولة.”

وكان هيل (32 عاما) هو حامل اللقب السابق، لكن تمزق في وتر العرقوب أجبره على إخلاء البطولة في يوليو الماضي. وهذا ما وضع الحزام بين يدي بيريرا، مما أدى في النهاية إلى إعداد هذه المواجهة وحدث الدفع مقابل المشاهدة الرابع له خلال 16 شهرًا.

كما هو متوقع من رقم بطاقة بارز، كانت هذه تشكيلة قوية ضمت 12 بطلًا حاليًا أو سابقًا، و11 ممن ترأسوا أحداث الدفع مقابل المشاهدة في UFC.

احتفظت Zhang Weili (25-3) ببطولة وزن القش للسيدات في الحدث الرئيسي المشترك، بفوزها على المنافس رقم 1 Yan Xiaonan (18-4) بقرار إجماعي.

سجل كل قاض المعركة 49-45.

كاد تشانغ أن يخنق يان لينهي الجولة الأولى. ومع ذلك، وجد يان طريقة لخوض المعركة لمسافة خمس جولات.

قال تشانغ من خلال مترجم: “لقد استعادت عافيتها بسرعة كبيرة”.

فاز المنافس رقم 4 خفيف الوزن أرمان تساروكيان (22-3) بقرار منقسم على المنافس الأعلى تصنيفًا والبطل السابق تشارلز أوليفيرا (34-10). كانت كل بطاقة أداء 29-28، اثنان لصالح تساروكيان.

وقال تساروكيان: “اعتقدت أن جميع القضاة سيعطونني القرار”.

قاد بطل المصارعة NCAA ثلاث مرات بو نيكال (6-0) البطاقة الرئيسية الخماسية من خلال تقديم كودي بروندج (10-6) عن طريق عقد الاختناق العاري في الساعة 3:38 من الجولة الثانية.

قال نيكال: “أشعر بالحرج قليلاً من هذا الأداء لأنني توقعت أن أتقدم هناك وأسيطر بشكل كامل”.

واحدة من أبرز المنافسات على البطاقة السفلية كانت بين الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية في الجودو مرتين كايلا هاريسون وقاعة مشاهير الملاكمة الدولية هولي هولم.

هاريسون (17-1)، التي ظهرت لأول مرة في UFC، سيطر على هولم (15-7). لقد فازت بمباراة وزن الديك عن طريق الاستسلام بخنق خلفي عاري في الساعة 1:47 من الجولة الثانية.

نشرت البطلة المعتزلة أماندا نونيس مقطع فيديو لنفسها على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تستمع إلى هاريسون في القفص وتتساءل لماذا لم تذكرها بالاسم.

قال هاريسون: “لم أذكر اسم أماندا لأن أماندا ليست بطلة UFC”. “اعتقدت أنها تقاعدت بسعادة. أحب أن أفوز بلقب UFC، وإذا أرادت أماندا العودة، فسوف أرحب بها بأذرع مفتوحة.

وقال وايت إنه يأمل في عودة نونيس.

قال وايت: “أعتقد أنها تقاعدت مبكرًا جدًا”.

وعلى البطاقة السفلية أيضًا، وضع المنافس صاحب المركز الثاني جيري بروتشازكا (30-4) نفسه على الطريق الصحيح لاستعادة بطولة الوزن الثقيل الخفيف بالضربة القاضية الفنية عند الساعة 3:17 من الجولة الثانية على ألكسندر راكيتش المصنف الخامس (14-4). خسر Prochazka حزامه أمام بيريرا في نوفمبر في الجولة الثانية من TKO.

وقال بروتشازكا: “من سيفوز الليلة في الحدث الرئيسي، أريد أن أواجهه”.

كونور مكجريجور يعود

وقال وايت إن كونور مكجريجور سيقاتل في بطولة UFC 303 ضد مايكل تشاندلر في 29 يونيو في لاس فيغاس. كما سيواجه إسلام ماخاتشيف داستن بوارييه في UFC 302 في 1 يونيو في نيوارك، نيو جيرسي.

Advertisements