الارشيف / رياضة

يخبر ذئاب القيوط أن فريق اللاعبين مستعد للانتقال إلى سولت ليك سيتي في قنبلة NHL - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يخبر ذئاب القيوط أن فريق اللاعبين مستعد للانتقال إلى سولت ليك سيتي في قنبلة NHL - موقع الخليج الان المنشور في السبت 13 أبريل 2024 01:28 مساءً

تم إبلاغ لاعبي أريزونا كويوتس أنه من المتوقع أن ينتقل نادي NHL إلى سولت ليك سيتي، وفقًا لشخص مطلع على الاجتماع.

طار المدير العام بيل أرمسترونج إلى إدمونتون، ألبرتا، لإخبار اللاعبين عن انتقال الفريق المحتمل إلى يوتا قبل مباراته ضد أويلرز، حسبما قال الشخص لوكالة أسوشيتد برس شريطة عدم الكشف عن هويته يوم الجمعة لأنه لم يتم الإعلان عن القرار.

يمكن للاعبين والمسؤولين زيارة سولت ليك سيتي الأسبوع المقبل، ربما بعد نهاية الموسم يوم الأربعاء، والتي قد تكون المباراة النهائية على ملعب موليت أرينا الذي يتسع لـ 5000 مقعد في تيمبي.

لم يكن لاعبو كويوتس متاحين بعد الفوز 3-2 في الوقت الإضافي ليلة الجمعة على إدمونتون وقال المدرب أندريه توريني إنه سيتلقى أسئلة حول المباراة فقط.

وقال توريني: “لقد مر هذا الفريق بالكثير من المحن. “في المرة الأولى التي ظهرت فيها الشائعات، لم نتعامل مع الأمر بشكل جيد وأطلقنا النار على أنفسنا، وخسرنا 14 مباراة متتالية. يُظهر شبابنا مدى فخرهم ومدى اهتمامهم ببعضهم البعض ومدى رغبتهم في تحقيق النجاح مع بعضهم البعض. من الرائع أن تشعر بذلك، ومن الرائع رؤيتهم وهم يهتفون لبعضهم البعض ويدفعون في نفس الاتجاه بهذه الطريقة.

تأتي هذه الأخبار وسط ضجة مفادها أن رايان سميث، مالك فريق يوتا جاز في الدوري الاميركي للمحترفين، كان يعمل على الاستحواذ على فريق NHL، وهي خطوة قد تشمل شراء الدوري لفريق Coyotes من Alex Meruelo وقلبه.

سميث في وقت سابق من هذا الأسبوع

لفريق محتمل في سولت ليك سيتي، ويعمل الدوري على مسودتين مختلفتين لجدول 2024-25 بناءً على ما إذا كان الامتياز يلعب في أريزونا أو يوتا.

قالت مجموعة سميث إنترتينمنت في يناير إنها مهتمة بإحضار فريق هوكي إلى سولت ليك سيتي ولديها القدرة الفورية على تسهيل ذلك.

سيلعب الفريق في مركز الدلتا حتى يتم بناء ساحة جديدة. وتضمن هذا الإعلان طلب بدء عملية التوسع.

ولكن تم توقيته أيضًا بشكل واضح بالقرب من منتصف الموسم وبدون منزل طويل الأمد لفريق Coyotes في أريزونا.

في العام الماضي، فشل استفتاء على ملعب تيمبي، وفي الأسابيع الأخيرة قال الفريق إنه ملتزم بالفوز بمزاد أرض لموقع محتمل للاستاد في فينيكس.

وحتى لو نجح هذا المزاد، فإنه قد يعيد الدوري الوطني للهوكي إلى الصحراء في وقت لاحق من هذا العقد.

أعرب مارتي والش، المدير التنفيذي لـ NHLPA، مرارًا وتكرارًا عن مخاوفه بشأن الوضع الحالي، حيث لعب في ساحة صغيرة في حرم جامعة ولاية أريزونا، والتي كانت أحد المنازل المحتملة للفريق حتى يتم إنشاء مبنى جديد.

ومن المرجح الآن أن يتجه الفريق إلى موقعه الثالث منذ انضمامه إلى الدوري من رابطة الهوكي العالمية في عام 1979.

في الأصل كان Winnipeg Jets، تم بيع النادي إلى مجموعة ملكية منطقة فينيكس بقيادة فريق Suns Jerry Colangelo في عام 1996، وانتقل إلى أريزونا وتم تغيير علامته التجارية إلى Coyotes.

باعتها هذه المجموعة في عام 2001 للمطور ستيف إيلمان، وكان واين جريتسكي جزءًا من مجموعة الملكية ورئيس عمليات الهوكي. انتقل ذئاب القيوط في عام 2003 من فينيكس إلى غليندال القريبة.

وبعد أن تعرض لصعوبات مالية كبيرة، باع إيلمان إلى قطب النقل بالشاحنات جيري مويز في عام 2005.

استمرت المشكلة لعدة سنوات، وانتقل NHL من دفع فواتير الفريق إلى تولي السيطرة التشغيلية للمنظمة في عام 2008.

وضع مويس الفريق في حالة إفلاس وتم تجريده من ملكيته المتبقية بعد ظهور أنباء عن نيته بيع الفريق إلى الملياردير الكندي جيم بالسيلي من شركة بلاك بيري الشهيرة، الذي خطط لنقل الفريق إلى هاميلتون، أونتاريو.

بعد دعاوى الإفلاس والعديد من العروض الفاشلة لشراء الفريق على مدى عدة سنوات، تولت مجموعة من رجال الأعمال الكنديين المسؤولية في عام 2013.

بحلول عام 2014، وافقت تلك المجموعة على بيع حصة مسيطرة لمدير صندوق التحوط في فيلادلفيا أندرو بارواي، الذي اشترى بقية أسهم الفريق في عام 2017.

اشترت Meruelo حصة مسيطرة من Barroway في عام 2019 وتمتلك الفريق منذ ما قبل البيع لمجموعة Smith Entertainment Group.

دعم المسؤولون من سولت ليك سيتي بولاية يوتا وعرض المدينة الأولمبي لعام 2034 محاولة سميث لجلب لعبة الهوكي إلى الولاية.

قال الحاكم سبنسر كوكس في يناير/كانون الثاني: “تتمتع ولاية يوتا بتاريخ طويل مع الهوكي، وأقوى اقتصاد في البلاد، وقاعدة جماهيرية رياضية متحمسة، وأصغر السكان وأكثرهم نشاطًا”. “هذه العوامل تجعل ولاية يوتا جاهزة لتوسيع مجتمعنا الرياضي والترفيهي.”

وقال سميث إنه ومجموعته “يركزون بنسبة 100% على تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن”. يبدو أن هذا سيحدث الآن لموسم NHL 2024-25.

تحصل سولت ليك سيتي على فريق Coyotes على الخيارات الأخرى، مثل هيوستن، والتي تم التكهن بها كإمكانية نقل منذ أن أعلن الدوري في عام 2018 أنه سينتقل إلى القسم المركزي في عام 2021 مع إضافة التوسعة سياتل كراكن.

إن نجاح فريقي Kraken وVegas Golden Knights، اللذين فازا بكأس ستانلي العام الماضي في الموسم السادس من وجودهما، قد بعث التفاؤل بشأن سوق أخرى للهوكي في غرب الولايات المتحدة.

Advertisements