الارشيف / رياضة

وراء خطة الخلافة لتقاعد المذيع الأسطوري مايك جورمان - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وراء خطة الخلافة لتقاعد المذيع الأسطوري مايك جورمان - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 12 أبريل 2024 02:26 مساءً

داخل شقة مايك جورمان في بوسطن، على يسار المكتب في غرفة عائلته، يوجد قميص سيلتيكس مطرز بالرقم 1000، وهي هدية تاريخية تمثل الآن أقل من نصف المباريات التي دعا إليها المذيع للفريق خلال 43 عامًا فترة.

كان درو كارتر، بديله المستقبلي بدوام كامل، يحدق برهبة في قطعة القماش عندما ذهب إلى منزل المذيع المخضرم في 8 فبراير – بينما كان الاثنان يأخذان استراحة من تصوير مقطع يجهز المشاهدين للانتقال بين الاثنين. شخصيات.

وقال كارتر لصحيفة The Post: “لقد كان يقوم بهذه المهمة لفترة أطول مما كنت على قيد الحياة”.

وابتداءً من الموسم المقبل، سيتولى كارتر، البالغ من العمر 26 عامًا من ولاية مينيسوتا، مسؤولية جورمان خلفًا له بعد أن أعلنت المذيعة الأسطورية أن اعتزاله سيأتي في نهاية حملة كرة السلة الحالية في بوسطن.

يعرف كارتر أنه ليس جورمان، ولا يحاول أن يكون كذلك.

بصفته مذيعًا مسرحيًا حاليًا للمباريات الخارجية لفريق سيلتيكس، فقد اكتسب وريث البث بالفعل سمعة طيبة بسبب طاقته في البث.

“لقد كنت متوتراً حقاً عندما توليت هذا المنصب. قال كارتر: “لقد مارست الكثير من الضغط على نفسي لأنني أعرف مدى أهمية البث التلفزيوني للناس”. “لا أريد أن أصنع انطباعًا عن مايك جورمان، لكنني أيضًا لا أريد أن أكون مختلفًا عنه كثيرًا. كنت أحاول تحقيق التوازن بين كل ذلك في وقت واحد مع الحفاظ على أصالة نفسي.

جورمان هو “مدرسة قديمة” بعد تعامله مع “شوارع البث الدنيئة” طوال حياته المهنية، حسبما قال المعلق الملون في بوسطن، بريان سكالابرين، لصحيفة The Washington Post.

التحق جورمان بالبحرية في أوائل السبعينيات – ولم يكن يعرف إلى أين يذهب للحصول على وظيفة – لكنه كان يعلم أنه يريد البقاء في كرة السلة، حتى التفكير في التدريب.

وقال جورمان للصحيفة: “انتهى بي الأمر بالحديث عن ذلك”.

حصل على أول وظيفة إعلامية له في محطة إذاعية في نيو بيدفورد، ماساتشوستس، حيث تعلم: “إذا كان بإمكانك بيعه، فيمكنك القيام بذلك”.

تضاعف ذلك ليصبح في النهاية معلقًا على اللعب في كلية بروفيدنس، حيث التقى مع تومي هينسون، أحد لاعبي Hall of Fame NBA الذي فاز بـ 10 بطولات مشتركة لفريق Celtics كمدرب ولاعب على مدار ثلاثة عقود.

بعد أن دعا الثنائي عددًا من الألعاب الجامعية معًا، أوصى Heinsohn في النهاية بأن يكون Gorman مذيعًا مسرحيًا لفريق Celtics.

خلال أول مباراة له في بوسطن جاردن في عام 1981، تذكر جورمان إحضار ملاحظات مرمزة بالألوان تسرد حقائق مختلفة عن اللاعبين.

إخوة. الهوايات المفضلة. نسبة التسديد عن الموسم الماضي.

دخل هاينسون إلى الكشك، ولاحظ الملاحظات الدقيقة، وسأل عن ماهيتها.

التقطهم وشكلهم على شكل كرة وألقاهم من الشرفة.

يتذكر جورمان قول هاينسون: “سنتحدث فقط عما نراه أمامنا”.

وأضاف جورمان: “هكذا تعاملنا مع كل مباراة”. “لقد أطلقنا على اللعبة للتو.”

غطى الثنائي النجاحات والانخفاضات التي شهدتها كرة السلة في فريق سلتكس – بدءًا من هيمنة لاري بيرد في الثمانينيات وحتى التسعينيات التي لا تنسى للفريق.

ابتسم كلاهما مع بول بيرس، أحد لاعبي سيلتيكس المفضلين لدى جورمان، بينما كانت السماء تمطر قصاصات ورق بعد فوز بوسطن بلقبها عام 2008. على مدار العقود، شكلوا بثًا مباشرًا قبل وفاة هينسون في عام 2020.

