الارشيف / رياضة

لماذا يعتبر لوكا دونسيتش لقطة حية بعيدة المدى في تصويت أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين ضد نيكولا يوكيتش - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: لماذا يعتبر لوكا دونسيتش لقطة حية بعيدة المدى في تصويت أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين ضد نيكولا يوكيتش - موقع الخليج الان المنشور في الخميس 11 أبريل 2024 08:34 مساءً

هل سيتم تحديد جائزة NBA MVP في فبراير أو أبريل؟

توقع الكثير من الحديث خلال المباريات القليلة الأخيرة للموسم مع احتدام سباق أفضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين بين لوكا دونسيتش والمفضل القوي نيكولا يوكيتش.

كيفن أوكونور من فريق The Ringer، وهو أحد المصوتين في جوائز NBA،

أفكر بشدة في اختيار لوكا دونسيتش كأفضل لاعب”، بينما ارتدى لاعبو مافريكس قمصانًا عليها عبارة “Pravi MVP” (مترجمة “Real MVP”) خلال عمليات الإحماء السابقة للمباراة ليلة الأربعاء ضد هيت.

في حين أنه لا يزال مستضعفًا بشكل كبير، يبدو أن الاهتمام بالمراهنة على Doncic يتزايد بسرعة مع اقتراب الموسم من نهايته.

وصل Doncic إلى 25/1 ليفوز بجائزة أفضل لاعب في FanDuel Sportsbook اعتبارًا من صباح الخميس وانخفض منذ ذلك الحين إلى 21/1.

في حين أن أوكونور كان واحدًا فقط من بين 99 ناخبًا لجوائز العام الماضي، إلا أن وجهة نظره جديرة بالملاحظة لأنها تظهر أن الناخبين ربما يعيدون النظر في وضع يوكيتش المقفل.

لدى كل من دونسيتش ويوكيتش حالات مقنعة بشكل لا يصدق، حتى لو اختلفت الاحتمالات. يسجل كل منهم أكثر من 26 نقطة في المباراة الواحدة، ويبلغ متوسطهم ما يقرب من ثلاثة أضعاف.

لوكا دونسيتش ضد نيكولا يوكيتش: أفضل لاعب بالأرقام

لقد سيطر Jokic دائمًا على الإحصائيات المتقدمة ويبدو أن ذلك لن يتغير أبدًا، وذلك بفضل نسب تسديده المذهلة وقلة التحولات على الرغم من معدل الاستخدام المرتفع.

لكن دونسيتش لم يدخل الصورة حقًا حتى دخل مافريكس كل شيء في الموعد النهائي للتجارة، حيث استحوذ على بي جي واشنطن ودانيال جافورد في مهلة تجارية هادئة.

ثم يعود التصويت إلى نجاح الفريق، حيث سيكون لدى يوكيتش الأفضلية الواضحة.

يحقق فريق مافريكس صعودًا مثيرًا للإعجاب ليصل إلى الرقم القياسي 18-7 منذ استراحة كل النجوم، وهو ثالث أفضل فريق في الدوري الاميركي للمحترفين، لكن ناجتس يحتل المركز الأول برصيد 20-5.

دنفر حاليًا هو المصنف الأول في المؤتمر الغربي.

وكما رأينا في السنوات الماضية، فإن التصويت يقتصر على السرد، وكان هناك الكثير من الخطاب الذي تم إثارةه حول مناظرة دونسيتش ضد يوكيتش يوم الخميس.

“من المؤسف أنه يبدو أن العديد من زملائي قرروا سباق MVP هذا منذ أشهر ولم يكن هناك أي نقاش في الواقع.”

قال في منشور على X.

“لأن مباراة يوكيتش ضد لوكا الآن يجب أن تكون قريبة من أي سباق يمكنني تذكره. حجج مقنعة بشكل لا يصدق لكلا الرجلين مع بقاء 5 أيام.

ورد روب بيريز، المعروف باسم @WorldWideWob على X، في تغريدة: “-3000 لم يحدث عن طريق الصدفة”.

من المؤكد أن الأمر لم يحدث، حيث اعتقد معظم الناخبين أن الأمر كان أمرًا مفروغًا منه لمعظم الموسم بمجرد سقوط جويل إمبييد.


الرهان على الدوري الاميركي للمحترفين؟


ولكن لا يزال أمام الناخبين خمسة أيام لتغيير رأيهم، ويبذل دونسيتش كل ما في وسعه لتحقيق ذلك.

كرهان بعيد المدى، فإن Doncic ليس شراءًا سيئًا للمضاربة بسعر 16/1 على BetMGM، حيث أن الكتب الأخرى قد انخفضت بالفعل إلى +700 احتمال.

لكن الرقم 16/1 قد لا يدوم، وعند هذه النقطة سوف تحتاج إلى المزيد من موافقة الناخبين العامين لقبول الضجيج الذي روج له دونسيتش بسعر أقل من 10/1.

اختيار: رهان صغير على Luka Doncic MVP 16/1 (BetMGM)

Advertisements