الارشيف / رياضة

Geno Auriemma “يستمتع” بتعديل UConn بعد حقبة مليئة بالضغط من هيمنة March Madness - موقع الخليج الان

نعرض لكم متابعينا الكرام أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: Geno Auriemma “يستمتع” بتعديل UConn بعد حقبة مليئة بالضغط من هيمنة March Madness - موقع الخليج الان المنشور في السبت 6 أبريل 2024 01:27 صباحاً

كليفلاند ـ سوف تكافح أجيال المستقبل من أجل جعل هذا الأمر منطقياً، مثل محاولة تخيل بيب روث وهو يتفوق على فرق بأكملها أو الإمبراطورية الرومانية الممتدة من إنجلترا إلى مصر.

فاز UConn بنصف (11) من البطولات الوطنية من عام 1995 إلى عام 2016.

لقد وصلت إلى جميع المباريات الـ 15 الأخيرة باستثناء واحدة.

دخل جينو أوريما مباراة نصف النهائي الوطنية يوم الجمعة ضد أيوا بنسبة فوز بلغت 0.883، وهي الأفضل لأي مدرب كرة سلة جامعي في التاريخ.

لقد قاد كلاب الهاسكي إلى ستة مواسم غير مهزومة.

أنهى ستة مواسم أخرى بخسارة واحدة فقط.

كل هذا، على الرغم من وراثة برنامج حقق فوزًا واحدًا خلال 11 عامًا قبل تعيينه في عام 1985.

لقد مرت الآن ثماني سنوات منذ أن كانت نساء UConn آخر فريق صامد.

لقد مرت سبع سنوات منذ أن توقفت سلسلة انتصاراته غير القابلة للكسر والتي بلغت 111 مباراة.

في بطولات NCAA الثلاث الماضية، لم تكن كلاب الهاسكي هي المصنفة الأولى.

هذا العام، هم المصنفون رقم 3، وهم مقيدون بأدنى مستوى حصلت عليه المدرسة منذ عام 1994.

انتهت أيام UConn من الهيمنة الديكتاتورية على كرة السلة الجامعية.

وكان التكيف أسهل مما كانت تتخيله أوريما، البالغة من العمر 70 عامًا.

“خلال تلك اللحظات التي كنا نحظى فيها بأغلبية الاهتمام – أتذكر ذات مرة سأل أحدهم أحد المدربين قبل بطولة NCAA، “هل لديك تفضيل لمن تريد الفوز ببطولة NCAA؟” … فقالوا: “لا أهتم، طالما أنها ليست تينيسي أو كونيتيكت”. قالت أوريما هذا الأسبوع: “كانت هناك نقطة حيث كان الناس يموتون من أجل ظهور قصة أخرى”. “تعجبني الطريقة التي يحصل بها كل هؤلاء المدربين الآخرين على قدر كبير من الاهتمام والضغط الكبير عليهم لتحقيق الفوز. لقد ظنوا دائمًا أن الأمر سهل بالنسبة لي. الآن يدركون أنهم يرغبون في العودة إلى عدم الكشف عن هويتهم. لذلك أنا أستمتع بهذا نوعًا ما.

في فترة ما قبل الموسم، كان LSU هو الفريق الأعلى تصنيفًا، مضيفًا المواهب إلى قائمة البطولة.

خسرت ساوث كارولينا ثلاث مباريات في عامين. أعادت ولاية أيوا أفضل لاعب في البلاد إلى الفريق الذي وصل للتو إلى مباراة اللقب الوطني.

كانت UConn تخرج من خسارة Sweet 16، وهي أول خسارة لها في بطولة NCAA قبل Final Four منذ عام 2007.

عادت Paige Bueckers، لكن سقفها كان غير واضح بعد أن غابت أفضل لاعبة وطنية سابقة لهذا العام عن الموسم السابق بأكمله بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي.

افتتح فريق الهاسكي كمتنافسين على اللقب، لكن يبدو أنهم ينزلقون من المستوى الأعلى للرياضة بعد خسارة خمسة لاعبين بسبب إصابات نهاية الموسم وخسارة جميع المباريات الخمس أمام فرق النخبة – جميعها مصنفة في المركز الثالث أو أعلى في بطولة NCAA – بأرقام مزدوجة.

ثم وضعت بيكرز الفريق على ظهرها.

حقق Auriemma أقصى استفادة من تناوب ستة لاعبين.

لقد كان موسمًا يمكن الاعتزاز به كالبطولة، بغض النظر عما إذا كان قد انتهى ببطولة أم لا.

“لو تحدثت معي في يونيو من هذا العام، لقلت لك: “نعم، سنلعب نحن وساوث كارولينا من أجل البطولة الوطنية”، ولكن عندما بدأت الأمور تحدث، بدأت أصدق شيئًا ما”. قالت أوريما: “مختلفة”. “عليك أن تكون واقعيًا، ونحن نعيش في عالم في UConn حيث التوقعات غير واقعية. ولكن عليك أن تكون واقعيا.

“كان هذا العام بالتأكيد أحد أكثر المواسم تحديًا في مسيرتي. ولدي الكثير من الإعجاب وأنا فخور حقًا بفريقي… إن وجودهم هنا الآن في هذا المكان ربما يكون أحد أكثر الأشياء إرضاءً التي كان علي تجربتها طوال الأربعين عامًا التي أمضيتها في كونيتيكت. لو سألتني هذا قبل شهر، أو شهرين، إذا كنا هنا، لقلت إن الأمر سيستغرق معجزة.

Advertisements