قال سكالابرين، الذي يمكن أن يرتبط بكارتر لأنه تولى منصب بدوام كامل لشركة هاينسون بعد وفاته، إنه تلقى نصيحة من جورمان حول خلافة أسطورة بوسطن.

“ينظر الناس إلى محاولة الاستيلاء على شخص ما، كما لو أنهم يقومون بعملية المقارنة برمتها. قال سكالابرين: “من الطبيعي أن يحدث ذلك”. “لكن مايك أخبرني: “سكال، عليك أن تكون على طبيعتك”.”

إنها الحكمة التي نقلها سكالابرين الآن إلى كارتر وهو يستعد لتولي منصب جورمان.

وصف كارتر مسيرته المهنية حتى الآن بأنها “سلسلة من الاستراحات المحظوظة للغاية”.

ذهب إلى جامعة سيراكيوز، وهي مدرسة بث رفيعة المستوى تعتبر أرضًا خصبة للمذيعين مثل مايك تيريكو وإيان إيجل، ويعيش مع نجل إيان، نوح، وهو مذيع بديل لألعاب Nets على شبكة YES.

ثم أمضى كارتر عامين في ألاباما كمراسل رياضي ومذيع قبل الاتصال بالرياضات الجامعية مع ESPN.

على الرغم من الاسم الرئيسي، أدرك كارتر أن الشبكة لا تقارن بالعمل في محطة محلية حيث يمكنه تطوير علاقة حميمة مع قاعدة جماهير الفريق.

“عندما تتصل بالألعاب وتكون في مكان واحد فقط، فأنت تنتقل إلى المكان التالي. لا أعرف. قال كارتر: “من الصعب أن تشعر بهذه الطريقة”. “ربما تقوم بتعليم شخص ما شيئًا ما عن فريقه المفضل عندما تنزل بالمظلة في البث. أو ربما تقوم بإلقاء نكتة تجعل شخص ما يضحك. لكنها مؤقتة.”

قال كارتر إن فرصة استدعاء مباريات فريق سيلتيكس أتت ثمارها عندما طرحت شبكة إن بي سي سبورتس بوسطن “خطة خلافة” لتقاعد جورمان خلال أوائل عام 2023.

أجرى كارتر المقابلة، ولم يفكر كثيرًا في الأمر، معتقدًا أنهم سينتهي بهم الأمر إلى توظيف “شخص مشهور، أو من بوسطن، أو يفضل كليهما”.

وصلت رسالة بريد إلكتروني أخيرًا إلى بريده الوارد في منتصف شهر مايو، تطلب منه إجراء عرض توضيحي بينما كان فريق سيلتيكس في منتصف الجولة الفاصلة.

يتذكر كارتر الرد على الرسالة بـ “نعم !!!!” – الأمر الذي أثار استياء وكيل أعماله، الذي طلب منه أن يتصرف كما لو كان هناك من قبل.

طوال الموسم، ساعد جورمان في إعداد كارتر، حيث تحدث معه عن توقعات الوظيفة وأعده لوقت رحيله.

لقد زاد من معرفة كارتر ببوسطن أيضًا، حيث قدم له توصيات بشأن المطاعم ودعاه إلى شقته – على بعد بضع مئات من الياردات فقط من حديقة تي دي.

“لقد قام بعمل جيد حقًا بالتواجد هناك، ولكن ليس بالداخل [the] الطريق على الاطلاق. قال جورمان: “إنه لا يأتي في الصورة مثل: “مرحبًا، أنا الرجل الآن، انظر إلي”. “إنه يدون الكثير من الملاحظات الذهنية حول كيفية تعامل الجمهور معي نتيجة لتواجدي هناك لفترة طويلة.”

ومع تزايد الشعبية المحلية، يعترف كارتر أنه لا يزال من المفاجئ أن يقترب الناس منه ويطلبوا صورة أو يتحدثوا عن الفريق.

قال متدفقًا: “في أي وقت يحدث ذلك، سأبتسم لمدة 10 دقائق تقريبًا”.

ساعد الترحيب الحار من المؤمنين في بوسطن على تخفيف ضغوطه مع استمراره في اتباع نصيحة جورمان وسرعان ما يملأ حذائه.

اقترب منه أحد المشجعين الذين يجلسون بانتظام في الطابق 300 – المجموعة “المشاغبة الحقيقية” – في مطعم Monica's Trattoria، وهو متجر ساندويتشات أساسي في بوسطن، وتحدث الاثنان عن الفريق.

وأشار إليه شخص آخر بينما كان يقوم بتصوير ما قبل المباراة، واصفًا إياه بـ “درو كارتاه” بلهجة بوسطن الغليظة – “مرحبًا بكم في اللحظة رقم 1 لبوسطن” لكارتر.

وأثناء صعود الدرج إلى ردهة TD Garden خلال الموسم، أوقف “متشدد” كارتر في مساراته.

وقال: “أنت تقوم بعمل رائع”.

Advertisements