الارشيف / رياضة

يساعد النضج الجديد الذي يتمتع به برايسون ديشامبو في إصلاح سمعة الاستقطاب - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: يساعد النضج الجديد الذي يتمتع به برايسون ديشامبو في إصلاح سمعة الاستقطاب - موقع الخليج الان المنشور في الجمعة 12 أبريل 2024 04:31 صباحاً

أوغوستا، جورجيا – قد يعجبك أو لا يعجبك برايسون ديشامبو.

وإذا لم تقم بذلك، فمن المحتمل أنك وقعت في فخ التضليل إلى حد ما من سوء الفهم حول هويته وما يريد أن يكون.

لأنه، على الرغم من كل مراوغاته – وسيكون أول من يرفع يده ويحصل على نصيبه منها – فإن ديشامبو حسن النية وقلبه في المكان الصحيح.

إنه في بعض الأحيان يتصرف بطريقته الخاصة مع بعض الافتقار إلى الوعي الذاتي مع عدم وجود أحد ليقدم له النصيحة، وهذا ما جعله واحدًا من أكثر الشخصيات استقطابًا في الرياضة – للخير أو الشر.

يوم الخميس في أوغوستا ناشيونال في الجولة الأولى من بطولة الماسترز، لم يقف ديشامبو في طريقه على الإطلاق، حيث أطلق تسديدة قوية من 7 لاعبين تحت 65 ليقتنص صدارة البطولة بفارق طلقة واحدة فوق سكوتي شيفلر.

بعد ذلك، بدا لاعب كاليفورنيا البالغ من العمر 30 عامًا، والذي يلعب الآن في جولة LIV للغولف، أكثر نضجًا ووعيًا بذاته من DeChambeau الذي ربما سمعته يتحدث في الماضي.

قال ديشامبو: “إن محاولة أن أكون روبوتًا هو دائمًا شيء حاولت القيام به، لكنه ليس شيئًا ممكنًا في هذه اللعبة التي تتغير باستمرار”.

تعرض ديشامبو لانتقادات بسبب نظرته الميكانيكية المجنونة إلى اللعبة. لقد كان موضوعًا مثيرًا للدهشة لأنه استخدم جميع مكاويه بنفس الطول. لقد تعرض للسخرية بسبب مرحلته الضخمة في 2019-20، عندما كان عازمًا على تضخيم جسده للتغلب على الدورات التدريبية.

ومع ذلك، فإن Credit DeChambeau، لإدراكه أن الشيء الضخم لم يكن فكرة جيدة ولا مستدامًا لصالح صحته أو لعبته وتخسيسه، والاتصال به مرة أخرى.

وقال ديشامبو: “لقد كانت رحلة، على أقل تقدير، استمتعت بها تمامًا، لكنها أثرت علي كثيرًا في العديد من المواقف”. “لقد تعلمت الكثير منه.”

الشيء الغريب في هذه البداية بالنسبة لـ DeChambeau هو كيف كان يعاني بشكل غريب في بطولة الماسترز في حياته المهنية.

منذ أن أنهى بطولة الهواة في عام 2016 بالتعادل في المركز 21، لم يتمكن ديشامبو من تحقيق أفضل من ذلك كمحترف. لقد أنهى التعادل في المركز 38، وتعادل في المركز 29، وتعادل في المركز 34، وتعادل في المركز 46، وغاب عن القطع خلال العامين الماضيين في البطولة.

“لماذا كافحت؟ لا أعرف. وقال ديشامبو: «الله وحده يعلم ذلك». “عمري الآن 30 عامًا، و… لقد استغرق الأمر وقتًا بالتأكيد حتى أشعر بالراحة والوصول إلى مكان حيث بغض النظر عما يحدث اليوم، فأنا بخير. من المؤكد أن اتخاذ هذا المنظور قد أنارني قليلاً وسمح لي باللعب بحرية أكبر قليلاً.

بدا ديشامبو حرًا منذ البداية يوم الخميس، حيث قام بتمشيط الطيور في الثقوب الثلاثة الأولى. أنهى جولته بالطيور في خمسة من ثقوبه السبعة الأخيرة.

“لقد كانت عيادة”، قال غاري وودلاند، أحد شركاء ديشامبو في اللعب في الجولتين الأوليين، بعد إطلاق النار 4 على 76.

كان ذلك في عام 2020 عندما كان DeChambeau في مرحلة Incredible Hulk وأخبر المراسلين أن Augusta National كان بمثابة par-67 بالنسبة له بسبب طوله والأربعة par-5s التي يمكن الوصول إليها في اثنتين.

لم يكن هذا التعليق جيدًا جدًا، لأنه جعله يبدو متعجرفًا مع عدم احترام اللعبة وأوغستا. ثم واصل التعادل في المركز 34 في بطولة الماسترز، بفارق 18 ضربة خلف الفائز داستن جونسون.

وقال ديشامبو: “بالنسبة لي، لدي مستوى من الاحترام لملعب الجولف هذا والذي يختلف قليلاً عما كان عليه قبل عامين”. “فيما يتعلق بالتعليق رقم 67، لقد أخطأت. أنا لست شخص مثاليا. الجميع يعبث. تتعلم من خطأك، وكان هذا بالتأكيد أحد الأخطاء.

لقد تطورت لعبة ديشامبو تمامًا كما تطورت مرحلة نضجه، حيث قال: “الفوز بالقدم المجنحة [the 2020 U.S. Open] لقد ساعدني على فهم كيفية الفوز بالبطولات الكبيرة.

وقال إنه “تعامل” مع الانتقادات المتعلقة بنظرته للأشياء “طوال حياتي”.

قال: “لقد كنت دائمًا مختلفًا أثناء نشأتي وتعلمت بسرعة كبيرة أنه لن يتفق الجميع معك أو يعجبهم ما تفعله”. “كانت أمي تخبرني دائمًا أن أحترم الآخرين وأن أعاملهم بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها. أحاول أن أفعل ذلك قدر الإمكان.”

غالبًا ما يظهر ديشامبو كشخص اكتشف كل شيء، مما أدى إلى نفور الناس منه. إنه يفهم ذلك الآن، ويبدو أنه أكثر سلامًا معه.

قال ديشامبو، الذي توفي والده جون في عام 2022: “في العامين الماضيين، حدث الكثير في حياتي. أنت تدرك هشاشة الحياة ومدى قيمتها. لا يمكنك معرفة كل شيء، ولن تكون دائمًا على حق. احترام ذلك، احترام وقت الأب وفهم ذلك … استمتع بالرحلة. رائحة الورود.''

Advertisements